Friday, January 23, 2015

وزارة «الأوقاف»: صلاة الغائب على ملك السعودية بجميع مساجد الجمهورية وجميع الفنانون العرب ينعون خادم الحرمين



نعت وزارة الأوقاف المصرية ببالغ الحزن والأسى الفقيد الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

وطالبت الوزارة جميع الأئمة والخطباء بجمهورية مصر العربية بأداء صلاة الغائب اليوم عقب صلاة الجمعة بجميع مساجد مصر، وذلك تقديرا لوقفته المشرفة مع مصر والشعب المصري، وجهوده في خدمة دينه ووطنه وأمته.



 

وتوجهت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بخالص العزاء للشعب السعودي كله، وكذلك الشعب المصري، الذي أحب هذا الرجل ويقدر له مواقفه الكريمة، وللأمة العربية كلها بفقدانها رجلا من خيرة قيادات الأمة وحكمائها.

وتابعت: "نتمنى للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود كل السداد والتوفيق، وأن يكونا خير خلف لخير سلف بإذن الله تعالى".



 

يذكر أن الديوان الملكى نعى الملك السعودي، عاهل البلاد، عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية، مع الساعات الأولى لفجر اليوم الجمعة، وسيشيع الجثمان إلى مثواه الأخير، عصر اليوم الجمعة.

فنانو العرب ينعون خادم الحرمين

تبارى الفنانون العرب في نعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي توفي في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.

الملك السعودي الراحل

وغرد الفنان نبيل الحلفاوي، عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر" قائلا:" اللهم تغمد خادم الحرمين رجل الوفاء والأصالة برحمتك الواسعة بقدر ما أخلص الجهد لصالح أمته العربية، ووفق خلفه إلى ما فيه رفعة بلاده وخير أمته."

وغرد الفنان حسن الشافعي عبر حسابه قائلا:" اللهم تغمد خادم الحرمين بواسع رحمتك.. اللهم اسكنه فسيح جناتك واغفر له واخلفه بخلف صالح ".

بينما استبدل الفنان حسين الجسمي صورة حسابه بصورة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وغرد قائلا "وبشّر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبةٌ قالوا إنَّا لله وَإنَّا إليه راجعون "، وأضاف في تغريدة أخرى:" الله يرحمك.. ويغفر لك.. ويصبّرنا."

وأضافت الفنانة ريماس منصور، عبر حسابها:" كانت وصيته " لاتنسوني من دعائكم " فهل نرد له جميله بدعاء ؟ الله يرحمك". وأضافت في تغريدة أخرى:" الله يجعلك بالفردوس الأعلى توفي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود".

يذكر أن الديوان الملكى نعى الملك السعودي، عاهل البلاد، عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية، مع الساعات الأولى لفجر اليوم الجمعة، وسيشيع الجثمان إلى مثواه الأخير، عصر اليوم الجمعة.


تامر حسني: خالص العزاء للشعب السعودي الشقيق

المطرب تامر حسني

 نعي المطرب تامر حسني الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي وافته المنية مع الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "خالص العزاء للشعب السعودي الشقيق وجميع الشعوب العربية لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز نسألكم الدعاء والفاتحة".

 الفنانة غادة عبدالرازق

غادة عبد الرزاق: عزائى للشعب السعودى في وفاة الملك

نعت الفنانة غادة عبدالرازق الملك عبدالله بن عبد العزيز العاهل السعودي الذي وافته المنية مع الساعات الأولى من يوم الجمعة.

وكتبت على صفحتها الشخصية بموقع الصور الشهير إنستجرام: "عزائى للشعب السعودى في وفاة الملك عبدالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".


الفنانة ميرفت أمين

«ميرفت أمين» تنعى العاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»

نعت الفنانة ميرفت أمين، العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، والذي وافته المنية، منذ قليل.

وكتب الفنانة على صفحتها الشخصية، بموقع الصور الشهير "إنستجرام"،: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم عبدك عبدالله بن عبدالعزيز، وأسكنه فسيح جناتك".


المطربة السورية أصالة

أصالة: رحم الله ملكنا الغالي عبدالله بن عبد العزيز

نعت المطربة السورية أصالة الملك عبدالله بن عبد العزيز والذي وافته المنية منذ قليل.

وكتب على صفحتها الشخصية بموقع الصور الشهير إنستجرام: "رحم الله ملكنا الغالي عبدلله بن عبد العزيز وأدعو الله لوطني الغالي السعودية أن يديم عليه أمنه وأمانه وحفظ الله أوطاننا من كل شر".


المطرب حكيم

«حكيم» ينعى ملك السعودية

نعى المطرب حكيم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز والذي وافته المنية منذ قليل.

حيث كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تقدم بخالص التعازي للشعب السعودي والأمة العربية جميعًا في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين".


الفنانة فيفي عبده

«فيفي عبده» تنعى العاهل السعودى الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»

نعت الفنانة فيفي عبده، الملك عبدالله بن عبد العزيز.

حيث كتبت الفنانة على صفحتها الشخصية، بموقع الصور الشهير "إنستجرام": البقاء لله، اللهم ارحمه برحمتك، وأسكنه فسيح جناتك ياأرحم الراحمين".