Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: حي فيديغال العشوائي البرازيلي في صور

Saturday, May 17, 2014

حي فيديغال العشوائي البرازيلي في صور

مدن الصفيح في البرازيل بدأت كمناطق عشوائية ومن ثم أصبحت معلما بارزا في البلد، وخاصة تلك التي في مدينة ريو دي جاينيرو. قصة تطور حي فيديغال العشوائي في ريو في ملف للصور.

Bunte Türen im Armenviertel Vidigal in Rio de Janeiro (Foto: DW/Greta Hamann)

فافيلا ملونة
كلمة فافيلا هي اسم الأحياء العشوائية في البرازيل ومن ثم أصبحت الكلمة تعني الأحياء العشوائية واستعملت كلمة فافيلا بهذا المعنى في اللغات الأخرى. في البرازيل ظهرت هذه الأحياء في القرن الماضي وتطورت فيما بعد لتصبح احياءا كبيرة وشهيرة.

Die Berge Dois Irmaos am Ende des Ipanema Strandes in Rio de Janeiro (Foto: DW/Greta Hamann)

حي فيديغال
حي فيديغال الواقع على سفح جبل جنوب مدينة ريو دي جانيرو هو أحد أحياء فافيلا العشوائية الكبيرة في البرازيل. يقع حي فيديغال فوق ساحل ايبانيما وبالقرب من سلسلة فنادق فاخرة في مدينة ريو.

Ausblick von Favela Vidigal (Foto: DW/Greta Hamann)

هجرة الفقراء إلى ريو
في ستينات القرن الماضي قدم آلاف الفقراء من مختلف أنحاء البرازيل إلى مدينة ريو دي جانيرو بحثا عن العمل. وبسبب ارتفاع أسعار المباني في المدينة سكن الفقراء فوق سفح الجبل القريب من المدينة في مبان عشوائية، تطورت هذه المباني فيما بعد لتصبح حيا من الصفيح مبنيا بطريقة عشوائية.

Künstlerhügel Vidigal in Rio de Janeiro, Straßenkunst (Foto: DW/Greta Hamann)

سكان حي فيديغال يرفضون الرحيل منه
في سبعينات القرن الماضي حاولت الحكومة البرازيلية إخراج سكان حي فيديغال العشوائي بالقوة وإقامة بدلا عن الحي العشوائي مجمعا سكنيا من الشقق الفاخرة. محاولة الحكومة فشلت بسبب إصرار وتحدي الناس للحكومة ودعم الفنانين والمطربين البرازيليين للحي.

Aussicht von Favela Vidigal (Foto: DW/Greta Hamann)

من حي عشوائي إلى أحد معالم المدينة
اليوم أصبح حي فيديغال العشوائي حيا كبيرا واشتهر ليكون أحد معالم مدينة ري ودي جانيرو ويزوره آلاف السياح من كل مكان. في الصباح يمكن للزائر مشاهدة ريو دي جانيرو وحي كوباكابانا الشهير من سفح الجبل.

Hostel in Favela Vidigal (Foto: DW/Greta Hamann)

المستثمرين يكتشفون حي فيديغال
تراجعت معدلات الجريمة في حي فيديغال في السنوات الأخيرة ما دفع المستثمرين إلى إقامة فنادق خاصة للسياح فيه.

Bauarbeiten in der Favela Vidigal (Foto: DW/Greta Hamann)

فنادق درجة أولى رخيصة
عدد كبير من الفنادق الفاخرة بتصنيف خمسة نجوم والبيوت الفاخرة بنيت في فيديغال في الآونة الأخيرة. ما يميز فنادق فيديغال هو رخص أسعارها وموقعها الجميل المطل على البحر. سعر ليلة واحدة في فندق 5 نجوم هو نحو 130 يورو.

Upp-Polizeieinheit in Favela Vidigal (Foto: DW/Greta Hamann)

من أكثر أحياء ريو دي جانيرو أمنا ؟
يقول البعض أن حي فيديغال اليوم هو أحد أكثر الأحياء أمنا مقارنة بأحياء مدينة ريو دي جانيرو الأخرى، كحي كوباكابانا الشهير، وخاصة بعد فتح قوات الشرطة الخاصة بحفظ الأمن فرعا لها هناك.

Künstlerhügel Vidigal in Rio de Janeiro (Foto: DW/Greta Hamann)

سكان فيديغال يواجهون تحديا جديدا
ارتفاع أسعار المباني في فيديغال وإقبال المستثمرين وتجار العقارات على الشراء فيه جعل سكان الحي يواجهون اليوم تحديا جديدا يهدد مستقبلهم في هذا الحي.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.