Friday, November 14, 2014

«بوتين» يهدد «أردوغان» هاتفيًا: لن أسمح لك بإشعال الحرب في المنطقة

الرئيس الروسي فلاديمير

كشفت صحيفة "كروس" البلغارية، توبيخ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره التركى رجب طيب أردوغان،على خلفية تدخل "أنقرة" في الأزمة السورية.

وقالت الصحيفة في خبرها المنشور اليوم تحت عنوان "اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان انتهى بالتهديد" جاء فيه: أجري الرئيس التركي المتشدد محادثة هاتفية غير عادية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وناقش معه التغيرات الأخيرة في وضع المنطقة، وخاصة في الصراع المحتدم في سورية.



 

ووفقا لصحيفة موسكو تايمز، جدد الرئيس التركى كلامه العدائي المعتاد ضد الحكومة السورية ونظام بشار الأسد، وقال لنظيره الروسي إن تركيا وصلت لحالة لا تستطيع فيها أن تكون فيها غير مبالية من "الإبادة الجماعية" نتيجة الحرب التي تحصل في سورية.

وأضافت الصحيفة حديث الرئيس التركى، أثار غضب "بوتين" وطالبه بعدم التدخل في الشئون الداخلية السورية، وإلا ستكون روسيا في وجه تركيا لمنعها من نشر الحرب الكارثية في المنطقة. فصُدم أردوغان وسأل بوتين عما إذا كان هذا يعني تهديدا مباشرا لتركيا، فأجابه بوتين: افهمها كما شئت.

وذكر الرئيس الروسي أردوغان بالحقائق المريرة وسياسة تركيا الخاطئة والعدوانية اتجاه الأزمة في سورية، والتي ساهمت في مقتل عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء. ودعا بوتين الرئيس التركي الذي يعاني من أوهام العظمة بالامتناع عن دعم الإرهابيين الجهاديين الذين أنشأوا معسكرات تدريب ومناطق أمنية على أراضي تركيا.