Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Upgrade Egyptian Defense Minister Abdel Fattah al-Sisi to the rank of Marshal - ترقية وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي إلى رتبة مشير

Monday, January 27, 2014

Upgrade Egyptian Defense Minister Abdel Fattah al-Sisi to the rank of Marshal - ترقية وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي إلى رتبة مشير

Photo: ‎مبروك يا marshal SISI
الاسطوره‎

قرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير

أصدر المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا بترقية الفريق الأول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى رتبة "المشير".

جاء ذلك في بيان لرئاسة الجمهورية منذ قليل.

جدير بالذكر ان المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية ، أن البلاد قد تعرضت أمس واليوم لعدد من العمليات الارهابية السوداء التي وقع ضحية لها مواطنون ورجال من الشرطة والقوات المسلحة، مؤكدا أن هذه الحوادث الارهابية تستهدف كسر ارادة المصريين، اقول لهم لن تحقق افعالكم الخسيسة من تحقيق مآربكم. وشدد على أن ارادة المصريين لن تنكسر، بل ستزداد توحدا وصلابة، واننا مصممون دولة وشعبا على اجتثاث ارهابكم من جذوره وتنفيذ استحقاقات خارطة الطريق.
الرئيس منصور يصدر
 وتابع قائلا "واعلموا اأيها المصريين أن نصر الله آت لا ريب فيه فالارهاب هو وسيلة الضعفاء". وقال "بني وطني ثقتي في الدولة المصرية ومؤسساتها كاملة غير منقوصة، فقد سبق لها وأن دحرت الإرهاب في التسعينيات، وسنجتثه من جذوره الآن، وسنحارب القائمين عليه بلا هوادة ولن تأخذنا بهم شفقة أو رحمة. شعب مصر، أن هذا الوطن أمانة في اعناقنا وغالية علينا، ومسئولية جسيمة سنقوم بالوفاء لها حفاظا على مقدرات وطنكم، ولن نتردد في اتخاذ ما يلزم من اجراءات استثنائية إن تطلب الأمر لذلك، وليعلم العالم من يدرك حقيقة ما يجرى في مصر أو من لا يدرك أننا سنحافظ على أمن وأمان هذا الوطن ومواطنيه".

وأكد أنه في مثل تلك الأوضاع الغير عادية ومانواجهه من إرهاب فقد ناشدت رئيس محكمة استئناف القاهرة على زيادة عدد الدوائر القضائية، بما يحقق عدالة ناجزة وسريعة لكل من ارتكب أعمال ارهابية في حق الشعب، وعلى الرغم مما نواجه من تحديات امنية.
ننشر السيرة الذاتية
 كما ناشدت النائب العام، في النظر في اجراء مراجعة قانونية للمعتقلين وقيد التحقيق وخاصة طلاب الجامعات، على أن يتم عقب الانتهاء من التحقيقات، الافراج عمن لم يرتكب جرائم او افعال يحرمها القانون. وتابع رئيس الجمهورية، لقد أجريت العديد من الحوارات مع القوى السياسية حول ترتيب استحقاقات خارطة الطريق، وهي الحوارات التي انتهت بأن يتم عقد الانتخابات الرئاسية كثاني استحقاقات خارطة المستقبل، ثم الانتخابات البرلمانية كثالث استحقاق، وساخاطب اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لممارسة اختصاصها المنوط بها، وفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية وفق المادة 230 من الدستور المعدل. 
نافعة: ترقية السيسي
وكشف على أنه سيقوم بنفسه بإجراء التعديلات التشريعية على قانوني مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات الرئاسية خلال الايام القادمة. جاء ذلك خلال الكلمة التي قالها رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، من مقر رئاسة الجمهورية. 

أصدر الرئيس عدلى منصور قراراً جمهورياً بترقية الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لرتبــة المشــير. 
المجلس العسكرى يجتمع
مصدر مسئول: السيسي تنطبق عليه شروط الترقية إلى رتبة المشير.. ولا مخالفة في القرارقرار جمهورى بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى إلى رتبة المشير
السيسى
قال مصدر مسئول إن أي ضابط في القوات المسلحة حصل على زمالة أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية وهي درجة ما بين الماجستير والدكتوراه، أو وصل إلى رتبة لواء وخدم كقائد لأحد الجيوش الميدانية أو مدير لإحدى الإدارات بالقوات المسلحة يحق له الترقية إلى أي رتبة حتى أعلى رتبة وهي المشير. 
الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع
جاء ذلك تعليقًا على ما تردد عن وجود مخالفة في قرار الرئيس عدلي منصور، اليوم الاثنين بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى رتبة المشير، بدعوى أن الترقية لم تسلك طريقها الطبيعي. 
وقال المصدر إن السيسي، توافرت فيه تلك الشروط وأهمها أنه كان مديرا لأهم إدارات الجيش وهي إدارة المخابرات الحربية كما أنه حاليًا القائد العام للقوات المسلحة أي أنه يقود كل جيوشها الميدانية. 

من ناحية أخرى، أكد مصدر مطلع أن الترقية إلى رتبة المشير تصب في اتجاه أن السيسي، حسم موقفه، وقرر الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.
الفريق السيسى
جدير بالذكر أنه يعقد المجلس الاعلى للقوات المسلحة العسكرى اجتماعا الان برئاسة القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربى المشير عبدالفتاح السيسى.

وقال مصدر مطلع إن اجتماع المجلس جاء لمناقشة تطورات الاوضاع الامنية خاصة فى شمال سيناء ، بجانب البحث فى قضايا اخرى ومنها موضوع مطالبة جموع الشعب لوزير الدفاع للترشح فى الانتخابات الرئاسية .

وقد أصدر الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور قراراً جمهورياً بترقية وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الى رتبة المشير
الفريق أول عبد الفتاح السيسى
السيرة الذاتية للمشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وهو عقب إصدار الرئيس عدلي منصور قررا جمهوريا بترقيته إلى مشير صباح اليوم.

* البيانـات الشخصيـة :
الرتبة الحالية "مشير"
الرتبة السابقة فريق أول
- الاســـم : عبد الفتاح سعيد السيسي.
- محــل الميـلاد : القاهرة.
- تاريـخ التخـرج من الكليـة الحربيــة : 1977/4/1.
- الســـلاح : المشـاة.
- الحالــة الاجتماعيـة : متزوج.
- عــدد الأبنـاء : 4 ( 3 أولاد / بنت ).
- تاريـخ الترقـي رتبته الى فريق : 2012/8/12.

* التأهيـل العسكــري :

- بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1977.
- ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1987.
- ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992.
- زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2003.
- زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006.

* الوظائـف الرئيسيـة التـي شغلهـا :

- رئيس فرع المعلومات والأمن بالأمانة العامة لوزارة الدفاع.
- قائد كتيبة مشاة ميكانيكي.
- ملحق دفاع بالمملكة العربية السعودية.
- قائد لواء مشاة ميكانيكي.
- قائد فرقة مشاة ميكانيكي.
- رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية.
- قائد المنطقة الشمالية العسكرية.
- مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.
- القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

* الأنـواط والميداليـات :

- ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 1998.
- نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية 2005.
- نوط الخدمة الممتازة 2007.
- ميدالية 25 يناير 2012.
- نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولي 2012.
وأصدر الرئيس عدلى منصور قرار اليوم 27 يناير 2014 بترقية السيسي إلى رتبة "مشير". 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.