Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: نبأ عاجل : "العليا للرئاسة" المصرية ترفض طعن"صباحى" على استبعاد أصوات اليوم الثالث

Sunday, June 1, 2014

نبأ عاجل : "العليا للرئاسة" المصرية ترفض طعن"صباحى" على استبعاد أصوات اليوم الثالث


رفضت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار انور العاصى، اليوم الاحد، الطعن المقدم من المرشح الرئاسى حمدين صباحى الذى طالب فيه باستبعاد اصوات الناخبين فى اليوم الثالث لعملية الانتخابات الرئاسية لعام 2014، وذلك استنادا لاحقية اللجنة فى مد فترة التصويت بحسب قانون الانتخابات والائحة التنفيذية لهذا القانون.

وكانت لجنة الانتخابات قد عقدت إجتماعاً ناقشت فيه الطعن المقدم من طارق نجيدة المستشار القانوني لحملة المرشح حمدين صباحي لاستبعاد اصوات الناخبين الذين ادلوا باصواتهم فى اليوم الثالث بعد رفض اعتراضه علي قرار مد التصويت ليوم ثالث، بعد انتهاء مرافعة المستشار القانوني امامها، وإبداء دفوعه ببطلان القرار.

و قامت اللجنة قامت بفحص الطعون على قرارات بعض اللجان العامة، والتحقيق فى التجاوزات والانتهاكات التى وقعت مع اعضاء حملته والقاء القبض على بعضهم اثناء متابعة الانتخابات الرئاسية .

وأكد مصدر قضائي بالامانة العامة للجنة العليا للانتخابات أن الرفض جاء استنادًا للمادة 8 من اللائحة التنفيذية لقانون الانتخابات الرئاسية، والتى نصت على أحقية اللجنة فى تعديل المواعيد التى سبق وأن حددتها فيما يخص التصويت وإعلان النتائج.


وأشار المصدر الى ان اللجنة استمعت لدفاع حمدين على مدار الساعتين أكد خلالها ان اعضاء حملة موكله تعرضوا لانتهاكات من بينها طرد مندوبيها بعدد من اللجان، ومنها مدرسة الربيعة الثانوية مركز دكرنس لجنة 54، وذلك لاعتراضه على تصويت جماعى داخل اللجنة، أثبت الحالة باللجنة العامة دكرنس الدقهلية، محضر شرطة رقم 2048 ادارى دكرنس، ومنع الشرطة مندوب صباحى من الدخول لمدرسة زاوية أبو شوشة الابتدائية ومنع مندوبنا من الدخول من قبل الشرطة وتوجه للجنة العامة لعمل محضر.

واضاف المصدر انه بعد مداولة الطعون ونظرها تم رفض الطعن الخاص بمطالبته باستبعاد اصوات اليوم الثالث للانتخابات استنادا للمادة 27 من قانون الانتخابات الرئاسية والتى نصت على ان "يجرى الاقتراع فى يوم واحد أو أكثر، تحت الإشراف الكامل للجنة الانتخابات الرئاسية، ومن ثمة فلا يوجد مانع من أن تجرى الانتخابات على يومين أو ثلاثة أو أكثر".

كانت الحملة القانونية للمرشح الرئاسى حمدين صباحى تقدمت بطعن للجنة العليا للانتخابات الرئاسية على قررا بمد فترة التصويت لمدة 3 أيام بدلا من يومين وتم رفض الطعن فتقدمت الحملة بطعن لاستبعاد اليوم الثالث .

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.