Friday, January 23, 2015

«السيسي» يقطع زيارته لـ«سويسرا» ويتوجه للسعودية واعلان الأمير سلمان بن عبدالعزيز ملكًا رسميا للمملكة العربية السعودية

 الملك سلمان بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي، مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملكًا للسعودية، وسيتم مبايعته بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة من المواطنين في قصر الحكم في الرياض.


بيان الديوان الملكى السعودى، ينعي فيه وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسيتم الصلاة على الفقيد بعد عصر اليوم الجمعة.

وأذاع التليفزيون مبايعة الملك سلمان توليه الحكم، وتولى الأمير مقرن بن عبد العزيز، وليا للعهد، وقد تلقى البيعة على ذلك.
 
ونعى الديوان الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ملك البلاد الراحل الذي وافته المنية مع الساعة الأولى لفجر اليوم الجمعة.
الرئيس عبدالفتاح

أكدت مصادر رفيعة المستوى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرر قطع زيارته الحالية إلى سويسرا والتوجه إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في تشبيع جنازة الملك عبدالله الذي توفي فجر، اليوم الجمعة، وذلك على رأس وفد مصري رفيع المستوى.

آخر 3 لقطات في حياة الملك عبدالله بن عبدالعزير

بالصور.. آخر 3 لقطات في حياة الملك عبدالله بن عبدالعزير

آخر 3 لقطات رصدتها الكاميرا للعاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، داخل قصره في الرياض متجها إلى روضة خريم، في أواخر شهر ديسمبر الماضي.

بالصور.. آخر 3 لقطات في حياة الملك عبدالله بن عبدالعزير

هي آخر صور فوتغرافية وتليفزيونية التقطت للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز قبل ما تنعيه بلاده والعالم الإسلامي، ظهر فيها وهو يودع ولي عهده حينها الأمير سلمان الذي توج ملكا للبلاد، وعددًا من أفراد الأسرة والمسؤولين.

بالصور.. آخر 3 لقطات في حياة الملك عبدالله بن عبدالعزير

فنانو العرب ينعون خادم الحرمين

تبارى الفنانون العرب في نعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي توفي في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.

الملك السعودي الراحل

وغرد الفنان نبيل الحلفاوي، عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر" قائلا:" اللهم تغمد خادم الحرمين رجل الوفاء والأصالة برحمتك الواسعة بقدر ما أخلص الجهد لصالح أمته العربية، ووفق خلفه إلى ما فيه رفعة بلاده وخير أمته."

وغرد الفنان حسن الشافعي عبر حسابه قائلا:" اللهم تغمد خادم الحرمين بواسع رحمتك.. اللهم اسكنه فسيح جناتك واغفر له واخلفه بخلف صالح ".

بينما استبدل الفنان حسين الجسمي صورة حسابه بصورة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وغرد قائلا "وبشّر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبةٌ قالوا إنَّا لله وَإنَّا إليه راجعون "، وأضاف في تغريدة أخرى:" الله يرحمك.. ويغفر لك.. ويصبّرنا."

وأضافت الفنانة ريماس منصور، عبر حسابها:" كانت وصيته " لاتنسوني من دعائكم " فهل نرد له جميله بدعاء ؟ الله يرحمك". وأضافت في تغريدة أخرى:" الله يجعلك بالفردوس الأعلى توفي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود".

يذكر أن الديوان الملكى نعى الملك السعودي، عاهل البلاد، عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية، مع الساعات الأولى لفجر اليوم الجمعة، وسيشيع الجثمان إلى مثواه الأخير، عصر اليوم الجمعة.