Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: شهود عيان يروون " تفاصيل "أحداث بورسعيد".. والمتهم الرئيسي "علم الأهلي"

Wednesday, January 2, 2013

شهود عيان يروون " تفاصيل "أحداث بورسعيد".. والمتهم الرئيسي "علم الأهلي"

تجدد الاشتباكات بين "الألتراس" وطلبة المدينة الجامعية في بورسعيد دون وقوع إصابات

الاشتباكات بين طلاب المدينة الجامعية المنتمين لالتراس اهلاوي و مجموعة شباب التراس مصراوي

تجددت الاشتباكات مرة أخرى في محيط مدينة العبد الطلابية ببورسعيد بعد أن قامت الشرطة بتفرقة الطرفين عن طريق استخدام الغاز المسيل للدموع.
واستمرت حالة الهرج والمرج القائمة منذ ظهر اليوم الأربعاء، وإلقاء الطوب والشماريخ والصواريخ بين طلاب المدينة الجامعية وأعضاء ألتراس "جرين إيجلز" التابعة للنادي المصري وسط محاولات من جانب الأمن المركزي لفضها.
جدير بالذكر أن الاشتباكات لم تنتج عنها أية إصابات حتى الآن.

أولتراس المصري تدعو لمليونية "غير سلمية" تحت شعار "الفوضى والشغب"

أولتراس المصري

دعت مجموعة أولتراس "جرين ايجلز" التابعة للنادي المصري لوقفة "غير سلمية" يوم الجمعة المقبل أمام المقصورة الرئيسية للنادي المصري.
وأكدت المجموعة أنها ستدافع عن كيانها وشبابها المظلوم وعن مطالبها التي لم تتحقق حتى الآن في تحقيق العدالة على حد تعبيرهم، مؤكدة أن الأمر قد يصل لحد الفوضى والشغب من أجل التعبير عن غضبهم.
ووجهت المجموعة رسالة في بيانها التي أصدرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مهددة: "كل مسئول متقاعس عن إعطاء الحقوق لأصحابها يريد الفوضى فهنيئاً لكم وسنحقق لكم ما تريدون، انتظروا الغضب، انتظروا الشغب".

مدينة الطلاب بجامعة بورسعي


روى شهود عيان الأحداث التي وقعت اليوم الأربعاء، بمدينة الطلاب بجامعة بورسعيد، بين أولتراس المصري، وطلاب المدينة ممن ينتمون للنادي الأهلي.
يقول خالد السيد، الطالب في كلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد وأحد سكان مدينة العبد الطلابية: "بدأت الأحداث في التاسعة من صباح اليوم، عندما كان يمر فردان من أمام المدينة، ولاحظا علما للنادي المصرى يرفرف من إحدى غرف المدينة، فقذف الفردان الحجرة الموجود بها العلم بالحجارة.
وأضاف: قابل الطلاب الموجودون بالمدينة والذين ينتمون للمصري عليهم بالمثل، فما كان من الشخصين "المنتمين لأولتراس الأهلى " إلا محاولة اقتحام المدينة، وصعدا إلى الغرفة التي كان يرفرف بها العلم واقتحموها واعتديا بالضرب على من في الغرفة، إلا أن طلاب المدينة تجمعوا وأوسعوا الشخصين ضربا وجردوهم من ملابسهم، واحتجزوهم في غرفة الحاسب الآلي بالمدينة "عراة".
المشهد الثاني من الأحداث، يرويه أحد شهود العيان على الواقعة من الطلاب، قائلا: "حضر نحو ما يقرب من 50 شخصًا من أعضاء الأولتراس الأهلاوى ، وحاولوا حصار المدينة الجامعية، وراحوا يقذفون الطلاب بالحجارة، وحاولوا اقتحام المدينة. لكن الطلاب تصدوا لهم.
وأضاف: "اتصل مدير المدينة بالشرطة مع ازدياد أعداد أعضاء "أولتراس الأهلى "، فحضر عدد من الضباط والأمن، إلا أن الأمور ازدادت اشتعالاً بانضمام الأهالي القاطنين بالمكان ومن أصيبوا وأصيبت منازلهم من قذف الحجارة من أولتراس أهلاوى واشتركوا في الدفاع عن أولادهم ومنازلهم و على طلاب المدينه بالحجارة".
وتابع: حاول الضباط الذين تواجدوا في محيط المكان، تفريق الجمع الغفير، فأطلقوا أعيرة نارية في الهواء. لكن حالت محاولاتهم بالفشل، فاستدعوا تشكيلي أمن مركزي من المحافظة، وقاموا بعمل كردون أمني. لكن أولتراس أهلاوى المحاصر للمدينة لم يتوقف عن قذف الحجارة عندها تحرك الأمن المركزي وبدأوا في إلقاء القنابل المسيلة للدموع على الأولتراس لتفريقهم. لكن الأولتراس أحاط بالمدرعة وحاولوا حرقها وساندهم الأهالي قبل أن يفشلوا.
وقال: "حضر نائب رئيس الجامعة، ونائب المحافظ ومجموعة من الضباط ودخلوا إلى المدينة لإقناع الطلاب بالإفراج عن بعض المحتجزين. لكن الطلاب رفضوا بشدة تسليمهم، فما كان من الأولتراس إلا أن أحاط بالمدينة من الخلف وقذفها بقنابل المولوتوف، فاشتعلت الأشجار المحيطة بالمدينة.
وأضاف: "بعد مفاوضات عديده تم إطلاق سراح عضوي الأولتراس الأهلاوى، ثم انسحبت الشرطة "فجأة"، فواصل أعضاء أولتراس أهلاوى قذف الحجارة والمولوتوف على المدينة الجامعية، واقتحم عدد منهم المدينة من ناحية مبنى تجارة، ودخلوا الدور الأول المتواجد به المكاتب الإدارية مما أحدث حالة من الفزع لدى الطلاب
وفي تصريحات ، أكد أحد قيادات الأولتراس، أن مايحدث الآن هو رد عملي على رفع الأولتراس الأهلاوي لتعصبهم وأعتدائاتهم داخل المدينة الجامعية ببورسعيد بالإضافه إلى تسلل الأولتراس الأهلاوي إلى المدينة لمحو رسوم الجرافيني الخاصة بهم . وأضاف: "بورسعيد لن تسكت على إهانتها وأنهم سيردون الصفعة بمئات الصفعات".

"أولتراس أهلاوي" بدمياط تطالب بعزل محافظة بورسعيد

اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد

يتظاهر المئات من رابطة "أولتراس أهلاوي" بشارع التحرير بدمياط، احتجاجا على اشتباكات المدينة الطلابية ببورسعيد. ويطالب المتظاهرون بعزل محافظة بورسعيد، وما زالت قوات الأمن متواجدة لتأمين التظاهرة ووقف أي اعتداءات قد تحدث.
وتم الإفراج عن 40 طالبا دمياطيا من المحتجزين بالمدينة الجامعية ببورسعيد ، وما زال ما يزيد على مئة طالب آخرين محتجزين في المدينة الجامعية.

"أولتراس جرين إيجلز": شاركنا اليوم بأعداد بسيطة.. وتركنا تربية "الأطفال" لأحفاد المدينة الباسلة

أولتراس جرين إيجلز

في بيان له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، شرحت رابطة "أولتراس جرين إيجلز" التي تنتمي لفريق المصري البورسعيدي ملابسات مشاركت أعضائها اليوم في أحداث المدينة الجامعية.
وأكد البيان أن من شارك اليوم عدد بسيط من أفراد الرابطة، وأعداد كبيرة من أهالي بورسعيد، ضد بعض الأطفال الذين أساؤوا للمدينة الباسلة، ومن كان يشتبك منذ قليل هم أحفاد المدينة الباسلة، يدفعون عنها سباب بعض الأطفال "الفشلة"، مضيفا أنه "تم تربية هؤلاء الأطفال من قبل أهل بورسعيد، سواء أفراد أولتراس أو الأهالي".
وتابع البيان أنه "لم ولن تدخل الرابطة في مهاترات يريد أطفال الأولتراس المنافس جذبنا إليها، لتشتيت انتباهنا عن القضية الأساسية، ومطالب نقل النطق بالحكم في القضية إلى مكانها القانوني ببورسعيد"، داعيا إلى الكف عن "إثارة الفتنة كما فعلتم في المباراة المشؤومة برفع رسالة تسيء إلى مدينة بأكملها، والآن تريدون جذب أهالي المدينة إلى فتنة أخرى، ولكن نحن لكم بالمرصاد ولن نفعل ما تريدون".
وشدد البيان على أن الرابطة لم تجتمع اليوم "حقنا للدماء"، لكن "عندما نجتمع يكون التجمع عبر الصفحة الرسمية، ولا يكون عشوائيا، ولم نجتمع اليوم من أجل قضية هي الأهم لنا تلك الفترة، وأهداف لن يوقفنا عنها أحد، وبعد ذلك نطهرالمدينة من الأطفال"، خاتما برسالة مفادها أنه "من جانبنا لم ولن نشغل عقولنا بكم، والقضية سنقاتل عليها، أما أنتم فلن نلتفت لكم، وإذا التفتنا ستكونون أنتم الخاسرين".

الشرطة تتمكن من الفصل بين "أولتراس" المصري وطلبة المدينة الجامعية ببورفؤاد

محيط المدينة الجامعية ببورفؤاد

أفاد مصدر أمني أن قيادات مديرية أمن بورسعيد والأجهزة الأمنية وقوات الأمن المركزي تمكنت من الفصل بين عدد من رابطة "أولتراس" النادي المصري والنادى الأهلى وبعض الطلبة في محيط المدينة الجامعية ببورفؤاد، وعمل كردون أمني في محاولة لإيقاف الاشتباكات بين الطرفين.
وأوضح المصدر، في بيان اليوم، أن أعدادا من رابطة "أولتراس المصري" تجمعت بمحيط المدينة الجامعية ببورفؤاد، احتجاجا على رسم بعض الطلبة جداريات على سور المدينة، تضمنت عبارات اعتبروها تسيئ لهم ولناديهم، وتبادلوا رشق الحجارة مع الطلبة، ما نتج عنه حدوث بعض الإصابات البسيطة بين الطرفين، وإصابة عدد من رجال الشرطة.
وتبذل الأجهزة الأمنية حاليا جهودا مكثفة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وقيادات الجامعة لاحتواء الموقف ومنع تفاقمه.

"أولتراس ديفيلز الأهلاوي" يتسلل إلى بورسعيد لتوجيه رسالة "مهينة" إلى جماهير "المصري"

مذبحة بورسعيد

في إطار الصراع المتجدد بين روابط أولتراس أهلاوي وجماهير النادي المصري البورسعيدي، على خلفية مباراة المذبحة الشهيرة، تمكن عدد من أعضاء "أولتراس ديفيلز الأهلاوي" فرع دمياط، من التسلل إلى مدينة بورسعيد واستغلال احتفالات رأس السنة الميلادية، وأزالوا أكثر من 25 رسمة جرافيتي للأولتراس البورسعيدي من شوارع المدينة، وتوجهوا إلى استاد بورسعيد وأزالوا لافتة خاصة بالأولتراس البورسعيدي، كان مكتوبا عليها "26 يناير.. براءة مظلومي بورسعيد" والتقطوا صورا تذكارية إلى جوارها وهي "مقلوبة"، وهو ما يعبر إهانة بالغة وفقا لأعراف روابط الأولتراس، في رسالة واضحة من الأولتراس الأهلاوي قبل جلسة النطق بالحكم في قضية أحداث مباراة المصري والأهلي التي عرفت إعلامياً بمذبحة بورسعيد، والتي يطالب الأولتراس البورسعيدي بمجموعاته الثلاث "جرين ايجلز" و"مصراوي" و"سوبر جرين" بنقل وقائع جلسة النطق بالحكم إلى مدينة بورسعيد لضمان حماية المتهمين وذويهم بعد النطق بالحكم، خشية أي اعتداء "أهلاوي" عليهم.
يذكر أن مدينة دمياط، شهدت في وقت سابق، وقائع اعتداء أولتراس أهلاوي على الأولتراس البورسعيدي، إلى جانب نجاحهم في إلغاء مباراة المريخ البورسعيدي والشرقية على استاد الزقازيق.

اشتباكات عنيفة في بورسعيد بسبب لافتة "بلد البالة مجبتش رجالة"

جماهير اولتراس الأهلي تقتحم بورسعيد وتوجه رسالة قاسية لجماهير المصري

نشبت اشتباكات عنيفة بمدينة العبد الطلابية ببورسعيد بين مجموعة من الطلاب وألتراس "جرين ايجلز" التابع للنادي المصري بعدما قامت مجموعة برفع لافتة تحمل كلمات "بلد البالة مجبتش رجالة".
وقامت مجموعة من مجموعة ألتراس المصري بالاتجاه إلى المدينة الجامعية والدخول لعدم وجود أمن مما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع لفض اشتباكات الألتراس في بورسعيد

تدخل الأمن المركزي بمدينة العبد الطلابية ببورسعيد من أجل فض الاشتباكات القائمة بين الطلاب وألتراس "جرين إيجلز" التابعة للنادي المصري.
وكانت اشتباكات وقعت بين الطرفين بعد أن رفعت مجموعة داخل المدينة الجامعية لافتة تحمل كلمات "بلد البالة مجبتش رجالة"، وقامت بإزالة بعض الجرافيتي الخاص بمشجعي النادي المصري، مما اضطر الأمن للتدخل واستخدام الغازات المسيلة للدموع من أجل فض الاشتباكات.
وازداد المشهد سوءاً بعد أن لجأ الطلاب للوقوف أعلى المبنى، وإلقاء الحجارة في الوقت الذي رد أفراد ألتراس المصري بالشماريخ والصواريخ.

إصابة 17 في اشتباكات طلاب مدينة العبد الجامعية وألتراس المصرى

جامعة بورسعيد

أصيب 17 مصاب بينهم طلاب من مدينة العبد بجامعة بورسعيد ببورفؤاد أثناء الاشتباكات التي حدثت بين طلاب الجامعة وألتراس المصري، وتم نقلهم إلى مستشفى بورفؤاد العام، منهم إسلام جمال أمين، 21 سنة بجرح في الجبهة، وكريم جمال 20 سنة، جرح قطعي بالعين وأحمد صفوت علاء الدين، 21 سنة، جرح بالعين.
وتدخلت الشرطة بعد غياب امن الجامعة لفضها .
كانت المنطقة المحيط بالمدينة الجامعية قد شهدت اشتباكات واسعة بين مجموعة من ألتراس مصراوي وجرين إيجلز وعدد من الطلبة المغتربين من خارج بورسعيد بسبب قيام عدد من الطلبة بكتابة عبارة "بلد البالة ماجابتش رجالة" في شوارع بورفؤاد، ونشرها على الفيس بوك وقيامهم بتمزيق لافتات الألتراس بشوارع بورسعيد، والتي تطالب بنقل المحاكمات لبورسعيد مما أثارحفيظة جماهير ألتراس مصراوي والذين وقفوا ضدهم فى المدينة الجامعية لمعاتبتهم عما فعلوه في حق بورسعيد وتطور النقاش بينهما وحدثت اشتباكات بين الطرفين وقذف بالحجارة وإلقاء الشماريخ علي بعض.
كما قامت قوات الأمن باحتجاز عدد من الجماهير وتصاعدت الأمور بعد وصول تعزيزات من ألتراس فى ظل تواجد أمني مكثف حول مكان الواقعة حيث هدد البعض بتعطيل حركة المعديات.

ألتراس "جرين إيجلز" يهاجم المدينة الجامعية بالمولوتوف

جرين إيجلز

تجددت الاشتباكات التي كانت قد اندلعت صباح اليوم بين طلاب المتواجدين بمدينة العبد الجامعية ببورسعيد ممن ينتمون للنادي الأهلي و ألتراس النادي المصري البورسعيدى، بعد قيام قوات الأمن بالانسحاب عن المدينة بعد نجاحها في الإفراج عن الثنائي شرارة الأحداث من ألتراس المصري.
ويقوم ألتراس الأهلى والمصري بإلقاء المولوتوف على بعضهم وعلى مدينة العبد الجامعية من الخارج، مستغلة غياب الأمن عن المدينة وسط تزايد من أعداد الأولتراس.

ألتراس أهلاوى يحاول الاعتداء واقتحام المدينة الجامعية وطارد بعض الطلاب بالأسلحة البيضاء

طلاب المدينة الجامعية

قام ألتراس النادي الأهلى بمحاولة لاقتحام مدينة العبد الجامعية من ناحية كلية تجارة، واستطاعت الوصول إلى طلاب المنتمين للنادي المصري داخل المدينة، وقام بعض الطلاب بتبادل السباب والرشق بالحجارة وزجاج النوافذ بعد محاولة التهجم على الطلبة الموجودين بالداخل وأستفزازهم ورميهم بالحجارة.
ودارت اشتباكات عنيفة داخل أرض ملعب المدينة الجامعية بالحجارة والمولوتوف وبالأسلحة البيضاء في ظل غياب قوات الأمن التي كانت قد انسحبت منذ فترة بعد قيامهم بالإفراج عن اثنين كان قد تم احتجازهم داخل المدينة .

توقف الاشتباكات في مدينة العبد الجامعية ببورسعيد بعد تدخل قوات الأمن

توقف الاشتباكات في مدينة العبد الجامعية ببورسعيد

توقف الاشتباكات التي وقعت بمدينة العبد الجامعية بمحافظة بورسعيد بين ألتراس المصري وألتراس أهلاوى دمياط الذين أعتدوا عليهم بالمدينة، وممن ينتمون للنادي الأهلي بعد عمل الأمن المركزي لحاجز بطول المدينة الجامعية.
في الوقت الذي احترقت فيه الأشجار داخل المدينة الجامعية نتيجة إلقاء المولوتوف من الطرفين في غياب سيارات الإطفاء.

أول فيديو لاشتباكات ألتراس المصري مع جمهور الأهلي بمدينة العبد الجامعية ببورسعيد



أول فيديو للاشتباكات التي وقعت صباح اليوم في بورسعيد بمدينة العبد الجامعية ببورسعيد بين ألتراس المصري وطلاب المدينة الجامعية مما ينتمون للنادي الأهلي .
ومازالت الاشتباكات مستمرة حتي الآن، حيث يتبادل طلاب المدينة الجامعية وألتراس جرين إيجلز التراشف بالطوب.

"هاكرز" بورسعيديون يخترقون صفحة غير رسمية لـ"أولتراس أهلاوي" على "فيس بوك"

صورة من الصفحة بعد قرصنتها

نجحت مجموعة من المخترقين (هاكرز) المنتمين إلى روابط "الأولتراس" البورسعيدي في اختراق إحدى الصفحات غير الرسمية الخاصة برابطة "أولتراس أهلاوي" على موقع التوصل الاجتماعي "فيس بوك".
وبعد أن نجح المخترقون في الدخول إلى بيانات الصفحة، تم تغيير شعارها "القصاص أو الدم" إلى شعار مشجعي الفريق البورسعيدي "يوم 26 حرية للمظلومين"، كما تم توجيه السباب من خلال الصفحة لأعضاء رابطة "أولتراس أهلاوي" وجماهير النادي الأهلي.

"ألتراس أهلاوي" يغلق طريق السنترال بدمياط بعد إصابة 5 من زملائهم فى بورسعيد

صورة ارشيفية

أغلقت روابط ألتراس أهلاوى شارع السنترال بين ميدان سرور وميدان البوستة، مما أدى لزحام مروري من الأهالي والسيارات، وحدوث مناوشات مع المواطنين.
ويردد المتظاهرون "بلد البالة مفيهاش رجالة"، يأتى هذا كرد فعل على أحداث بورسعيد وإصابة العديد من الطلاب بمدينة العبد ببورسعيد على يد ألتراس "جرين إيجلز".
من ناحية أخرى، ألقت قوات الأمن القبض على اثنين "مجهولين" وبحوزتهما أسلحة بيضاء يحاولان التعدى بها على المتظاهرين.

التعدي على مراسلة "الوطن" ببورسعيد أثناء تغطيتها اشتباكات الأولتراس مع طلاب جامعة بورسعيد

اشتباكات بين طلاب المدينه الجامعيه واهالى بورفؤاد

تعرضت مراسلة "الوطن" للضرب من قبل بعض الفتيات والسيدات، حيث ضربوها على رأسها وعلى جسدها أثناء تغطيتها اشتباكات طلاب جامعة بورسعيد وأولتراس المصري ووجدوها تحرض ألتراس أعلاوى على الهجوم وتشير عن أماكن طلاب بورسعيد محاولة أشعال الفتنة لكى يلتهب الوضع وتقوم هى بالتصوير والتغطية وبعد أن حذرها بعض السيدات والفتيات بما تفعل بأنه عيب وبأن لا أحد يستفيد من الدم ألا أنها لم تعيرهم أنتباه وظلت تسب المدينة والطلبة وجرين أيجلز و ذلك أثار غضب وحفيظة السيدات وقاموا بتلقينها درسا بالاخلاق لمخالفتها النزاهة المهنية وبأن ما تفعل هو أشعال للفتنة للأسترزاق منها على حساب الاشتباكات ودم الشباب، قذهبت إلى قسم شرطة بورفؤاد أول ، وحررت المحضر رقم 8 لسنة 2013.
كان طلاب مدينة العبد بالجامعة ببورفؤاد، قدموا استغاثات إلى اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، وإلى اللواء محسن مدير الأمن،يشكون تعدى ألتراس أهلاوى دمياط .
وأعلن مصدر أمني مسئول، أنه تمت الاستعانة بـ 10 تشكيلات من قوات الأمن المركزي من الإسماعيلية للتفرقة بين المتظاهرين، وبلغ عدد المصابين أكثر من 45 مصابا تم نقلهم إلى مستشفى بورفؤاد العام.


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.