Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: حصريا وانفراد بالصور لأول مرة .. أول عملة ورقية فى العالم 690 م

Sunday, June 1, 2014

حصريا وانفراد بالصور لأول مرة .. أول عملة ورقية فى العالم 690 م


ظهرت العملة الورقية بسبب المشاكل المتعلقة بتكلفة تخزين ونقل النقود السلعية، التى كان من أهمها معدنى (الذهب والفضة) وكانت تستخدم لأغراض التبادل السلعى، ومن هنا تم ابتكار العملة الورقية لتكون بمثابة وعد من الجهة المصدرة بتحويلها إلى نقود سلعية متى ما أراد حاملها ذلك ولكن متى كان أول ظهور لها؟

402px-Ming_Dynasty_banknote

اتفق العلماء على أن أول ظهور للعملة الورقية كانت فى الصين فى مقاطعة سيشوان فى عهد الحاكم“سونغ”، المنتمى لسلالة تانغ (618 – 907م)، حيث اتسعت دائرة التجارة فى الصين وأصبح استخدام العملات المعدنية والفضية شئ غير عملى، فتم إصدار أول عملة ورقية عام 690 ميلادية.

Jiao_zi

وانتشرت بعد ذلك أشكال متعددة من العملات الورقية فى الصين، حيث ظهر منها المزور وغير الرسمى مما أدى إلى إقامة منظمة خاصة للإشراف على إصدار الأوراق النقدية ومنع التزوير، ودعمتها حكومة سونغ بالعديد من الأختام الخاصة التى يصعب تقليدها أو تزويرها حيث كانت على جودة عالية جدا وبألوان مميزة كالأحمر والبنفسجي.

كما كانت تلك العملات تستعمل فقط على المستوى الرسمى فقط وبين كبار رجال الدولة ثم أصبحت بعد ذلك منتشرة بصفة عامة ومن بعدها إلى باقى الدول.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.