Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Ansar Beit Al-Maqdis declares founding member dead - أنصار بيت المقدس تعلن مسئوليتها عن حادث مسطرد ومقتل أحد مؤسسيها

Saturday, March 15, 2014

Ansar Beit Al-Maqdis declares founding member dead - أنصار بيت المقدس تعلن مسئوليتها عن حادث مسطرد ومقتل أحد مؤسسيها

Ansar Beit Al-Maqdes logo

A Sinai-based militant group said on Saturday that one of its founding members was killed in a car accident.

Ansar Beit Al-Maqdis, in a statement published by the Associated Press, said the militant, Tawfiq Mohamed Freij, died when a bomb he was carrying was set off by a car accident on Tuesday.

According to the statement, Freij masterminded the group’s tactic of blowing up pipelines to stop Egyptian gas supplies to Israel. The statement also claims he was in charge of a failed attack on the interior ministr in September.

Since the beginning of this year, the Sinai gas pipeline has been bombed at least five times.

Attacks on pipelines over the past three years have repeatedly forced a halt to Egypt's gas exports to Israel and Jordan.

Egypt stopped supplying gas to Israel in April 2013, citing business disputes.

The country has witnessed militant attacks in the Sinai Peninsula since the ouster of Islamist President Mohamed Morsi along with bombings and drive-by shootings targeting police and army personnel in several governorates.

Egypt's army is waging a broad campaign on militants in the country.

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة وتمول منه وتنشط في شبه جزيرة سيناء المصرية يوم السبت مقتل أحد مؤسسيها الأسبوع الماضي في حادث سير وقالت إنه شارك في محاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية العام الماضي.

وأعلنت الجماعة في السابق مسؤوليتها عن أغلب التفجيرات والهجمات المسلحة التي استهدفت أفراد ومقار قوات الأمن في مصر منذ عزل الجيش للمتهم بالتخابر والخيانة العظمى محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وأسفرت هذه التفجيرات والهجمات التي أمتدت من سيناء إلى القاهرة ومدن أخرى عن مقتل المئات من قوات الأمن.

وقالت الجماعة في بيان بث على موقع جهادي تابع لها "ننعي بكل حزن وأسى إلى أمتنا المسلمة وأهلنا في مصر القائد المجاهد الزاهد الورع (أبي عبد الله) توفيق محمد فريج والذي قضى نحبه الثلاثاء... في حادث سير انفجرت على إثره قنبلة حرارية كان يحملها فتوفي متأثراً بجراحه."

وكان وزير الداخلية محمد ابراهيم قال في مؤتمر صحفي في يناير إن فريج هو قائد أنصار بيت المقدس في داخل مصر وعرض صورة له وناشد المواطنين الادلاء بأي معلومات تفيد في ضبطه.

و عن المتحدث عسكري قوله يوم السبت إن فريج ‭‭‭"‬‬‬من أهم التكفيرين وقائد أنصار بيت المقدس الذراع العسكرى للإخوان الإرهابية فى مصر."

كما نقلت عن مصدر وصفته بالسيادي قوله إن فريج "تم قتله فى إطار العملية الأمنية سيناء وليس فى حادث سير كما ادعت جماعته الإرهابية."

وقالت أنصار بيت المقدس في بيانها "كان (فريج) من المؤسسين الأوائل لجماعة أنصار بيت المقدس.. شارك وقاد كثير من العمليات التي قامت بها الجماعة."

واضافت أنه "رحل إلى أرض الكنانة بداية عام 2013 واستقر بها وتولى الإشراف على فرع الجماعة هناك الذي قام فيما بعد بعمليات كثيرة ضد نظام العمالة والخيانة وكان من أهمها محاولة اغتيال سفاح الداخلية محمد إبراهيم." 

كما ذكرت انه كان كان صاحب فكرة تفجير خطوط الغاز المتجهة إلى اسرائيل وقائد إحدى عمليات القصف الصاروخي التي تستهدف ميناء ايلات الاسرائيلي انطلاقا من سيناء.

وقال متحدث عسكري ووسائل إعلام حكومية إن ستة جنود بالجيش المصري قتلوا فجر يوم السبت عندما هاجم مسلحون نقطة تابعة للشرطة العسكرية قرب القاهرة وحمل الجيش جماعة الاخوان المسلمين مسؤولية الهجوم.

وبعد عزل مرسي شنت الحكومة حملة أمنية صارمة على الاخوان وأعلنتها جماعة إرهابية لكن الجماعة تقول إنها ملتزمة بالسلمية في احتجاجاتها ضد ما تصفه بالانقلاب العسكري.

كما اندلع عنف سياسي قتل فيه المئات من المحتجين المؤيدين لمرسي. وسجن الآلاف من أعضاء وقيادات الإخوان بمن في ذلك مرسي ويحاكمون بتهم تتعلق بالقتل والإرهاب والتخابر.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.