Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: ودق ناقوس الخطر : خلال خمس سنوات : «الإندبندنت»: بريطانيا ودول أوروبية أخرى مهددة بنضوب مصادر الطاقة

Saturday, May 17, 2014

ودق ناقوس الخطر : خلال خمس سنوات : «الإندبندنت»: بريطانيا ودول أوروبية أخرى مهددة بنضوب مصادر الطاقة


كشف تقرير حديث أصدره المعهد العالمي للاستدامة، ومقره في جامعة ” أنجليا روسكين” في المملكة المتحدة، عن أن إمدادات النفط والفحم والغاز في المملكة المتحدة قد تنضب خلال ما يزيد قليلا عن خمس سنوات.

وذكر التقرير - الذي أوردته صحيفة “الاندبندنت” البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أن دولا أوروبية أخرى ستواجه نقصا مماثلا، وأن العديد من الدول ستعتمد كليا على واردات الطاقة في السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح التقرير حسبما جاء بوكالة أنباء “الشرق الأوسط” أن المملكة المتحدة لديها 2ر5 سنوات متبقية قبل نضوب إمدادات النفط، و 5ر4 سنوات من الفحم وثلاث سنوات من الغاز قبل النفاد تماما من الوقود الحفري.

من ناحية أخرى، أشار التقرير إلى أن روسيا لديها أكثر من 50 سنة قبل نضوب النفط، وأكثر من 100 سنة للغاز، وأكثر من 500 سنة من الفحم.

ونوه إلى أن الوضع في فرنسا أسوأ بكثير من ذلك، حيث لديها أقل من عام قبل أن تنفد جميع أنواع الوقود الحفري، في حين أن إيطاليا لديها أقل من سنة من الغاز والفحم وسنة واحدة من النفط.

وأوردت الصحيفة قول الدكتور أليد جونز، مدير المعهد “أصبح الاتحاد الأوروبي أكثر اعتمادا من أي وقت مضى على جيرانه الأغنياء بالموارد مثل روسيا والنرويج، وسوف يستمر هذا التوجه ما لم يتم إتخاذ إجراءات حاسمة”.

وعلى الرغم من النقص الذي تواجهه المملكة المتحدة وفرنسا و ايطاليا،هناك دول أوروبية أخرى لديها إمدادات أكثر موثوقية، حيث أن ألمانيا لديها أكثر من 250 سنة قبل نضوب مخزونها من الفحم (ولكن يتبقى لديها عام فقط من إمدادات النفط والغاز)، في حين أن بلغاريا لديها 73 عاما و بولندا لديها 24 عاما من الفحم.

وحث البروفيسور فيكتور أندرسون، من المعهد أيضا ، على ” تدشين حملة على نطاق أوروبا لتوسيع مصادر الطاقة المتجددة مثل موج البحر، وطاقة الرياح، والمد والجزر، والطاقة الشمسية”، وأضاف “موارد الفحم النفط والغاز في أوروبا تنضب و نحن بحاجة إلى بدائل”.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.