Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالصور .. الصاروخ 9M133 Kornet-E «مُذل» الميركافا .. العامل بالجيش المصري

Saturday, December 21, 2013

بالصور .. الصاروخ 9M133 Kornet-E «مُذل» الميركافا .. العامل بالجيش المصري

تعتبر الصواريخ المضادة للدروع، هي مفتاح لكبح «جماح» أي قوات مدرعة تتحرك على الأرض، ومن أشهر تلك الصواريخ التي تعمل على ذلك، هو الصاروخ  الروسي المضاد للدروع 9M133 Kornet-E، والذي ثبت فاعليته المطلقة خلال حرب لبنان عام 2006، عندما قم حزب الله اللبناني بإطلاق عشرات من تلك الصواريخ على الدبابة الرئيسية «الميركافا»، وثبت مدى هشاشة دروع الدبابة أمام تلك الصواريخ.
وقد خسر الكيان الصهيوني أكثر من 40 دبابة خلال تلك الحرب، وكانت تلك «الفضيحة» كما أسماها الخبراء العسكريين الإسرائيليين كانت سبب رئيسي في وقف الحرب.

نبذة عن الصاروخ
هو صاروخ موجه مضاد للدبابات، بدأت عمليات تطوير عام 1988 وظهرت نسخته العاملة لأول مرة في أكتوبر عام 1994 في شركة KBP Konstruktorskoe Buro Priborostroeniya للصناعات الدفاعية و هي الشركة المصنعة لأنظمة 9K115-2 Metis-M و 9K121 Vikhr و 9M113 Konkurs المضادة للدبابات وكذلك أنظمة Tunguska-M1 و Pantsir-S1 المضادة للطائرات ومنظومات أخرى كالقناصة والرشاشات الخفيفة والرشاشات الثقيلة المحمولة على متن المروحيات و الطائرات المقاتلة.
1144953 3 2x
استخدم الصاروخ في العراق عام 2003 في أول أسبوع من الغزو الأمريكي ضد دبابات الابرامز و مدرعات البرادلي و تسبب في تدمير دباباتي و مدرعة من الأنواع المذكورة، وفي عام 2006 فقد كان للصاروخ النصيب الأكبر في استهداف دبابات الميركافا الإسرائيلية من قبل عناصر حزب الله في جنوب لبنان حيث تسبب في تدمير و إعطاب العديد من هذه الدبابات.
دخوله الخدمة في مصر

- حصلت القوات المسلحة المصرية على الصاروخ بعدد محدود عن طريق بلغاريا عام 2007، لكن أصبح الآن التعاقد عليه رسميا من روسيا مباشرة،  حيث يعتبر ذلك أمرا واقعا، حيث تزداد الحاجة إلى تطوير مضادات الدروع المصرية ورفع قوتها النيرانية ضد التكثيف الإسرائيلي لقوة التدريع لدبابات الميركافا و مدرعات النامير لنضم الصاروخ إلى عائلة الصواريخ المضادة للدبابات العاملة في الجيش المصري وهي :
(Hellfire - HOT - TOW II - Milan - Swingfire - AT3 Sagger 2D - Ahram - AT 5 Konkurs - HJ 8 Red Arrow )
مكونات الصاروخ

يمتلك الصاروخ رأسا ترادفيا Tandem ذات شحتة جوفاء خارقة للدروع و على وجه الخصوص الدروع التفاعلية المنفجرة ERA Explosive Reactive Armor أو رأسا أخرى ذات شحنة حارقة شديدة الانفجار مكونة من الوقود الغازي أو مايسمى بالقذيفة الفراغية Thermobaric شديدة التأثير ضد التحصينات و الوحدات المتخندقة و مرابض المدفعية و يبلغ وزن الصاروخ 27 كلج و رأسه الحربي 7 كلج بالشحنة الجوفاء او 10 كلج بالشحنة الفراغية Thermobaric.
تبلغ قوة اختراق الصاروخ حوالي 1200+ ملم ضد الدروع و يصل مداه إلى 5500 متر أما التوجيه فهو صاروخ راكب للإشعاع الليزري Laser Beamriding Missile حيث يتم توجيهه بأشعة الليزر بأسلوب التوجيه الحديث شبه الاوتوماتيكي SACLOS Semi-Automatic Command to Line of Sight فنظام التوجيه الكهروبصري يقوم برصد الهدف و تسليط شعاع الليزر عليه لينطلق الصاروخ و يتتبع مسار الأشعة حتى لحظة الإصابة .. و هناك نسخة أخرى منه ذات مدى محسن يصل إلى 8 - 10 كلم و لكن ليست قابلة للتصدير.
1144953 3 2x
القاذف
يتم تحميل القاذف على حامل ثلاثي للأفراد أو على متن المركبات المدرعة BMP المطورة أو النسخة BMP-3 وهو مزود بنظام كهروبصري Electro-Optical للرصد والتهديف النهاري وآخر حراري Thermal للرصد والتهديف الليلي

9M133 Kornet-E long range anti-tank missile system Russia Russian defence industry

The Kornet-E is a Russian anti-tank guided missile (ATGM). The Kornet-E anti-tank missile is designed and manufactured by the Russian Company KBP Instrument Design Bureau
The Kornet-E is designed to defeat current and future ERA-equipped tanks, lightly armoured vehicles, fortifications and low-flying air targets in electronic and jamming environments at any time of day and night in any weather conditions.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.