Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: ياسر برهامى: سننسحب من المشهد السياسى لو رجعنا إلى زمن مبارك.. ولا شك فى أن الشعب يريد الشريعة

Thursday, September 5, 2013

ياسر برهامى: سننسحب من المشهد السياسى لو رجعنا إلى زمن مبارك.. ولا شك فى أن الشعب يريد الشريعة


قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه دعا مجلس مكتب الإرشاد إلى تقديم استقالته لمجلس الشورى ولم يدع إلى حل الجماعة. 

وأضاف برهامي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" على شاشة العربية الحدث، مساء الأربعاء، أنهم لم يسعوا إلى أخذ جزء من كعكة الحكم أبدًا، قائلاً: "مصر لا تؤكل"

وأوضح نائب رئيس الدعوة السلفية، أن تشكيل لجنة الخمسين غير متوازن، أن المرجعية الإسلامية هي جزء أصيل في الدساتير السابقة، مشيراً إلى أنه كان يتمنى انتخاب مجلس الشعب، ليطرح عليه التعديلات، مبديًا رفضه على أن تكون لجنة تعديل الدستور معينة ولجنة الخمسين معينة. 

وأكد "برهامي"، أنه غير راض عن كون نسبة 2% هي جملة تمثيل التيار الإسلامي بلجنة الخمسين، منوهاً بأنه كان يأمل في ألا تقوم لجنة معينة بتعديل الدستور، أو أن يكون الرئيس المؤقت هو المحدد لأعضاء اللجنة. 

وأشار نائب رئيس الدعوة السلفية، إلى أن حزب النور لم يفرض رأيه لكنهم يُتهمون دائما بوسائل الإعلام وبعض الشخصيات المختارة بلجنة تعديل الدستور برغبتهم في ذلك، مستنكراً بث بعض وسائل الإعلام لروح الكراهية بدلاً من الحوار. 

وأوضح الدكتور ياسر برهامي، أن الشعب المصري جازم على لفظة الشريعة الإسلامية بالدستور، مشيراً إلى أن عبارات الدستور لابد أن تكون جامعة مانعة. 

وطالب الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، بوضع نصوص المواد المختلف عليها ضمن عملية الاستفتاء على الدستور. 

وأضاف "برهامي"، أن الشعب المصري يريد الشريعة بدون شك. 

وحمل نائب رئيس الدعوة السلفية، كل من رضي عن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة مسئولية الدماء التي سالت وما وصلت إليه مصر الآن، مؤكدًا أنه إذا رجعت الأمور لما كانت عليه أيام حسنى مبارك سينسحب حزب النور من المشهد السياسي، مشددًا على أن ليس كل ملتحٍ شارك في سفك دم أو إيقاف عجلة الحياة الاقتصادية، فهناك ملتحون لم يرتكبوا أي ذنب خلال الأحداث الأخيرة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.