Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالصور| أغرب عادات اختيار "شريك الحياة" عند الأفارقة

Saturday, May 17, 2014

بالصور| أغرب عادات اختيار "شريك الحياة" عند الأفارقة


تسعد المرأة في جميع دول العالم عندما يقدم لها حبيبها باقة من الزهور، أو عشاءً على ضوء الشموع، ولكن الشعب الإفريقي له كثير من العادات الغريبة، ينفردون بها عن جميع القارات، وخاصة جنوب ووسط إفريقيا، فبداية من الحفر على أجسامهم إلى "التاتو" 
وضفائر الشعر والعادات الغريبة للزواج، تأتي عادات اختيار الزوج أو الحبيب، ولعلها الأغرب تلك التي يمارسها شعب "سورما" بإثيوبيا، فتنطوي عملية الاختيار على دخول الرجال في معارك ضد بعضهم، للحصول على إعجاب الفتيات.
تلك مجموعة من الصور التي توضح أغرب العادات والتقاليد لبعض القبائل الإفريقية، ومنها قبيلة "سورما" الإثيوبية، حيث أن النساء تختار الرجال من خلال الانخراط في المعارك الوحشية والدامية، وأن الذي يموت أو يصاب تقوم عائلة الخصم بتعويضه بـ20 بقرة.
وأوضحت الصحيفة أن هناك طقوس أخرى تعرف باسم "الدونج"، أي أنه بعد انتهاء موسم الحصاد، فإن الرجال من قبيلة سورما الذين يعيشون في جنوب وادي نهر أومو في إثيوبيا،
 وقبل أن تبدأ المعارك بين الرجال توجد طقوس أخرى لإتمام عملية اختيار الزوج، وهي الحصول على "وجبة من الدم"، عن طريق شرب لترين من دم البقر الطازج.
ويقول المصور "إريك لافروج" للصحيفة، إن هذه الطريقة تحدث من خلال فتح صغير في الشريان السباتي للبقرة، لجعلها تنزف الدماء ويقوم المحارب أو الرجل بشربها، مشيرًا إلى أن الرجال تذهب إلى النهر بعد إتمام عملية شرب الدماء للاغتسال،
 ويطلون أجسادهم بطلاءات مختلفة الألوان، فيما يعرف باسم "التاتو" في محاولة منهم لتسليط بعض الضوء على جمالهم وجذب المرأة لهم.
وأضاف المصور للصحيفة، أن المحارب الذي يفوز بالمعركة من حقه اختيار الفتاة التي يريدها عن طريق الإشارة بعصاه تجاه الفتاة التي يختارها، مؤكدًا أن من حق الفتاة أن تقبل أو ترفض.
جدير بالذكر أن الفتاة إذا وضعت قلادة على العصا التي يشير بها الرجل، فهذا دليل على أنهما سوف يقضيان فترة من الوقت مع بعضهم قبل الزواج، للتعرف لفترة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.