Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عاجل : تركيا تعلن اسقاط مروحية سورية - Breaking News: Turkey Announce officially shooting and destroy A syrian helicopter

Tuesday, September 17, 2013

عاجل : تركيا تعلن اسقاط مروحية سورية - Breaking News: Turkey Announce officially shooting and destroy A syrian helicopter

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج  اليوم الاثنين عن إسقاط سلاح الجو التركي مروحية سورية على الحدود بعد انتهاكها المجال الجوي للبلاد.

Syrian forces helicopter fires a rocket during clashes between government forces and rebels in the northeastern town of Ras al-Ain, near the Turkish border, on November 11, 2012. The Syrian Observatory for Human Rights reported that Kurdish residents backed by militia from the Democratic Union Party (PYD) had taken control of three towns near the border with Turkey after convincing pro-government forces to leave. AFP PHOTO / BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

أسقطت تركيا الاثنين (16 سبتمبر) مروحية عسكرية سورية انتهكت مجالها الجوي، وفق ما أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينج. وقال ارينج للصحافيين إن مروحية سورية من طراز "ام آي 17" تم رصدها في الأجواء التركية و"قد سقطت في الأراضي السورية بعد ما أصيبت بصواريخ أطلقتها طائراتنا".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن في وقت سابق سقوط مروحية للجيش السوري قرب الحدود. وقال المرصد في بريد الكتروني "سقطت طائرة مروحية كانت تلقي براميل متفجرة على مناطق في جبل الأكراد، احد أهم معاقل الكتائب المقاتلة في محافظة اللاذقية" الساحلية في غرب سوريا. وأشار المرصد إلى "تضارب المعلومات حول الجهة التي أسقطت المروحية، إذ أكد مقاتلون أن كتيبة مقاتلة هي التي استهدفتها، بينما قال مقاتلون آخرون من المنطقة أن طائرة حربية يعتقد أنها تركية هي التي استهدفت الطائرة المروحية وأسقطتها".

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن المروحية سقطت "داخل الأراضي السورية على مقربة من الحدود التركية في منطقة واقعة بين ريف جسر الشغور (محافظة إدلب بشمال غرب سوريا) وريف اللاذقية الشمالي"، مشيرا إلى أن مقاتلين معارضين اسروا احد الطيارين اللذين قذفا نفسيهما بالمظلة، بينما لا يزال مصير الثاني مجهولا.

وكانت وكالة أنباء "دوغان" التركية الخاصة قد أوردت في وقت سابق أن مروحية تحطمت في الأراضي السورية على بعد نحو 400 متر من مقاطعة يايلاداغي في محافظة هاتاي الواقعة في جنوب شرق تركيا.

وبث ناشطون سوريون معارضون أشرطة مصورة على موقع "يوتيوب" الالكتروني، تظهر ما قالوا إنها المروحية أثناء سقوطها. واظهر احد الأشرطة جسما محترقا وهو يهوي من الجو. واظهر شريط آخر الطيارين من بعيد وهما يهبطان بمظلتيهما، في حين يسمع احد الأشخاص وهو يقول "لا احد يطلق النار". وسمع شخص آخر يقول "الطائرة سقطت وباتت على الأرض".

وشهدت الحدود السورية التركية توترات خلال النزاع السوري المستمر منذ أكثر من عامين، من خلال سقوط قذائف من الجانب السوري في الأراضي التركية، أدى بعضها إلى سقوط قتلى. وأسقطت الدفاعات الجوية السورية في يونيو 2012 طائرة حربية تركية قالت دمشق إنها اخترقت مجالها الجوي فوق المياه الإقليمية في البحر الأبيض المتوسط.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.