Thursday, December 4, 2014

أشهر حوادث اختفاء السفن والطائرات بمثلث برمودا.. فقدان إبنة الرئيس الأمريكي على متن «باتريوت».. قادة 50 سفينة تمكنوا من إرسال رسائل غير مفهومة قبل اختفائهم.. والمثلث يبتلع 5 قاذفات قنابل


أثار لغز مثلث برمودا حيرة العلماء والأشخاص العاديين بسبب الاختفاء الغامض للعديد من السفن والطائرات فيه دون ترك أي أثر.

وعرف مثلث برمودا بهذا الاسم في سنة 1954 من خلال حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات كانت تأخذ شكل مثلث قبل اختفائها، وعرف أيضًا باسم مثلث الشيطان ومثلث الموت وبحر الأشباح ومقبرة الأطلسى بسبب الكوارث والحوادث التي شهدها على مدى 150 عامًا.


يقع مثلث برمودا في شمال غرب المحيط الأطلنطى بين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل، على مساحة مليون كم مربع، وتتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى سارجاسام ويطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن.


وأشارت رحلات البحث الجديدة عن وجود عدد كبير من السفن والقوارب والطائرات التي اختفت في ظروف غامضة دون أن تترك أي أثر إلى جانب اختفاء جثث ركابها وهو الأمر الذي حير العلماء.

وهذه أشهر حوادث الاختفاء في مثلث برمودا على مر العصور.


السفن 

اختفت السفينة "باتريوت" عام 1812، وكانت تحمل على متنها ابنة رئيس أمريكا آرون بور في ذلك الوقت أثناء عبورها إلى نيويورك.


كما اختفت السفينة الفرنسية روزالى عام 1840، وبعد فترة طويلة عثر عليها خارج مياه منطقة برمودا سليمة، لكن لم يعثر على أي راكب أو ملاح على متنها.


وفي عام 1850 اختفت أكثر من 50 سفينة، استطاع قادتها أن يبعثوا رسائل لإنقاذهم لكنها كانت رسائل غامضة ليست مفهومة، وكانت هذه السفن تابعة للولايات المتحدة أولها السفينة انسرجنت التي اختفت وعلى متنها 340 راكبًا.

واختفت السفينة البريطانية "بيلا" عام 1854 ولم يعثروا إلا على حطامها في البحر ولم ينج أحد من الكارثة.


وعثر أيضا على السفينة "داي جرايتا" بعد غرقها خالية من طاقمها سنة 1872 وتم وصف السفينة أنها بحالة جيدة.

واختفت السفينة "إلين أوستن" عام 1881، وهى ناقلة بضائع أمريكية عثر طاقمها على سفينة مهجورة فأرادوا أن يستكشفوا ما حدث فاختفت سفينتهم هي الأخرى في ظروف غامضة وبعد مرور عامين تم العثور على السفينة ولكن لم يعثروا على جثث الطاقم.


وأبحرت السفينة "كارل ديرنج" عام 1920 لنقل الفحم من فرجينيا إلى ريو دى جانيرو لكنها اختفت أثناء عودتها وعثروا عليها خالية من الركاب عام 1921.

وتعرضت الباخرة اليابانية "رايجو كومارو" عام 1924 إلى حادث وأرسلت إشارات لإنقاذها وعندما وصلت سفن الإنقاذ اختفت الباخرة وكأنها تبخرت.


الطائرات 

وبالنسبة إلى الطائرات اختفت خمس قاذفات قنابل للبحرية الأمريكية بشكل غامض أثناء مهمتها التدريبية عام 1945، وتلقت القاعدة الجوية رسالة غريبة من القائد تبين أنه لايستطيع رؤية الأرض وغير قادر على تحديد مكانه واعتقد أنه فقد في الفضاء، وخرجت طائرات الإغاثة لكنها اختفت أيضًا.

شــــاهد الفيديو


واختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارتيجر" عام 1948 وعلى متنها 31 راكبًا.

أما "ستار أرييل" فهى طائرة بريطانية اختفت عام 1949 وعلى متنها 37 راكبًا.

كما اختفت الطائرة "P5M" عام 1956 وهى تابعة للبحرية الأمريكية وطاقمها مكون من 10 أفراد.