Tuesday, March 10, 2015

نبأ عاجل : انفجار هائل بمحيط منطقة عسكرية في حي «المساعيد» بالعريش وإصابة 12 مجندا إثر اقتحام سيارة مفخخة معسكر الأمن

صورة أرشيفية

سمع أهالي مدينة العريش، قبل قليل، دوي انفجار بالقرب من منطقة عسكرية جنوب مدينة العريش وشوهدت ألسنة النيران والدخان تتصاعد إلي عنان السماء بمحيط ارتكاز عسكري خلف حي المساعيد جنوب العريش، وسط إطلاق نار كثيف من مختلف الارتكازات الأمنية.

وقال شهود عيان: إنهم سمعوا صوت دوى انفجار هائل بالقرب من مبنى قوات الأمن بحى المساعيد بالعريش فيما شاهدوا سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الانفجار، كما توجهت قوات أمنية كبيرة إلى موقع الانفجار.

آثار الانفجار

وأصيب 12 مجند أمن مركزى إثر اقتحام سيارة مفخخة معسكر الأمن المركزى، بحى المساعيد فى العريش بسيناء.

كان سكان العريش قد سمعوا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم دوى انفجار هائل بمحيط معسكر الأمن المركزى بحى المساعيد فى العريش، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار.



وقال شهود عيان بمدينة العريش إن سيارة مفخخة «فنطاس مياه» انفجرت في الجهة الخلفية لأحد معسكرات الأمن التابع لمديرية أمن شمال سيناء، بحي المساعيد بالعريش ووسط أنباء عن وجود ضحايا في الأرواح وعدد كبير من المصابين.

انفجار العريش

مصدر طبى: نقل 27 مصابا من موقع انفجار معسكر الأمن المركزى بالعريش


قال مصدر طبى بشمال سيناء، إن 27 مصابا ما بين مجندين وأفراد تم نقلهم من موقع انفجار معسكر الأمن المركزى بالعريش حتى الآن إلى مستشفى العريش العسكرى، كما أصيب 3 من الأهالى بمحيط المكان من العمال بالمصالح الحكومية وسكان المنطقة.

وقال محمد أحمد، من أهالى المنطقة، إن الانفجار كان مروعا وتسبب فى تدمير حوائط مجاورة للمعسكر وتهشم النوافذ الزجاجية، وأكد شهود عيان أن واجهتى مقر جامعة سيناء القريب من المعسكر ومقر جهاز تنمية سيناء لحقت بهما أضرار بالغة.

وتواصل قوات أمن شمال سيناء إغلاق الطريق المؤدى إلى المعسكر. 

أنصار بيت المقدس الإرهابية

"أنصار بيت المقدس"تتبنى الهجوم الإرهابى بمعسكر الأمن المركزى فى العريش

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، مسؤليتها عن الهجوم الإرهابى على معسكر الأمن المركزى، صباح اليوم الثلاثاء، بحى المساعيد فى العريش بسيناء، والذى أسفر عن إصابة 27 مجندا وعاملا.

يذكر أن 27 مجند أمن مركزى قد أصيبوا إثر اقتحام سيارة مفخخة معسكر الأمن المركزى، بحى المساعيد فى العريش بسيناء.

كان سكان العريش قد سمعوا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم دوى انفجار هائل بمحيط معسكر الأمن المركزى بحى المساعيد فى العريش، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار.

مصدر: انفجار السيارة المفخخة بسور معسكر أمن العريش الخارجى قلل الخسائر

أكد مصدر أمنى بشمال سيناء أن عملية تفجير معسكر قوات الأمن المركزى بالعريش تمت بواسطة سيارة مفخخة يقودها إرهابى وكانت محملة بمواد شديدة الانفجار.

وتابع المصدر، إن الإرهابى الانتحارى سار بالسيارة المفخخة بعد دقائق من انتهاء حظر التجوال وبدء حركة السيارات بالمدينة عبر الطريق الموازى للمعسكر، حيث انحرف بالسيارة مسرعا تجاه السور الخارجى للمعسكر، وعلى الفور تعاملت قوات الحراسة مع الموقف وأطلقت النار على السيارة.

وفور إطلاق النار على السيارة المفخخة اصطدمت بالسور الخارجى لمعسكر الأمن المركزى، حيث انفجرت وتحولت إلى حطام وتطايرت أجزاء منها، وتسبب الانفجار فى تهدم أجزاء من السور الخارجى وأحد أبراج الحراسة، لافتا إلى أن جميع الجنود المصابين هم من الحراسات الخارجية للمعسكر، والذين نجحوا فى إنقاذ مئات من زملائهم من موت محقق.


اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية

الداخلية:يقظة الجنود حالت دون وصول السيارة المفخخة لفندق القوات بالمساعيد

أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن يقظة القوات المكلفة بتأمين فندق إقامة الضباط والأفراد والقوات الملاصق لمعسكر الأمن المركزى بحى المساعيد فى العريش بشمال سيناء حالت دون وصول السيارة المفخخة التى كان يستقلها الإرهابى الانتحارى إلى الفندق، حيث تم التعامل مع السيارة خارج الحاجز الأمنى عقب الاشتباه فيها ما أنقذ العديد من الأرواح.



وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، فى تصريحاته ، إلى أن انفجار السيارة وقع خارج الحاجز الأمنى نتيجة تعامل القوات معها، وهو ما أسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة بإصابات بسيطة وسطحية نتيجة تطاير زجاج السيارة المفخخة. 

وكان سكان العريش قد سمعوا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم دوى انفجار هائل فى حى المساعيد فى العريش، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار.




كانت سيارة مفخخة يقودها انتحاري اقتحمت الجدار الخارجي لمعسكر أمني بالعريش، ما أسفر عن مقتل الانتحاري بداخلها، فيما شوهد تحطم جدار المعسكر وزجاج نوافذه، وسط أنباء عن وقوع إصابات. 


يذكر أن أهالي مدينة العريش، كانوا سمعوا، قبل قليل، دوي انفجار بالقرب من منطقة عسكرية جنوب مدينة العريش وشوهدت ألسنة النيران والدخان تتصاعد إلى عنان السماء، وسط إطلاق نار كثيف من مختلف الارتكازات الأمنية.



مقتل إرهابى واستشهاد عامل وإصابة 24 مجندا فى هجوم معسكر الأمن بالعريش


أكدت مصادر طبية، بشمال سيناء، أن الحصيلة الأولية للهجوم الإرهابى بسيارة مفخخة والذى وقع صباح اليوم، فى معسكر قوات الأمن المركزى بحى المساعيد فى العريش، هى مقتل الإرهابى الانتحارى، واستشهاد سائق بشركة كهرباء العريش، ويدعى "محمد محمود مطر"، ويبلغ من العمر نحو 38 عاما، وإصابة 24 مجندا واثنين من الأهالى فى محيط الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكرى.


وكشف مصدر أمنى بشمال سيناء أن عملية تفجير معسكر قوات الأمن المركزى بالعريش، تمت بواسطة سيارة مفخخة يقودها إرهابى وكانت محملة بمواد شديدة الانفجار.

وتابع المصدر، أن الإرهابى الانتحارى سار بفنطاس مياه محملة بمواد شديدة التفجير بعد دقائق من انتهاء حظر التجوال، وبدء حركة السيارات بالمدينة عبر الطريق الموازى للمعسكر، حيث انحرف بالسيارة مسرعا تجاه السور الخارجى للمعسكر، وعلى الفور تعاملت قوات الحراسة مع الموقف وأطلقت النار على السيارة. 



وفور إطلاق النار على السيارة المفخخة اصطدمت بالسور الخارجى لمعسكر الأمن المركزى، حيث انفجرت وتحولت إلى حطام وتطايرت أجزاء منها، وتسبب الانفجار فى تهدم أجزاء من السور الخارجى وأحد أبراج الحراسة، لافتا إلى أن جميع الجنود المصابين هم من الحراسات الخارجية للمعسكر، والذين نجحوا فى إنقاذ مئات من زملائهم من موت محقق.





قطع الاتصالات عن العريش وبدء عملية عسكرية لملاحقة إرهابيين


انقطعت جميع خدمات الاتصالات والإنترنت عن شمال سيناء، قبل قليل، وقالت مصادر، إن قطع الاتصالات تم مع تحركات لقوات أمنية، فى طريقها لتنفيذ مهام ملاحقة إرهابيين، عقب قيام انتحارى يقود سيارة مفخخة "فنطاس مياه" بتفجير معسكر قوات الأمن المركزى بحى المساعيد بالعريش.

وأشار شهود عيان إلى أن المناطق التى تعرضت لقطع الاتصالات عنها هى قرى شرق بئر العبد ومدينة العريش وقراها، ومركز الشيخ زويد ورفح والمناطق الحدودية.

ارتفاع مصابى حادث العريش الإرهابى لـ33.. وتوقف الدراسة بجامعة سيناء

جانب من الحادث

أعلنت مصادر طبية بشمال سيناء ارتفاع عدد المصابين فى تفجير معسكر الأمن المركزى بالعريش إلى 33 بينهم اثنين من المدنيين.

وواصلت قوات الأمن إغلاق الطريق الدولى وتوقفت الدراسة بكليات جامعة سيناء، وكلية التربية الرياضية التابعة لجامعة قناة السويس والمقرات الحكومية المجاورة لمقر المعسكر.

وعادت قبل قليل شبكات الاتصالات والإنترنت بعد انقطاع دام 3 ساعات، ويقوم فريق من الخبراء الأمنيين من معاينة موقع التفجير والتحفظ على عينات من المواد المتفجرة وجمع أشلاء الانتحارى منفذ العملية، ووصل إلى المكان قوات أمنية خاصة.


استشهاد مجند وإصابة 3 فى استهداف إرهابى لارتكاز أمنى بالعريش

أرشيفية – ارتكاز أمنى بسيناء

وبنفس الوقت أكد مصدر طبى بشمال سيناء، استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين فى هجوم إرهابى على ارتكاز أمنى بقذيفة آر بى جى.

ارتفاع مصابي تفجير معسكر أمني بالعريش إلى 33 ومقتل شخصين

ارتفعت أعداد المصابين من أفراد الشرطة في تفجير انتحاري سيارة مفخخة بمعسكر الأمن المركزي بالعريش إلى 30 مصابًا حتى الآن، بالإضافة إلى إصابة 3 مدنيين بأعيرة نارية ومقتل سائق بشركة الكهرباء تصادف مروره أثناء الانفجار ومقتل الانتحاري قائد سيارة فنطاس المياه المفخخة بعد نجاح قوات الشرطة تفجيرها قبل اقتحامها معسكر قوات الأمن.




كما تعرضت منشآت مجاورة لمعسكر قوات الأمن إلى تلفيات عديدة، منها واجهة جامعة سيناء وشركة الكهرباء المجاورتان لمعسكر قوات الأمن، وأغلقت قوات الشرطة منطقة الانفجار ومنعت مرور السيارات، فيما تنقل سيارات الإسعاف المصابين من أفراد الشرطة إلى المستشفى العسكري بالعريش.



سيارة معسكر العريش المفخخة «فنطاس مياه» مسروق منذ أسبوع

كشف مصدر أمني، أن سيارة "فنطاس المياه" المفخخة التي استهدفت معسكرًا أمنيًا بالعريش هي نفس سيارة فنطاس المياه التي جرى الاستيلاء عليها منذ أسبوع من شركة توزيع المياه التابعة لمدينة الشيخ زويد.



كانت الجماعات الإرهابية أعلنت عقب سرقة الفنطاس عن نيتها استخدامه في عملية إرهابية.


تجدر الإشارة إلى أن سيارة مفخخة استهدفت معسكرًا أمنيًا بالعريش، فأطلقت القوات النيران عليها وفجرتها، ما أسفر عن إصابة 30 مجندًا و3 مدنيين ومقتل الانتحاري وسائق بإحدى شركات الكهرباء.

تفجير العريش

ارتفاع مصابى حادث العريش الإرهابى إلى 42 مصابًا بينهم مدنيون


أعلنت مصادر طبية بشمال سيناء ارتفاع عدد المصابين فى تفجيرات العريش إلى 42 مصابًا بينهم اثنان من المدنيين.



وتواصل قوات الأمن إغلاق الطريق الدولى، كما توقفت الدراسة بكليات جامعة سيناء، وكلية التربية الرياضية التابعة لجامعة قناة السويس والمقرات الحكومية المجاورة لمقر معسكر الأمن.

وعادت قبل قليل شبكات الاتصالات والإنترنت بعد انقطاع دام 3 ساعات، ويقوم فريق من الخبراء الأمنيين بمعاينة موقع التفجير والتحفظ على عينات من المواد المتفجرة وجمع أشلاء الانتحارى منفذ العملية، كما وصلت إلى المكان قوات أمنية خاصة.