Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: مصر من أجمل دول العالم ...لو علمتم قيمتها

Friday, November 7, 2014

مصر من أجمل دول العالم ...لو علمتم قيمتها


هنا ... معالم مصرية السياحية من بحار وبحيرات وابار وعيون ونهر وجزر لم تكن تعرفهم من قبل .. هنا .. عجائب واسرار مصر والطبيعة الخلابة فى مصر والتى تخفى عن عيون الكثير من المصريين (هنا مصر الجميله التى لا تراها ولا تسمع عنها)

طبعا لو سالت حضرتك لو عاوز تروح بحر وتنزل ميه فى مصر هتفضل تروح فين ؟؟

 هيكون ردك طبعا شرم الشيخ او الغردقه صح ؟؟

 طيب خد بقى يا سيدى 22 مكان طبيعى ساحر فى مصر هيبهروك ومش هتصدق ان دى مصر ال تعرفها :



1 . بحيرة شياطة (البحيرة الساقعه) ودى موجودة فى فى بحر رالرمال الاعظم عند واحة سيوة على بعد 15 كيلو فقط من الحدود المصرية الليبيه .. وبالرغم من انها تقع فى قلب الصحراء وفى عز الشمس الحارقة جدا الا انها رغم ذلك تكون مياهها ساقعه جدا طوال الوقت (تستطيع أن تقول انها فى عز الشمس والحر بتكون متلجة) .



2 . البحيرة العذبة فى بحر الرمال الاعظم وايضا موجودة بواحة سيوة وهى بحيرة مياهها عذبة وبها اسماك صغيرة جميله جدا تقع بين الرمال والنخيل والاشجار فى لوحة ربانية بديعة تسحر الناظرين .



3 . العين السخنة (بئر 1 ) ودى بقى عين مياه جوفيه فى بداية بحر الرمال الاعظم بواحة سيوة تخرج من باطن الارض ساخنة وذلك لانها تخرج من عمق اكثر من 100 متر من باطن الارض وهذا العمق فما اكثر هو طبقة انصهار المعادن بباطن الارض وبالتالى كلما زاد العمق كلما ارتفعت سخونه المياه التى من الممكن ان تصل الى 60 درجة مئويه .



4 . عين الملكة كليوباتر الكبريتيه بواحه سيوة ودى نقدر نقول عليها سياحة علاجية لانها مياه كبريتيه مفيدة جدا للعظام وتعالج انواع عديدة من الامراض الجلدية لانها مياه جوفيه طبيعيه تخرج من باطن الارض حامله عنصر الكبريت .



5 . عين السرو ودى بقى حكايتها ولا الاحلام حكايه غريبة شويه دى عين جوفيه مياهها عذبة صالحة للشرب موجودة فى محمية الصحراء البيضاء بالوادى الجديد وهذه العين الغريبة تظل جافة طوال الوقت الى ان يقترب منها كائن حى سواء انسان او حيوان فبتدى الارض تخرج منها مياهها حتى تمتلئ العين بالمياه طبيعيا وبدون اى مقدمات او علامات حتى يستخدمها الكائن الحى سواء للشرب او الاستحمام وبعد ان يمضى هذا الكائن الحى تبتدى العين فى الجفاف تدريجيا مرة اخرى (للعلم شاهدنا هذا المكان باعيننا فى اكثر من رحلة للصحراء البيضاء)



6 . البحيرة المالحة بالواحات البحرية فى محافظة الجيزة وهذه البحيرة التى تقع وسط الجبال فى قلب الصحراء بالقرب من جبل الانجليز تزداد بها نسبه عاليه جدا من الاملاح تظهر على الارض والشاطئ الخاص للبحيرة .



7 . بئر سيجام فى الواحات البحرية .. ودا عيارة عن بئر علاجى للمراض الجلدية والغريب فى البئر ان مياهه ساخنة جدا جدا وذلك لانها تخرج من عمق اكثر من 100 متر من باطن الارض وهذا العمق فما اكثر هو طبقة انصهار المعادن بباطن الارض وبالتالى كلما زاد العمق كلما ارتفعت سخونه المياه التى من الممكن ان تصل الى 60 درجة مئويه .



8 . محمية بحيرة قارون بالفيوم وهى من اكبر البحيرات الطبيعية وجمال هذه البحيرة هو انها تجذب العديد من الطيور المهاجرة على مستوى العالم مما يجعلها شكلها بديع وللعلم البحيرة تسمى بحيرة قرون وليست قارون وذلك لانها عندما تصور من الطائرة تظهر على شكل قرون وفيما بعد حرف الاسم الى قارون ولكن ليس لها علاقة بقارون الشخص المذكور فى القران والانجيل والتوراه .



9 . البحيرة السحرية بمحمية وادى الريان بالفيوم وهى بحيرة غريبة تظهر بين الجبال الشاهقة فى صحراء المحمية وربما سميت بالبحيرة السحرية لانه لا يعرف لها مصدر مياه ثابت .



10 . البحيرة المسحورة بمحمية راس محمد بجنوب سيناء وهى بحيرة غريبة تتدرج ألوان مياهها لتجمع شتى ألوان المياه فى اليوم الواحد وسميت مسحورة لانها لا تظهر على الخريطة ولا تظهر عند تصويرها بالطائرات وذلك بسبب ارتفاع نسبة المعادن بها مما يجعلها غير ظاهرة على الخرائط والاقمار الصناعية .



11 . نهر النيل .. شريان الحياه فى مصر وعندما نتحدث عن نهر النيل فلا يسعنا الا ان نقول من لم يرى نهر النيل فى اسوان والنوبه وجزر نهر النيل الرائعة فى صعيد مصر لم يرى جمالا طبيعيا فى حياته قط .



12 . نفس الصحراء والذى يظهر فى صحراء مصر الشرقية بالقرب من الجونه و هو عمل فنّي صناعى قريب من البحر الأحمر في مصر، هذا العمل هو عبارة عن دوامات في قلب الصّحراء، قام بهذا العمل الّذي يوصف بـ"الملحميّ"، فريق من الفنّانين إسمه D.A.S.T. Arteam، أنشأوه بين عامي 1995 و1997.



13 . خليج الفيورد او المضيق البحرى وهو مضيق بين جبلين شاهقين الارتفاع فى طابا المصرية ذو شكل طبيعى وكانه لوحه ربانيه بديعة فى البحر الاحمر .



14 . جزيرة فرعون وهى الجزيرة المصرية فى طابا والتى تشرف على حدود ارع دول هم (جمهورية مصر العربية / فلسطين المحتله / السعودية / الاردن) والتى يعلوها قلعة صلاح الدين الايوبى بطابا ومن اعلى الجزيرة يمكنك ان ترى بوضوح مدينة ايلات وخليج العقبة وجبال السعودية والاردن .



15 . جزيرة الجفتون وهى احدى اشهر جزر الغردقة بالبحر الاحمر والتى يقصدها العديد من الناس للاستمتاع بمياهها الكرستاليه والوانها المبهرة .



16 . جزيرة يوتوبيا وهى جزيرة صغيرة بالقرب من سفاجا ولكنها تشتهر بمنظهرها الجذاب الساحر والمياه الصافية والمتعددة الالوان .



17 . جزر قلعان الرمليه البيضاء وهى اجمل جزر البحر الاحمر على الاطلاق وتعتبر مجموعة من الجزر الصغيرة التى تقع جنوب محمية وادى الجمال وحماطة فى البحر الاحمر وتتميز برمالها ناصعة البياض .



18 . الثقب الازرق فى دهب بجنوب سيناء وهو اشهر مناطق الغطس واخطرها على مستوى العالم والذى ياتى اليه الغطاسوم المحترفين من كل انحاء العالم ليستمتعو بالكهوف الموجودة فى قاع البحر بالاضافة الى الاسماك الملونه والشعاب المرجانيه البكر .



19 . راس شيطان فى نويبع او النطق الصحيج لها راس شطان (جمع شط) وهى منطقة بيئية بسيطة جدا على ضفاف البحر الاحمر يقصدها الاشخاص راغبى البساطة والا تكلف ليعيشو فى حجرة من الخوص على البحر بدون كهرباء وبعيدا عن ضوضاء المدينة .



20 . بحيرة التمساح بالاسماعيليه هى واحده من اربع بحيرات مائيه مالحه بتمر بيهم قناة السويس (البحيرات بالترتيب من الشمال للجنوب هم:بحيرة المنزله ، بحيرة التمساح ، البحيره المره الكبرى و البحيره المره الصغرى).



21 . البحر المتوسط وطبعا كلنا زرنا الاسكندرية وشفنا جمالها ورحنا الساحل الشمالى ومطروح وشاهدنا الامواج العالية والجمال الرائع على شواطئ البحر المتوسط .

طبعا دا كدا تقرير مختصر جدا عن بعض الاماكن الساحلية الوهمية والرائعة ال الناس للاسف تجهلها للاسف ولا تعرف عنها شيئ .. مصر بلد جميله وخلابه بها من الجمال والطبيعة ما لا يستوعبه عقل ولذا فى الاجانب يتوافدون عليها من كل انحاء العالم لينبهرو بجمالها ويستمتعو بطبيعتها الربانية الخلابة .

هنا 22 صورة للاماكن المذكورة كل صورة عليها شرح مبسط للمكان الموجود بها اقرء المعلومات الموجودة عليها ستستفيد وتنبهر

عليك انت تنشر هذا الموضوع لكل من تعرفه لكى نقول للجميع رساله (مصر جميله مصر جميله خليك فاكر مصر جميله)

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.