Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: نادر بالصور : نجوم الفن المصرى من زمن الفن الجميل وأشقاؤهم ..” فولة واتقسمت نصين”

Saturday, May 24, 2014

نادر بالصور : نجوم الفن المصرى من زمن الفن الجميل وأشقاؤهم ..” فولة واتقسمت نصين”


نجلاء فتحي وأختها منى

تتعلق الأنظار دائما بأهل الفن، تجذب صورهم ولقاءاتهم المعجبين الذين لا يكتفون بأعمال نجومهم المفضلين التى يرونها على الشاشات بل يسعون لرؤية كواليس هؤلاء الفنانين والجوانب الشخصية فى حياتهم، وتسعدهم صور أهل الفن مع أسرهم وأبنائهم وأشقائهم .

لذلك حرصت كاميرات المصورين على التقاط صور خاصة لمشاهير الفن فى لحظات خاصة مع أشقائهم وخاصة هؤلاء الأشقاء الذين يشبهونهم بشكل كبير، سواء فى الشكل أو فى الموهبة، أو الاثنين معا، وفى بعض هذه الصور لايستطيع المشاهد التمييز بين الشقيقين أو الشقيقتين لأنهما وبالمثل الشعبى كأنهما” فولة واتقسمت نصين “

فى الملف التالى يمكنك اختبار قدرتك على الملاحظة واكتشاف الفروق بالتمييز بين صورة كل فنان وشقيقه:



زبيدة ثروت وحكمت

ربما يغيب عن كثيرين أن الفنانة زبيدة ثروت لديها أخت توأم، وكانت زبيدة لا تفارقها، حتى بعد أن دخلت مجال الفن.

كانت حكمت ثروت تزور شقيقتها زبيدة فى استوديوهات تصوير أفلامها، وبسبب التشابه القوى بينهما، عرض أحد المخرجين على حكمت أن تشارك زبيدة فى فيلم سينمائى يجمعهما، لكنها رفضت لأنها كانت لا تهوى الفن وفضلت المنزل وتكوين أسرة.

وفى حوار صحفى أجرته معها مجلة المصور عام 1958م، قالت زبيدة “إنها شعرت بفراغ شديد بعد أن تزوجت أختها، وتركتها بمفردها”.



حسين رياض وفؤاد

تشابه قوى جمع بين ملامح الفنان فؤاد شفيق وشقيقه الفنان حسين رياض، وكان لكل منهما طابعه المميز فى السينما.

فؤاد شفيق.. كان أحد فنانى الجيل الأول فى السينما والمسرح، حيث بدأ مع ظهور الحركة الفنية فى مصر، وهو الشقيق الأصغر للفنان حسين رياض الذى عرف فى الوسط الفنى بهذا الاسم، لكن اسمه الأصلى حسين شفيق.

أما بالنسبة لحسين رياض فقد ظل يعمل بعدة فرق مسرحية، وعمل مع فرقة الريحانى ومنيرة المهدية وعلى الكسار ويوسف وهبى وفاطمة رشدى، وقد بدأت مسيرته الفنية مع السينما الصامتة، وبالتحديد عام 1931 فى فيلم “صاحب السعادة”.



ميمى وزوز شكيب

لمعت الفنانة ميمى شكيب فى الوسط الفنى أكثر من شقيقتها الكبرى زوزو شكيب، التى سبقتها فى الدخول لعالم السينما، ورغم التشابه القوى بينهما، كان لكل واحدة منهن بريقها الخاص.

فى البداية، لمعت ميمى عن شقيقتها، وتحدثت عنها الصحف كثيرًا، إلا أن زوزو استطاعت أن تتفوق عليها عندما وصل راتبها إلى 15 جنيهًا فى الشهر، من فرقة “اتحاد الممثلين”، وهذا الأجر لم يحصل عليه أحد من الفرقة عداها.



عماد حمدى وعبد الرحمن 

الفنان القدير عماد حمدى كان له توأم اسمه عبد الرحمن، وكان صورة طبق الأصل منه، حتى كان يصعب التفريق بينهما، ولكن كان لكل منهما هوايته التى يحبها فعماد حمدى اتجه للفن، فى حين عشق عبد الرحمن الرياضة.

وكان عماد شديد التعلق بأخيه التوأم، حيث ساءت صحته بعد رحيل توأمه عبد الرحمن، وأصيب بحالة اكتئاب شديدة واعتزل الفن وجلس فى البيت حتى رحيله، و قيل أن شعر رأسه إلى كتفيه، بسبب حالته النفسية.



ليلى مراد وسميحة

لم تحظ الفنانة سميحة مراد بشهرة واسعة مثل أختها ليلى مراد وأخيها منير، فرغم تمتعها بموهبة الغناء مثل أختها، ومحاولتها اقتحام عالم الغناء والشهرة، إلا أن الحظ لم يحالفها وماتت مغمورة.

فى صورة نادرة جمعت الشقيقتين بحفل زفاف ليلى، على المخرج فطين عبد الوهاب عام 1954، وقد امتلكت سميحة مواصفات شبيهة تماما بشقيقتها ليلى إلا أنها كانت أقصر منها فى القامة.

تزوجت سمحية من الفنان على رضا، وهاجرت إلى ولايات المتحدة الأمريكية حتى توفيت بها عام 2007.



نجلاء فتحى ومنى

ظهرت شقيقة نجلاء فتحى خارج استوديوهات التصوير السينمائي، والتقطت لها عدسات المصورين، صورًا تذكارية مع شقيقتها منى فتحى فى إحدى المناسبات الخاصة، مثل زفاف ياسمين أبو النجا “الابنة الوحيدة لنجلاء فتحى”.

وعلى الرغم من التشابه القوى الذى جمع بين نجلاء وشقيقتها منى فتحى، إلا أن الأخيرة لم ترغب فى التمثيل مطلقا ورفضت عدة عروض لدخول الوسط الفني.



فريد شوقى و اللواء احمد شوقى

من الممكن أن تندهش عندما تشاهد وحش السينما المصرية فريد شوقى مع شقيقة الأصغر اللواء أحمد شوقى الذى كان يشبهه كثيرا فى ملامحه.

وجمعت صورة نادرة بين فريد شوقى وزوجته الفنانة هدى سلطان، مع شقيقه اللواء أحمد شوقى، فى لقطة تذكارية.



شادية وعفاف

شادية لديها شقيقة أكبر منها، دخلت مجال السينما وكان من الممكن أن تحقق نجاحًا باهرا ،إلا أنها قررت الاعتزال وعدم استكمال مشوارها الفنى.

ولدت عفاف شاكر عام 1929، وامتلكت موهبة الغناء والتمثيل، وقامت بأداء بعض الأدوار السينمائية والغنائية البسيطة. من أشهر أفلامها “العاشق المحروم”، و”الحقونى بالمأذون” 1954 .

تزوجت فى بداية حياتها بالفنان الراحل كمال الشناوى ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلاً حيث تزوجها لمدة عام ونصف فقط ، ثم تزوجت مرة أخرى وعاشت حياتها فى السودان.


  

شكرى سرحان وصلاح

يعلم العديد من الناس أن الفنان الراحل سامى سرحان، كان شقيقًا للفنان الكبير شكرى سرحان، غير أن الأول لم يحقق شهرة أخيه، حيث أٌسند إلى سامى أدوار ثانوية، ولكن ما لا يظنه الناس أن شكرى سرحان كان لديه شقيق آخر يكبره فى السن، وكان مثله الأعلى وهو الفنان الراحل صلاح سرحان.

شارك صلاح فى القليل من الأعمال السينمائية وهى الشموع السوداء عام 1962، و علشان عيونك عام 1954، و فيلم بين قلبين عام 1953.

رحل صلاح فى 21 إبريل 1964، وتأثر شكرى نفسيا بوفاته، حيث كان يراه تؤم روحه ومعلمه الأول، حتى تشابهت ملامحهما لدرجة لا تصدق.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.