Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Final Internet Download Manager Solution-الحل النهائى لعلاج مشاكل برنامج أنترنت داونلود مانيجر

Sunday, June 15, 2014

Final Internet Download Manager Solution-الحل النهائى لعلاج مشاكل برنامج أنترنت داونلود مانيجر

الكثيرون منا قد عانوا كثيرا من كثرة مشاكل تسجيل هذا البرنامج الرائع والخاص بالتحميل من الانترنت بسرعة كبيرة واليوم سأطرح عليكم الحل النهائى والفعال لتسجيل البرنامج للأبد وبدون مشاكل مع امكانية التحديث الدائم وكأنه مشترى كاملا وذلك بخطوات بسيطة لحل مشكلة رسالة برنامج انترنت داونلود مانيجر Internet Download Manager has been registered with a fake serial number

مع ظهور الإصدار 6.18 build 7 من برنامج انترنت داونلود مانيجر في 9 نوفمبر 2013 عانى كل المستخدمين اللذين قاموا بتفعيل البرنامج عن طريق الباتشات والكراكات او السريلات المأخوذة من النت من هذه الرسالة

Internet Download Manager has been registered with a fake serial number

(تم تسجيل برنامج انترنت داونلود مانجر بسريال مزيف)


وهي رسالة مزعجة تتكرر كل 5 دقائق تقريبا -اذا فشلت في اغلاق البرنامج - ومن ثم كثرت الحلول المعروضة على الشبكة لهذه المشكلة ومن بينها التعديل على ملف الهوست او التعديل على ملفات الريجستري وصولا الى استخدام باتشات وكراكات جديدة بعضها لا يخلو من الإصابة 

قصر الكلام اليكم الحل الفعال لإيقاف هذه الرسالة في خطوات بسيطة

1- بعد تفعيل البرنامج بكراك او باتش اذهب الى مسار التنصيب

C:\Program Files \Internet Download Manager

وقم بحذف هذا الملف

DMGrHlp.exe

(انظر الصورة)


بذلك تكون قد تخلصت من الرسالة

Internet Download Manager has been registered with a fake serial number

الى الابد ولكن مهلا.... مهلا ستأتيك رسلة كالتي في الصور ادناه كلما فتحت البرنامج تفيد بفقدان ملف ضروري وتطلب منك اعادة تثبيت البرنامج 


إذا دعنا نذهب للخطوة الثانية للتخلص من هذه الرسالة الجديدة 

2- مرة أخرى اذهب الى مسار تنصيب البرنامج وقم بنسخ الملف 
idmBroker.exe

الى سطح المكتب ثم قم بتسميته IDMGrHlp.exe ثم قم بنقلة الى مسار البرنامج

(انظر الصورة)


(هل لاحظت شيئا؟ لقد قمنا بإعطائه اسم الملف الذي حذفناه في الخطوة الأولى)

وبهذا نكون قد تخلصنا من الرسالة الثانية والان سنتمتع ببرنامج انترنت داون لود منجر كامل ونادر و خال من الرسالة 

Internet Download Manager has been registered with a fake serial number

وعلى سبيل الهدية

إذا كنت ترغب في كراك نظيف استخدم هذا اللودر مع السريال المرفق او أي سريال ان كان لديك واحد


رابط التحميل



تحديد سرعة التحميل في برنامج انترنت داونلود مانجر


هذه الطريقه متوفره لجميع الاصدارات 
1- اولا : تذهب الى " التحميل / Download" بعدين اختار "خيارات / Options " بعد كده ستظهر لك ناقذه جديده اختار منها " الاتصال / Connection " بعد ذلك اذهب لخانة "نوع الاتصال سرعة / الاتصال - Download Type / Speed"
وبعدها اضبط هذه الخانه على "LAN 10 Mbs "  وستجد تلقائيًا الخانه الاخرى بجانبها ضٌبطت بالشكل التالي 10000000 bps  ويوجد خانه مكتوب عليها 8 غيرها الى 16 أو 24 اضغط OK 

تحديد سرعة التحميل في انترنت داونلود مانجر ، يمكنك من خلال برنامج انترنت داونلود مانجر أن تقوم بتحديد سرعة التحميل بحيث لا تتجاوز رقم معين تقوم انت بتحديده ، فعلي سبيل المثال أن كانت سرعة التحميل لديك 120 كيلوبيت/الثانية ، فيمكنك اختيار ألا تتجاوز سرعة التحميل الـ 60 كيلوبيت/الثانية ، وهذه الطريقة تكون مفيدة في حالة ان كان لديك اكثر من جهاز علي الشبكة فتقوم انت بتحديد سرعة التحميل وشريكك ايضاً بحيث لا يضايق اي منكم الاخر ، وايضاً في حالة اذا اردت التصفح مع التحميل.

قمنا في موضوع سابق بعرض موضوع مميز حول خمس اشياء لا تعرفها عن انترنت داونلود مانجر وقمنا بالفعل بعرض مجموعة من الخواص في هذا البرنامج المميز وايضاً نضيف هذه الخاصية الرائعة ايضاً. ويجب ملاحظة أننا قمنا بعرض طريقة تسريع التحميل من انترنت داونلود مانجر بسهولة وهذه الخاصية مكملة لخاصية تسريع التحميل ، فيمكنك استخدام السرعة القصوي او تحديد السرعة.


ما هي الاستفادة من هذه الخاصية ؟

هناك العديد من اوجهه الاستفادة التي قد تحتاج الي تطبيق هذه الخاصية من اجلها. وسنقوم الان بعرضها لكم حتي تصبح الامور واضحة بالنسبة لكم.

قد يكون لديك شبكة انترنت وعلي نفس الشبكة هناك اجهزة اخري لاقاربك او مشتركين معك في الانترنت ، فاذا قمت انت بالتحميل باقصي سرعة فمعني ذلك انك ستقوم بسحب السرعة بالكامل منهم ، وبذلك ربما تحدث مشاكل بينك وبينهم وان كان الروتر لديهم فسيقومون بقطع الانترنت عليك. لذلك في حالة استخدام كل اجهزة الشبكة لهذه الخاصية فلن تحدث هذه المشاكل.

قد تكون من محبي تصفح الانترنت اثناء التحميل ، ولكن ان قمت بالتحميل بالسرعة القصوي فـ لن تتمكن من التصفح او سيصبح التصفح بطئ جداً ، ولكن اذا قلصت سرعة التحميل فمثلاً في حالة ان كنت تقوم بالتحميل بـ 60 كيلوبيت/الثانية ، فتقوم بتقليلها الي 50 او 40 كيلوبيت/الثانية ، بذلك ستترك مساحة للتصفح.

هناك ايضاً استفادة اخري ولكنها مخادعة ولا انصح اي احد باستخدامها ولكن ساقوم بعرضها ايضاً حتي يصبح الموضوع متكامل. قد يكون شخص ما علي الشبكة الخاصة بك يستخدم برنامج انترنت داونلود مانجر ويقوم بالتحميل بشكل مبالغ فيه ، وبما ان ليس الجميع علي معرفة تامة بهذه الخاصية فربما تقوم انت بالتسلسل الي جهازة وتقوم بتحديد السرعة وبذلك تحجب الاذي عنك ولكن بالتأكيد هذا به نوع من الخداع.

كيف يمكنك استخدام الخاصية وتحديد السرعة ؟

الان ان كانت هناك استفادة بالنسبة لك من تطبيق الخاصية فتقوم بتطبيقها من خلال الضغط كليك يمين علي ايقونة البرنامج في شريط المهام ثم تقوم بالضغط علي Turn On كما بالصورة التالية :

تحديد سرعة التحميل في انترنت داونلود مانجر 1

ثم تقوم بالضغط علي Settings لتحديد السرعة ثم تقوم بادخال ما تريد سواء 10 كيلوبيت او 20 او اي قيمة اخري ، ثم بعد ادخال القيمة تقوم بالضغط علي اوك كما بالصورة التالية :

تحديد سرعة التحميل في داونلود مانجر بسهولة

تحديد سرعة التحميل في داونلود مانجر بسهولة

والان تم تحديد السرعة لديك ، ويمكنك اضافة علامة امام الخيار "always turn on speed linmiter on idm startup" ، لكي يتم تفعيل تحديد السرعة بشكل دائم. واما اذا اردت اغلاق الخاصية فيمكنك اعادة الخطوة الاولي واختيار Turn Off بسهولة وسيتم ايقاف الخاصية. وبالتأكيد لا ينصح بهذه الطريقة في حالة السيرفرات التي لا تدعم استكمال التحميل ، فقط قم باستخدامها في حالة السيرفرات السريعة والمباشرة فقط.

طريقة تسريع Internet Download Manager طريقة تسريع Internet Download Manager

الخلاصة

الطريقة بالاعلي بالتأكيد مفيدة بالنسبة لبعض المستخدمين ، ولكن بالنسبة لمحبي التحميل فربما لن يقوموا بالاستفادة من هذه الخاصية ولكن في حالة انك تريد التحميل والتصفح فستكون هذه الخاصية ممتازة بالنسبة لك. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم والافضل لم يأتي بعد.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.