Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالفيديو.. ماذا أراد بطل الحرب والسلام الرئيس السادات أن يكتب على قبره؟

Saturday, May 24, 2014

بالفيديو.. ماذا أراد بطل الحرب والسلام الرئيس السادات أن يكتب على قبره؟


فى مقابلة تلفزيونية نادرة وجه مذيع أجنبى سؤال للرئيس الراحل محمد أنور السادات تضمن:”ماذا تريد أن يكتب الناس عنك بعد رحيلك؟” فأجاب: “أود أن يكتب على قبرى: عاش من أجل السلام ومات من أجل المبادئ”، وكان يريدها أن تكتب بالعربية والإنجليزية معا.

ورحلة كفاح الرئيس السادات، بها العديد من القرارات التى أحدثت ضجة بالعالم، ويعد أبرزهم ما قام به فى تاريخ 19 نوفمبر 1977 حين أعلن عن زيارته للقدس لدفع عجلة السلام بين مصر وإسرائيل، وقد قام فى عام 1978 برحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التفاوض لاسترداد الأرض وتحقيق السلام كمطلب شرعى لكل إنسان.

ووقع السادات اتفاقية السلام فى كامب ديفيد برعاية الرئيس الأمريكى جيمى كارتر، والتى تضمنت اتفاقيتين الأولى إطار لاتفاقية سلام منفردة بين مصر وإسرائيل، والثانية خاصة بمبادئ للسلام العربى الشامل فى الضفة الغربية وقطاع غزة والجولان.

السادات هو ثالث رئيس لجمهورية مصر العربية فى الفترة من 28 سبتمبر 1970 وحتى 6 أكتوبر 1981.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.