Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: 6 Arab and European countries are racing to invest in «Suez Canal» - 6 دول عربية وأوروبية تتسابق على الاستثمار فى «قناة السويس»

Monday, December 2, 2013

6 Arab and European countries are racing to invest in «Suez Canal» - 6 دول عربية وأوروبية تتسابق على الاستثمار فى «قناة السويس»


احتدمت المنافسة مبكراً على «كعكة» مشروع تطوير وتنمية محور قناة السويس، وأبدت 6 دول أوروبية وعربية استعدادها لضخ استثمارات جديدة فيه، وتصدرت هولندا قائمة تلك الدول، وأعلن خيرارد ستيجس سفير هولندا لدى القاهرة، صباح أمس، عزم بلاده الدخول فى شراكات مع الحكومة المصرية، لخبرتها فى المجالين البحرى واللوجيستى، وأشار إلى أن شركة هندسية هولندية وضعت الخطة الرئيسية لمنطقة شرق بورسعيد. وكانت الحكومة أعلنت فى سبتمبر الماضى أنه جرى الإعداد لطرح المشروع على المكاتب العالمية، على أن يتم الطرح وعرض كراسات الشروط فى مارس المقبل لمدة ٦ أشهر. وتضم قائمة الدول التى أعلنت رسمياً رغبتها فى الاستثمار بمحور القناة كلاً من إسبانيا والإمارات والكويت والسعودية وقطر، وجاء إعلان الأخيرة مدفوعاً بتصريحات وزير الاستثمار المصرى أسامة صالح بأن الحكومة لا تقصى أى مستثمر يرغب فى دخول السوق بعد ثورة 30 يونيو.

ولفت الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس الأعمال المصرى القطرى، إلى إعلان عدد من رجال الأعمال القطريين رغبتهم فى تأسيس شركة قابضة بقيمة 500 مليون جنيه للاستثمار فى مصر.

وقال إبراهيم صالح، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكويتى، إن الحكومة الكويتية أبدت رغبتها فى المشاركة، لافتاً إلى أن مجتمع الأعمال الكويتى يعتزم الاستثمار بالمحور بما لا يقل عن 10 مليارات دولار.

وأضاف اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن إسبانيا من أولى الدول الأوروبية التى تحمست لمشروع قناة السويس، وأبدت رغبتها فى زيادة مساهمتها فيه بعد طرحه للاستثمار، لافتاً إلى أن إسبانيا تنفذ حالياً 3 أنفاق أسفل قناة السويس، ما يعزز فرص مشاركتها.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.