Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: مأساة كوميندا..حرية وبراءة وتعويض بعد 18 عاما

Saturday, February 13, 2021

مأساة كوميندا..حرية وبراءة وتعويض بعد 18 عاما

مأساة كوميندا..حرية وبراءة وتعويض بعد 18 عاما

قضى 18 سنة ظلماً في السجن! والآن تمنحه الدولة البولندية أكبر تعويض في تاريخها بقيمة 3.46 مليون دولار 

توماس كوميندا الذي اتُهم باغتصاب وقتل فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً وحُكم عليه بـ25 عاماً من السجن، أمضى منها 18 قبل أن تظهر أدلة للطب الشرعي نفت ضلوعه في التهمة الموجهة إليه ‏وقد قُبض عليه وهو في الـ23 من عمره ليمضي أجمل فترات شبابه في السجن، وفي العام الماضي، قضت محكمةٌ في وارسو بسجن شخصين لمدة 25 عاماً بتهمة ارتكاب جريمة القتل نفسها، والحكم ببراءة توماس لتبدأ رحلته لتحصيل التعويض على سنوات عمره المهدرة..


‏طلب كوميندا تعويضاً عن سجنه بقيمة 4.84 مليون دولار، إلى جانب تعويض بقيمة 217 ألف دولار عن أضرار لحقت به نتيجة السجن الخاطئ، وشملت 3 محاولات انتحار، ومنحته المحكمة ثلثي المبلغ المطلوب.


‏الرقم القياسي السابق للتعويض عن السجن الخطأ في بولندا لم يتجاوز الـ692 ألف دولار تعويضاً عن السجن الخاطئ لمدة 12 عاماً، لذلك يعد حصول توماس كوميندا على 3.4 مليون دولار رقماً قياسياً.. وتعتبر هذه الحوادث نادرة في أوروبا رغم تكرارها بشكل أكبر في الولايات المتحدة الأمريكية. 


‏وقال كوميندا الذي سُجن 18 عاماً ظلماً إنّ "الكابوس قد انتهى" وقال محاميه إن الإعانة التي سيحصل عليها هي ضعف متوسط الإعانات الشهرية التي يحصل عليها آخرون في مثل وضعه،  بسبب المعاملة الوحشية في السجن وسلسلة الأخطاء المرتكبة بحق كوميندا.


‏واختتم حديثه قائلاً: "ليست هناك معادلة رياضية كافية لقياس حجم المعاناة الحقيقي ولاشيء يمكن أن يعوّض عنه".

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.