Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بان كي مون يصف الهجوم الكيميائي في سوريا بأنه "جريمة حرب" - Ban Ki-moon describes the chemical attack in Syria as a "war crime"

Tuesday, September 17, 2013

بان كي مون يصف الهجوم الكيميائي في سوريا بأنه "جريمة حرب" - Ban Ki-moon describes the chemical attack in Syria as a "war crime"

قال دبلوماسيون إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وصف استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا بأنه "جريمة حرب". فيما قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إنها ستباشر عملية لتدمير هذه الأسلحة في سوريا "خلال أيام".

Children, affected by what activists say was a gas attack, breathe through oxygen masks in the Damascus suburb of Saqba, August 21, 2013. Syria's opposition accused government forces of gassing hundreds of people on Wednesday by firing rockets that released deadly fumes over rebel-held Damascus suburbs, killing men, women and children as they slept. REUTERS/Bassam Khabieh (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY)

وصف الأمين العام للأمم المتحدة بانكيموناليومالاثنين (16 سبتمبر 2013) استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا الذي أكده تقرير الخبراء الدوليينبأنه "جريمة حرب"، وفقا لما أفاد دبلوماسيون.
وطالب بانكيمون الذي كان يتحدث أمام مجلس الآمن الدولي عارضا تقرير المفتشين حول استخدم السلاح الكيميائي في سوريا، بأن "يلقى المسؤولون" عن الهجوم حسابهموطلب من مجلس الأمن النظر في فرض عقوبات إذا لم تحترم دمشق خطة تفكيك ترسانتها الكيميائية.وقال بان "اطلب بإلحاح من المجلس قرارا واضحا".
وقال الأمين العام للأمم المتحدة تعقيبا على الاتفاق الأمريكي الروسي الخاص بتفكيك الترسانة الكيماوية السورية إن الاتفاق يتضمن أنه في حال لم تحترم دمشق التزاماتها فعلى مجلس الأمن الدولي أن يطبق إجراءات ضمن الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والذي يشمل أيضا استخدام القوة.
وفي عرضه الذي استند إلى تقرير خبراء الأمم المتحدة الذين اجروا تحقيقا فيسوريا، تحدث بان عن "أدلة دامغة ومقنعة" على استخدام غاز السارين ضد السكان في 21 أغسطس قرب دمشق. وأضاف بان كي مون أن الخبراء استجوبوا أكثر من خمسين ناجيا، إلى جانب إفادات الأطباءوالمسعفين، الذين وصفوا مجموعة من الأعراض تبدأ بالاختناق وفقدان الوعي مرورا بحساسية في العيون وتقيؤ .
وقال إن المسعفين "شاهدوا العديد من الأشخاص على الأرض، كثيرون منهم ماتوا أو فقدوا الوعي"، دون أن تظهر عليهم أثار جروح ظاهرة أصيبوا بها.وأوضحأيضاأن التقرير يشير إلىأندرجة الحرارة صباح 21 أغسطس قرب دمشق تدنت بين الثانية والخامسة صباحا، ما وفر ظروفا مواتية ليبقى الغاز على الأرض و"يدخل بسهولة الأقسام السفلى من المساكن التي كان لجأ إليها كثير من الناس".

فابيوس يتهم النظام السوري

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين أن تقرير خبراء الأمم المتحدة حول الهجوم الكيميائي في 21 أغسطس قرب دمشق "لا يدع مجالا لأي شك" حول مصدره و"يعزز موقف من قالوا إن النظام (السوري) مذنب". وقال فابيوس لإذاعة "ار تي ال" إن "مضمون التقرير دامغ، يؤكد استخداما مكثفا لغاز السارين".
وكانت فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة دعت اليوم الاثنين إلى صدور قرار على وجه السرعة من الأمم المتحدة يلزم سوريا بالتخلص من ترسانتها الكيماوية لكن روسيا حذرت من فرض عواقب مشددة في حالة عدم امتثال الحكومة السورية.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مجددا أن الاتفاق الذي توصل إليه في مطلع الأسبوع مع نظيره الروسي سيرجي لافروف يستهدف إصدار قرار من الأمم المتحدة يشير إلى فرض عقوبات في حالة عدم الامتثال بما في ذلك قرار جديد من مجلس الأمن.

برنامج التدمير يبدأ "خلال ايام"

من ناحية أخرى، أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الاثنين أن برنامج تدمير مخزون الأسلحة الكيميائية في سوريا سيبدأ "خلال أيام". وقالت المنظمة في بيان إن "سوريا انضمت إلى اتفاقية (حظر الأسلحة الكيميائية) في ظروف استثنائية. ويتوقع إذن أن يبدأ برنامج إزالة الأسلحة الكيميائية في سوريا خلال أيام".
وأضاف المصدر نفسه أن "خبراء في منظمة تدمير الأسلحة الكيميائية بدأوا عملهم ويعدون خارطة طريق تستبق مختلف التحديات بهدف التحقق من المخزونات المعلنة في سوريا"، لافتا إلى أن "المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية سيلتئم قريبا جدا" لبحث الملف السوري.

وأوضحت المنظمة أن على سوريا أن تقدم "في أسرع وقت" قائمة مفصلة بترسانتها الكيميائية، مشيرة إلى أن خبراء من المنظمة سيقومون بزيارات ميدانية "وسيتأكدون من صحة ما تم كشفه".

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.