Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: "البيك".. أخطر العناصر الإرهابية في شمال سيناء

Thursday, September 19, 2013

"البيك".. أخطر العناصر الإرهابية في شمال سيناء

أسعد البيك

أسعد البيك
يعتبر أخطر العناصر الإرهابية في سيناء، هكذا صنفته الأجهزة الأمنية في مصر، رئيس جماعة أهل السنة والجماعة في العريش، المعروفة إعلاميا بـ"القطبيين"، ينتمي إلى السلفية الجهادية في سيناء، كما أنه رئيس دار القضاء الشرعي لفض المنازعات، إنه أسعد البيك.

أسعد البيك، زعيم القطبيين في شمال سيناء، تخرج في كلية الزراعة عام 1980، وله مكانة كبيرة بين الجماعات الإسلامية في سيناء؛ لاتباعه المنهج الوسطي بين الجماعات السلفية التقليدية والجماعات التكفيرية المسلحة، لذلك يحصل على ثقة الجميع.
"البيك" من أوائل من آمن بفكرة أن النظام الحاكم ينطبق عليه وصف "الجاهلية"؛ لأنه لا يحتكم إلى شرع الله، وكان من أبرز تصريحاته: أن "ليس كل أعضاء الجماعات التكفيرية بسيناء، يحملون السلاح عن قناعة وتدين، لكن خوفا من النظام الحاكم".

يذكر أن "البيك" كان تم اعتقاله عقب تفجيرات "طابا" عام 2004 بتهمة المشاركة في التفجيرات، لكن لم يثبت تورطه في القضية وخرج بعد فترة، كما أنه متورط في التحريض على الهجوم على أكمنة الجيش والشرطة بعد مظاهرات 30 يونيو، واُتهم بالتحريض أيضا على حرق إدارة الدفاع المدني بالعريش، يوم فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة".

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.