Wednesday, February 11, 2015

Officially .. «Skype» begin work without Internet - رسميا.. «سكايب» تبدأ العمل بدون إنترنت

رسميا.. «سكايب» تبدأ العمل بدون إنترنت

حدثت شركة مايكروسوفت الأمريكية برنامجها للمحادثة "سكايب"، ليبدأ التطبيق إمكانية إرسال صور وملفات لصديقك حتى عندما يكون في وضع غير متصل بالشبكة (الإنترنت)، وستظهر عنده مباشرة عندما يقوم بتسجيل الدخول.

كما تضمن التحديث أيضًا بعض التحسينات الأخرى مثل تحسين طريقة عمل البرنامج في الخلفية أو حتى استخدام خدمة "Picture on Picture"، التي تمكنك من متابعة مكالمتك أثناء تشغيلك لتطبيق آخر بظهور صورتك وصورة المتصل به في مربع صغير على زاوية الشاشة.

وبالنسبة للأجهزة العاملة بنظام iOS، فأبرز ما جاء في تحديثها هو خدمة "uniform resource identifiers"، التي تمكن المطورين من تركيب زر للتواصل معهم من داخل تطبيقاتهم، وعند الضغط على الزر يتم توجيه المستخدم إلى برنامج سكايب مباشرة، وهي تشبه نوعًا ما خدمة Skype click to call التي تقدمها سكايب على أجهزة الكمبيوتر المكتبي.

رسميا.. «سكايب» تبدأ العمل بدون إنترنت

ولكن التحديث الجديد لم يشمل الخدمة التي كان ينتظرها الكثير من المستخدمين، وهي خدمة الترجمة الفورية أثناء المكالمات التي أعلنت الشركة أنها تطورها منذ فترة.

وسيتم تحديث سكايب بشكل تلقائي للمستخدمين، في حال كانت التحديثات التلقائية مفعلة في هاتفه أو يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال متاجر تطبيقات Google Play و AppStore.