Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: نائب رئيس الوزراء الروسي: نحذر من العبث مع "سوخوي 35" في سماء سوريا

Sunday, February 7, 2016

نائب رئيس الوزراء الروسي: نحذر من العبث مع "سوخوي 35" في سماء سوريا

"سوخوي 35" أقوى طائرة مقاتلة بالعالم


حذّر نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، من محاولة مواجهة طائرة "سوخوي 35" الروسية، والتي يصفها البعض على أنها أقوي مقاتلة في العالم.


إذ نشر روغوزين على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة، الجمعة، جاء فيها: "نحذر بإخلاص من العبث مع هذا الطائر في سماء سوريا."


وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الأسبوع الماضي، إرسالها مقاتلات "سوخوي 35" إلى الأراضي السورية.


وبدء الطائرات تنفيذ مهام قتالية. إذ قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن جميع الطائرات الروسية تنفذ مهامها في السماء السورية في الآونة الأخيرة تحت حماية المقاتلات الروسية، بالإضافة إلى منظومات الدفاع الجوي الحديثة "إس-400".


سوخوي سو-35 (سابقا سوخوي-27 إم) (بالحروف الروسية Cy-35) (بالإنجليزية: Su-35) (لقب تعريف الناتو: فلانكر-اي) (بالإنجليزية: Flanker-E) وهي طائرة مقاتلة مقاتلة متعددة المهام وذات قدرة فائقة على المناورة تنتمي إلى الجيل 4.5 ، وطائرة تفوق جوي


كما أنها قادرة على ضرب أهداف أرضية، تعتبر (سوخوي سو - 35) من ناحيه التجهيز والتركيب قريبة جداً من (سوخوي سو - 30 إم كاي أي)، التي هي إصدار خاص للسوخوي سو - 30، (سوخوي سو - 35) حالياً في الخدمة في القوات الجوية الروسية ولكن بعدد قليل يصل إلى 12 طائرة.


التصميم والتطوير

بدأ استعمال اسم سوخوي سو-35 في سنة 1992 بعد أن كانت الطائرة تعرف باسم سوخوي سو-27 ام سوبر فلانكر(Su-27 M Super Flanker). وقد طورت خصيصا للقوات الجوية السوفيتية في نهاية الثمانينات، وشمل التطوير تحسين على إيروديناميكيه الطائرة والمحركات واستخدام أنظمة طيران حديثة.


سوخوي سو-35

وقد أجريت على تطويرات عديدة على السوخوي سو27ام لأن شركة سوخوي أرادت طائرة مقاتلة متفوقة على طائرات الجيل الرابع مثل سوخوي سو-30 إم كاي (Su-30MK) وقادرة على مواكبة طائرات الجيل الخامس


فجاءت سوخوي سو-35 ذات تصميم جديد مشابه إلى حد ما لسوخوي سو-27 الأوليه من ناحية شكل الطائرة (كبر الاجنحة) إلا أنها تحتوي على تكنولوجيا متقدمة من أنظمة الطيران وقدرة مناورة عالية بفضل نظام(كاي اس يو-35 فلاي-باي-واير)(KSU-35 fly-by-wire system).


كذلك هي قادرة على حمل كمية أكبر من الوقود بحموله 11,500 كجم يمكن زيادتها إلى 14,300 كجم عن طريق خزانات خارجية تحت الأجنحة يمكن القائها لاحقا لتخفيف الوزن


قمرة القيادة

قمرة القيادة في المقاتلة سوخوي سو-37 هي أول قمرة مقاتلة روسية تستخدم نظام (Hands On Throttle and Stick) أوهوتاس (HOTAS) وهى أول مقاتلة روسية تزود بعصا تحكم جانبية، يشترك نظام التسليح بالكثير مع نظام تسليح (السوخوي سو-30 إم كيه)، ولكن مع شاشة عرض كبيرة في القمرة الخلفية المجهزة لضابط نظام السلاح


تتميز القمرة بأربع شاشات متعددة الأغراض (MFD) بدلًا من الأدوات التناظرية التقليدية التي تعمل بالعقارب، وحَوَت القمرة أيضًا على مقعد قذف مائل ب 30 درجة للخلف للمساعدة في تقليل تأثير قوى الجاذبة العالية، صمم تهيئة نظام ملاحة القبضتان (two-grip flying control) لمنع الطيار من الدوران في جميع الأنحاء عندما تدخل الطائرة في مناورة توجيه دفع سريعة، يؤمن كل من مخنق الوقود (throttle) الثابتة، وعصا التحكم الجانية نقاط آمنه للطيار ليدعم يده.


إلكترونيات الطيران والدفع

المحرك ليس فقط ضمن جيل جديد من 3 D TVC ولكن أيضَا هو صعب ومقاوم للتصاعد حتى خلال اللفات المقلوبة المنبطحة التقليدية والذي يعطي صلابة ومناورة أفضل كالتي عندما تكون زاوية مواجهة كبيرة كـ 180 درجة.


تستطيع (السوخوى سو-35) حمل قذائف (جو-جو) و(جو- أرض) في 12 موضع عليها، يمكن أن يزيد عدد القذائف والقنابل المحمولة إلى 14 مع استخدام رفوف متعددة الحمولة


تسليح

1×30 مم مدفع رشاش داخلي طراز (Gryazev-Shipunov GSh-30-1) يحتوى على 150 طلقة، 12 × ذخيرة محملة علي الأجنحة وجسم الطائرة تزن 8200 كجم (18,080 رطل).


نماذج مختلفة

سوخوي-35
مقاتلة بمقعد واحد
سوخوي-35 يو بي
بمقعدين(مقاتلة وللتدريب)
سوخوي-35 بي ام
مقاتلة بمقعد واحد(اس يو-27 أس ام 2) اسم التصدير(سوخوي اس يو-35 بي أم) مع تحسينات على أنظمة الطيران والشكل الخارجي.


المستخدمين

 روسيا
القوات الجوية الروسية
في تموز 2008 عرضت روسيا السوخوي سو-35 للبيع إلى كل من  الهند و ماليزيا و الجزائر كما عبرت الحكومة الفنزويلية على رغبتها في الحصول على عدد من هذا النوع من المقاتلات.


المواصفات العامة

أرقام من موقع كنابو
الطاقم: واحد
الطول: 21.9 م (72.9 قدم)
العرض(مسافة بين الاجنحة): 15.3 م (20.2 قدم)
الارتفاع: 5.90 م
مساحة الجناح: 62.0 ²م
الوزن وهي فارغة: 17,500 كجم
الوزن وهي محملة: 25,300 كجم
أقصى وزن للاقلاع: 34,500 كجم
محركات الطائرة: 2× (Saturn 117S (AL-41F1S تربوفان مع فوهة توجية دفع


الأداء

أقصى سرعة: 2.25 ماخ (2,700 كلم\ساعة)
مدى الطائرة: 3,600 كلم
أقصى مدى: 4,500 كلم بإضافة خزانات الوقود الخارجية
معدل الصعود (عموديا): >280 م\ث
انظر أيضًا
طائرات مناظرة
يوروفايتر تايفون
إف - 15 إيغل
سوخوي سو -30 إم كي أي

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.