Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Yediot Aharonot: Israeli panic following the cessation of U.S. aid to Egypt for fear of the end of the peace between Cairo and Tel Aviv - يديعوت أحرنوت: ذعر إسرائيلي عقب وقف المعونة الأمريكية لمصر خوفاً من انتهاء السلام بين القاهرة وتل أبيب

Friday, October 11, 2013

Yediot Aharonot: Israeli panic following the cessation of U.S. aid to Egypt for fear of the end of the peace between Cairo and Tel Aviv - يديعوت أحرنوت: ذعر إسرائيلي عقب وقف المعونة الأمريكية لمصر خوفاً من انتهاء السلام بين القاهرة وتل أبيب


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن هناك حالة من القلق داخل إسرائيل عقب قرار الولايات المتحدة بتعليق المساعدات العسكرية لمصر، خوفًا من تأثير هذا القرار على اتفاقية السلام والعلاقة الحالية بين القاهرة وتل أبيب.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين إسرائيليين تأكيدهم على أن هناك مخاوف داخل إسرائيل مما يجري الآن بين مصر والولايات المتحدة، وأعرب "جلعاد إردن" وزير الجبهة الداخلية في الحكومة الإسرائيلية، عن أمله ألا يؤثر قرار الولايات المتحدة بخفض المعونات العسكرية لمصر على العلاقات المصرية الإسرائيلية ومعاهدة السلام الموقعة منذ 1979.

وشدد الوزير الإسرائيلي على ضرورة أن تقوم إسرائيل بالتقارب مع مصر في المرحلة الحالية، والعمل على الحفاظ على مستوى العلاقات في ظل معاهدة السلام، وعدم الدخول في نفق مظلم بسبب قرار واشنطن الأخير.

وأضاف الوزير الإسرائيلي "الجميع في إسرائيل يأمل ألا يكون هناك أي تأثير سلبي في المستقبل على إسرائيل جراء القرارات الأمريكية"، وتفاقمت الأزمة مع إعلان واشنطن وقف تسليم أسلحة متطورة من دبابات وطائرات وهليكوبتر لمصر.

وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت بمنح مصر وإسرائيل مساعدات عسكرية واقتصادية عقب التوقيع على اتفاقية السلام بين البلدين عام 1979، لضمان استقرار الأوضاع في المنطقة وللحفاظ على تكافؤ القوى بين البلدين.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.