Wednesday, October 22, 2014

تفاصيل الهجوم على دورية إسرائيلية قرب الحدود المصرية.إطلاق قذيفة مضادة للدبابات ونيران رشاشة من مهربين بالقرب من مستوطنة "عيزوز".وقائد كتيبة ضمن الجرحى.وأنصار بيت المقدس تعلن مسئوليتها


نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية صور لعملية نقل المصابين من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلى للمستشفيات الإسرائيلية بصحراء النقب الذين تعرضوا لهجوم بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن جنديان إسرائيليان، أصيبوا ظهر اليوم، الأربعاء، فى عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من مستوطنة "عزوز" على الحدود الإسرائيلية مع مصر، كما أصيب 5 جنود آخرون جراء انقلاب المركبة العسكرية التى أطلقت عليها النار.


وقالت "يديعوت" إن قائدة كتيبة قد أصيبت بجروح متوسطة خلال الحادث، وأصيب جندى آخر بجروح ما بين متوسطة وخطيرة، جراء إطلاق قذيفة مضادة للدبابات ونيران رشاشة من الجانب المصرى من الحدود، وأنه تم نقل الجنديين بمروحية إلى مستشفى "سوروكا" فى بئر السبع.

وقال المتحدث العسكرى الإسرائيلى إن الجيش لن يتردد فى الرد على أى إصابة تقع فى قوات الجيش، مضيفا أن الجيب العسكرى قد انقلب على مسافة قصيرة من مكان إطلاق النار، ما أدى إلى إصابة 5 جنود آخرين بإصابات طفيفة. 



فيما نقلت صحيفة "هاآرتس" الأسرائيلية عن مصدر عسكرى إسرائيلى قوله: "إن نيران أطلقت من الجانب المصرى للحدود مع إسرائيل باتجاه سيارة جيب إسرائيلية، وأن قوات إسرائيلية كبيرة قد استنفرت إلى المنطقة، ويجرى حاليا عمليات تمشيط واسعة بحثا عن الجناة".

وقالت الصحيفة العبرية إنه تم إلغاء سفريات الطلاب إلى مستوطنة "عزوز" التابعة للمجلس الاستياطنى الإقليمى "رمات نيجيف" بصحراء النقب القريب من الحدود المصرية.

ولفتت هاآرتس إلى أن الحادث وقع بالقرب من موقع قتل فيه الجندى الإسرائيلى نتنيئيل يهلومي، قبل عامين وأصيب فى العملية ذاتها جندى آخر بجروح متوسطة، وذلك بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل ثلاثة مسلحين على الجانب المصرى من الحدود.

خريطة توضح موقع الحادث

ولفتت الصحيفة العبرية أن جماعة "أنصار بيت المقدس" أعلنت مسئوليتها عن الهجوم ضد الدورية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، كانت تستقل سيارة ""جيب"" بالقرب من الحدود المصرية جنوب رفح ومن معسكر كرم ابو سالم الإسرائيلي. وأوضحت الصحف الإسرائيلية أن القوات الاسرائيلية ردت على مصدر إطلاق النار.

إصابة جندى إسرائيلى فى إطلاق نار على الحدود الإسرائيلية المصرية

الصحيفة

وأفادت فضائية "سكاى نيوز" فى نبأ عاجل لها، اليوم الأربعاء، بإصابة جندى إسرائيلى بجروح بالغة فى إطلاق نار عند الحدود الإسرائيلية المصرية.

تضارب حول عدد مصابى الجيش الإسرائيلى فى إطلاق نار على الحدود مع مصر

وأفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها، بإصابة 3 جنود إسرائيليين فى حادث إطلاق نار من قبل مهربين على الحدود مع مصر. فيما كانت قناة سكاى نيوز قد أفادت بإصابة جندى واحد فقط فى الحادث، بينما قال أفيخاى أدرعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، أن المصابين اثنين فقط.