Thursday, December 4, 2014

تنظيم الاتصالات: توجه حكومى بتعديل سرعات وأسعار الإنترنت ..وتعديلات أسعار الإنترنت لـ"تي إي داتا"..وثورة الإنترنت تهدد الشركات بالتصعيد عقب استقرار الأوضاع السياسية

هشام العلايلي، الرئيسي

هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصال

قال هشام العلايلي، الرئيسي التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الخطوات التي اتبعتها شركة "تي أي داتا"، بإلغاء بعض سرعات الإنترنت، والتعديل في أسعار السرعات الأخرى، تأتي تنفيذًا لتوجيهات الحكومة برفع سرعات الإنترنت. 

وأضاف العلايلي أمس الأربعاء: "لا أرى أي مشكلة في تلك التعديلات التي أعلنت عنها شركة "تي أي داتا" المملوكة للشركة المصرية للاتصالات، والتي تبعها تعديلات في أسعار وسرعات الشركات المنافسة"

وتحتكر شركة "تي أي داتا" الحصة الأكبر لسوق الإنترنت في مصر بنسية ٧٠٪ في حين تتوزع النسبة المتبقية على باقي الشركات المنافسة، إلى جانب تبعيتها للشركة المصرية التي تقدم خدمات البنية التحتية للشركات المنافسة لها. 

وقامت شركة "تي إي داتا" المملوكة للشركة المصرية للاتصالات، بإجراء تعديلات على أسعار السرعات غير المحدودة لخدمة الإنترنت "ADSL" للمنزل، ما عدا سرعتي 1 ميجا بايت و2 ميجا بايت (واللذان يطبق عليهما سياسة الاستخدام العادل في أي الأحوال)، مع أن الشركة تنكر ذلك حيث 1 ميجا بايت نحو 125 جنيها/ شهر، في حين بلغت أسعار الـ 2 ميجا بايت نحو 200 جنيه/شهر. 

التفاصيل الرسمية لتعديلات أسعار الإنترنت لـ"تي إي داتا"

التفاصيل الرسمية

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تعديل في خطط أسعار الإنترنت لتناسب كافة شرائح العملاء الحاليين والجدد، وتضمن حصولهم على تجربة متميزة باستخدام الإنترنت بسعات أكبر أو سرعات أعلى بأسعار منخفضة، قال ذلك المهندس محمد النواوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات.

وأشار إلى أن الشركة تضع نصب أعينها تحقيق متطلبات عملائها، وأن تعديل خطط الأسعار يأتي في إطار سعي الشركة لحصول عملائها على أفضل الخدمات بأقل الأسعار.

وأضاف النواوي في بيان صحفي منذ قليل، أن الأسعار الجديدة لخدمات الإنترنت هي انطلاقة حقيقية داخل سوق الاتصالات المصرية، والتي تستهدف وضع "بداية جديدة للإنترنت" تواكب متطلبات العملاء واهتماماتهم المتطورة.

وتتيح خطة الأسعار الجديدة للعملاء الحاليين والجدد سرعات وباقات أكبر بأسعار أقل، حيث يستطيع العملاء التمتع بباقات "طلقة" بسرعات تصل إلى 8 ميجا، وتشمل باقات "طلقة" سعات تحميلية مختلفة تبدأ بسعة تحميل 4 GB بـ50 جنيهًا شهريا، و10GB بـ75 جنيهًا شهريا، و25GB بـ100 جنيه شهريا، و50GB بـ150 جنيهًا شهريا، و100GB بـ250 جنيها شهريا، و160GB بـ350 جنيها شهريا، و250GB بـ450 جنيها شهريا، وكذلك الحصول على الباقات غير المحدودة بسرعات 1 Mbps بـ125 جنيها شهريا وسرعات 2 Mbps بـ200 جنيه شهريا.

وفيما يتعلق بسرعات Kbps 512 فقد تم إلغاء التعاقد الجديد عليها، ولكن يستطيع العملاء الحاليون الاستمرار بها في حالة رغبتهم، ومن يريد الانتقال إلى السرعات الجديدة بأسعارها المخفضة فيمكنه ذلك من خلال تجديد الاشتراك على الباقة المناسبة. 

يذكر أنه يمكن للعميل التمتع بمزايا الأسعار الجديدة عند الاشتراك في الخدمة أو تجديدها، عبر العديد من منافذ ومراكز خدمة العملاء والسنترالات المنتشرة على مستوى الجمهورية، وكذلك الموقع الإلكتروني tedata.net أو الاتصال بمركز خدمة العملاء 19777.

تعرف على الأسعار الجديدة للإنترنت

شركة تى إى داتا

طرحت عدة شركات للإنترنت أسعارًا جديدة للخدمات التي تقدمها لعملائها في محاولة للتنافس بين الشركات المعروفة في السوق المصري.

شركة لينك دوت نت:
طرحت شركة لينك تخفيضات جديدة تصل إلى 25% لمدة عام لمنافسة الأسعار الجديدة لشركة تى إي داتا، فيما حافظت شركة لينك على سرعة 512 والتي تخلت عنها تى إي داتا أمس الإثنين.

وخفضت لينك أسعار سرعة 512 إلى 71.25 جنيها شهريا لمدة عام.
وبلغ سعر سرعة 1 ميجا 108 جنيهات. 
سعر سرعة 2 ميجا بسعر 172 جنيها.
سعر سرعة 4 ميجا بسعر 285 جنيها.

فودافون داتا:
طرحت شركة فودافون داتا تخفيضات جديدة لمدة 6 شهور على سرعات 512 
لتصل إلى 66.5 جنيها وراوتر مجانا على سرعة1 ميجا.
سرعة 2 ميجا مقابل 111 جنيها وراوتر مجانا.
كما طرحت الشركة سرعة 4 ميجا مقابل 166.5 جنيها وراوتر مجانا4 ميجا.
سرعة 8 ميجا مقابل 299 جنيها وراوتر مجانا8 ميجا

فودافون أرضي: 
كما أطلقت فودافون مصر حملة تخفيضات على أسعار خدماتها للإنترنت الأرضي والتي تضمنت: 
تحميل 10 جيجا بسعر 35 جنيها لمدة 6 أشهر على سرعة 2 ميجا.
تحميل 20 جيجا بسعر 70 جنيها لمدة 6 أشهر وراوتر مجانا على سرعة 4 ميجا.
تحميل 40 جيجا بسعر 85 جنيها وراوتر مجانا على سرعة 12 ميجا.
تحميل 90 جيجا بسعر 135 جنيها وراوتر مجانا على سرعة 12 ميجا.

تي أي داتا: 
طرحت أسعارا جديدة هي:
غير محدودة
1 ميجا بايت: 125 جم/شهر
2 ميجا بايت: 200 جم/شهر
طلقة "تحميل"
سعة 4 جيجا بايت: 50 جم/شهر
سعة 10 جيجا بايت: 75 جم/شهر
سعة 25 جيجا بايت: 100 جم/شهر
سعة 50 جيجا بايت: 150 جم/شهر
سعة 100 جيجا بايت: 250 جم/شهر
سعة 160 جيجا بايت: 350 جم/شهر

ثورة الإنترنت تهدد الشركات بالتصعيد عقب استقرار الأوضاع السياسية

صورة تعبيرية

أثارت التعديلات التي أجرتها شركة تى أي داتا المملوكة للشركة المصرية للاتصالات حول تخفيض السرعات غير المحدودة للإنترنت ردود أفعال غاضبة في الشارع، على الرغم من مزاعم الشركة أن ذلك لمصلحة العميل. 

وأعلن أحمد عبد النبى، المتحدث باسم شباب ثورة الإنترنت أنهم لن يلتزموا الصمت تجاه هذه التعديلات التي تم اجراؤها، ولكن تم إرجاء أي خطوات تصعيدية لحين الاستقرار السياسي للبلد، لافتًا أن الشركة تهدف لمصلحتها فقط وليس لمصلحة العملاء كما تدعى. 

وفي خطوة مفاجئة قامت شركة تي إي داتا TE Data المملوكة للشركة المصرية للاتصالات الاثنين الماضي، بإلغاء السرعات غير المحدودة لخدمة الإنترنت ADSL للمنزل ما عدا سرعتي 1 ميجا بايت و2 ميجا بايت (واللذان يطبق عليهما سياسة الاستخدام العادل في أي الأحوال)، وقامت بطرح أسعار جديدة لهاتين السرعتين، وزودت من سعات باقات نظام طلقة.