Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: محلب:مصر تستهدف إلغاء دعم الطاقة تمامًا خلال ثلاث سنوات

Monday, June 30, 2014

محلب:مصر تستهدف إلغاء دعم الطاقة تمامًا خلال ثلاث سنوات


قال إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، إنه سيتم رفع أسعار الكهرباء للشرائح العليا هذا العام بين 15 و20 %، وتخفيض دعم المواد البترولية بنحو 40 مليار جنيه(5.6 مليار دولار) من أصل 104 مليارات جنيه.

وأضاف محلب أن أزمة الكهرباء ستستمر لمدة عامين، وأن مصر تستهدف إلغاء دعم الطاقة تمامًا خلال ثلاث سنوات، وفقاً لرويترز.

وتتسبب أزمة نقص الغاز المتفاقمة في مصر في انقطاع الطاقة بشكل متكرر ومتزايد مع إقبال المواطنين على تشغيل أجهزة تكييف الهواء لمواجهة الصيف الحار.

 وكانت وزارة المالية قد أعلنت، مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على ميزانية معدلة تتضمن عجزًا أقل للسنة المالية 2014-2015 في أول خطوة على الطريق نحو تقشف اقتصادي مؤلم.

وأضافت الوزارة في بيان أن عجز الميزانية الذي يبلغ 240 مليار جنيه ستكون نسبته 10% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بعجز متوقع نسبته 12 % في ميزانية السنة المالية 2013-2014 التي تنتهي اليوم.

وتمهد حكومة محلب للمواطنين منذ فترة طويلة بإجراءات خفض الدعم، وزادت التصريحات الصحفية بشأن رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء مباشرة بعدما لوح الرئيس عبدالفتاح السيسي الاسبوع الماضي بإجراءات تقشفية وأعلن التبرع بنصف راتبه ونصف أملاكه للدولة.

وأسعار الطاقة في مصر من أقل الأسعار في العالم إذ تنفق الحكومة التي تواجه نقصًا في السيولة أكثر من 20% من الميزانية على دعم الطاقة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.