Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: قوات الجيش تقتحم قرية دلجا بالمنيا وتسيطر عليها وتفرض حظر التجوال

Monday, September 16, 2013

قوات الجيش تقتحم قرية دلجا بالمنيا وتسيطر عليها وتفرض حظر التجوال

الأمن يدك أوكار الإرهاب فى "دلجا" بالمنيا.. قوات الجيش والداخلية تقتحم القرية فجرا.. وتمشط الشوارع والمنازل لضبط عاصم عبد الماجد والعناصر الإرهابية المطلوبة.. والأهالى يستقبلون القوات بالتهليل

قوات الجيش تداهم القرية

بعد طول انتظار من جانب أهالى قرية دلجا التابعة لمركز ملوى بمحافظة المنيا، داهمت مدرعات من الجيش والداخلية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، شوارع القرية، بهدف القبض على العناصر الإرهابية المطلوبة، والتى تواجه تهم التحريض على القتل، وسط إطلاق نار كثيف على مداخل القرية.

وأكد شاهد عيان، أن القوات دخلت القرية فجر اليوم بعدد كبير من القوات والمدرعات من الطريق الصحراوى والطريق الزراعى، حيث واصلت تقدمها فى شوارع القرية، حتى وصلت إلى منتصفها، وسط طلقات تحذيرية فى الهواء.

وأوضح شاهد عيان أنه تم إطلاق أعيرة تحذيرية فى الهواء قبل السيطرة التامة على الأوضاع، وذلك بعد خروج الأهالى فى الشارع فرحاً بعودة الأمن إلى القرية.

وأضاف أنهم سمعوا أصواتً للطائرات فوق القرية فى ساعة مبكرة من الصباح، وأنهم كانوا على يقين باستحالة استمرار الغياب الأمنى داخل القرية، وأن الأمن لن يترك حالة الرعب تستمر.

واستقبل أهالى القرية القوات الأمنية، المدعومة بمدرعات الجيش، بالتهليل والفرحة، لعودة السيطرة الأمنية للقرية، مرددين هتاف "الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة".

قامت الأجهزة الأمنية فجر اليوم، بدخول القرية وسط فرحة من الأهالى لاستقبال القوات الأمنية، إلا أن الأمن طلب العودة إلى منازلهم حتى يتم إحكام السيطرة على القرية.

يأتى ذلك بعد أن شهدت القرية فى يوم 14 أغسطس حالة من الذعر وأحداثا للعنف نتج عنها احتراق مجمع كنسى يضم 3 كنائس بينهم كنيسة دير العذراء الأثرية وهى من أقدم الكنائس على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى احتراق 6 منازل للأقباط وعدد من المحال التجارية ومحاولة من البلطجية لاستغلال الوضع الأمنى خاصة بعد احتراق نقطه الشرطة بالقرية.

صورة أرشيفية

تمكنت قوات الجيش فجر اليوم من اقتحام قرية دلجا التي يسيطر عليها الإسلاميين وبعض أعضاء التيار الإسلامي المتشدد، والذين قاموا بحرق كنيسة القرية ومركز الشرطة منذ أسابيع، واستطاعت قوات الجيش المكونة من مدرعات ومصفحات من دخول القرية من ناحية الطريق الزراعي من الجهة الشرقية دون مقاومة تذكر من أهالي القرية.

كانت قوات الجيش قد استعدت لاقتحام القرية منذ ساعات الصباح الأولى حيث دفعت بتعزيزات عسكرية لتطويق القرية من الناحية الشرقية والغربية، وكانت هناك طائرات تحوم في سماء القرية منذ منتصف الليل.

وقد فرضت الأجهزة الأمنية بالمنيا حظر تجوال بقرية دلجا بدءا من صباح اليوم بعد تمكنها من دخول القرية.

وقال مصدر أمني إنه بمجرد استشعار أهالي القرية دخول قوات الجيش والشرطة للقرية، هرب عدد من المطلوب القبض عليهم من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ومن المتهمين باقتحام مراكز الشرطة، أبرزهم حسن ك، المتهم الأول بالتحريض على العنف.

مدرعات الأمن تحيط بقرية "دلجا" بالمنيا للقبض على العناصر الإرهابية

قرية دلجا بالمنيا

أفاد شهود عيان بأن مدرعات من الجيش وقوات الأمن قامت باقتحام قرية دلجا التابعة لمركز ملوى بالمنيا، من أجل القبض على العناصر الإرهابية المطلوبة، والتى تواجه تهم التحريض على القتل.

وسمع صوت إطلاق نار كثيف على مداخل القرية، التى تشهد مظاهرات لأعضاء جماعة الإخوان، للمطالبة بعودة مرسى .

قوات الأمن تقتحم "دلجا" من كافة مداخلها.. وتطلق النار بشكل تحذيرى

صورة أرشيفية

أفاد شهود عيان بقرية دلجا بمحافظة المنيا عن اقتحام مدرعات الأمن من كافة مداخل القرية، مشيرين إلى أن قوات الأمن بدأت إطلاق نار مكثف بشكل تحذيرى.

وبَين شهود العيان، أن أهالى القرية يطوفون شوارعها فى مسيرات منددة باقتحام قوات الأمن. 

قوات الأمن تتوغل بـ"دلجا" والمدرعات تنتشر بشوراع القرية

صورة أرشيفية

قال شهود عيان بقرية دلجا بمحافظة المنيا، إن قوات الأمن، تساندها قوات من الجيش، واصلت تقدمها فى شوارع القرية، حتى وصلت إلى منتصفها، وسط طلقات تحذيرية فى الهواء.

وكانت مدرعات من الجيش وقوات الأمن قامت باقتحام القرية التابعة لمركز ملوى بالمنيا، من أجل القبض على العناصر الإرهابية المطلوبة، والتى تواجه تهم التحريض على القتل.

شاهد عيان بـ"دلجا": الشرطة تسيطر على الأوضاع الأمنية بالقرية

صورة أرشيفية

أكد شاهد عيان بقرية دلجا التابعة لمركز "ملوى" بمحافظة المنيا، أن القوات المسلحة بمساعدة الأجهزة الأمنية دخلت القرية فجر اليوم بعدد كبير من القوات والمدرعات من الطريق الصحراوى والطريق الزراعى.

وأوضح شاهد العيان أنه تم إطلاق أعيره تحذيرية فى الهواء قبل السيطرة التامة على الأوضاع، وذلك بعد خروج الأهالى فى الشارع فرحاً بعودة الأمن إلى القرية.

وأضاف أنهم سمعوا أصواتًا للطائرات فوق القرية فى ساعة مبكرة من الصباح، وأنهم كانوا على يقين باستحالة استمرار الغياب الأمنى داخل القرية، وأن الأمن لن يترك حالة الرعب تستمر.

جديرٌ بالذكر أن أحداث العنف التى شهدتها القرية أسفرت عن احتراق مجمع كنسى يضم واحدة من أقدم الكنائس الأثرية وهى كنيسة السيدة العذراء، بالإضافة إلى احتراق عدد من المنازل المجاورة للقرية.

أهالى "دلجا" بالمنيا يستقبلون القوات الأمنية بالتهليل

صورة أرشيفية

نظرا للتهديدات المستمرة لأهالى القرية وبالأخص أقباطها ومحاولة فرض إتاوات عليهم بحجة حمايتهم.

استقبل أهالى قرية "دلجا" التابعة لمركز "ملوى" بمحافظة المنيا، القوات الأمنية، المسنودة بمدرعات الجيش، بالتهليل والفرحة، لعودة السيطرة الأمنية للقرية مرددين هتاف "الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة".

قامت الأجهزة الأمنية فجر اليوم، بدخول القرية وسط فرحة من الأهالى لاستقبال القوات الأمنية إلا أن الأمن طلب العودة إلى منازلهم حتى يتم إحكام السيطرة على القرية.

يأتى ذلك بعد أن شهدت القرية فى يوم 14 أغسطس حالة من الذعر وأحداث للعنف نتج عنها احتراق مجمع كنسى يضم 3 كنائس بينهم كنيسة دير العذراء الأثرية وهى من أقدم الكنائس على مستوى المحافظة بالإضافة إلى احتراق 6 منازل للأقباط وعدد من المحال التجارية ومحاولة من البلطجية لاستغلال الوضع الأمنى خاصة بعد احتراق نقطه الشرطة بالقرية.

الأمن يمشط شوارع "دلجا" لضبط عاصم عبد الماجد ومتهمين فى حرق الكنائس

عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية

انتشرت قوات الأمن داخل شوارع قرية "دلجا" التابعة لمركز "ملوى" بمحافظة المنيا، وذلك لضبط عاصم عبد الماجد، القيادى بالجماعة الإسلامية، وآخرين، بتهمة حرق كنائس القرية.

وقال شهود عيان بقرية دلجا بمحافظة المنيا، إن قوات الأمن تساندها قوات من الجيش، واصلت تقدمها فى شوارع القرية، حتى وصلت إلى منتصفها، وسط طلقات تحذيرية فى الهواء.

وكانت مدرعات من الجيش وقوات الأمن قامت باقتحام القرية التابعة لمركز ملوى بالمنيا، من أجل القبض على العناصر المطلوبة.

القبض على 20 من الخارجين عن القانون بقرية دلجا

دلجا قرية النضال بعد ان تحولت إلي ساحة للرعب

دلجا قرية النضال بعد ان تحولت إلي ساحة للرعب

أكد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية التى دخلت قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس تمكنت من إلقاء القبض على 20 شخصا من البلطجية وعناصر أخرى تابعة لجماعة الإخوان المسلمين والمتهمين بالتحريض على أعمال العنف داخل القرية، بالإضافة إلى العثور على عدد من الأسلحة النارية بداخل القرية.




No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.