Thursday, April 2, 2015

عاجل : استشهاد 5 مجندين وإصابة 11 آخرين فى هجوم إرهابى على كمينين بسيناء ومقتل 15 تكفيريا في اشتباكات الشيخ زويد

صورة أرشيفية

إرهابيون يهاجمون 3 أكمنة فى رفح بالأسلحة النارية

أطلق إرهابيون النار على 3 أكمنة على طريق العريش رفح الساحلى بمناطق الشيخ زويد، وقال مصدر أمنى إن القوات تصدت للهجمات، وجار التعامل مع مصدر إطلاق النيران.

وقال الأهالى إنهم سمعوا صوت سيارات إسعاف تهرع إلى مواقع الهجمات بمناطق قبر عمير والشيخ زويد ورفح، كما سقطت قذائف على منازل ونيران عشوائية تسببت فى إصابات بين الأهالى جار نقلهم لمستشفى العريش العام.

ملثمين - أرشيفية

وتعرض كمين قبر عمير العسكري جنوب الشيخ زويد، صباح اليوم الخميس، لهجوم إرهابي من جميع الجهات، من قبل عناصر تكفيرية.

واستخدمت العناصر الإرهابية في هجومها على الكمين قذائف الآر بي جي، والأسلحة المتعددة، وقامت قوات الأمن المسئولة على الكمين بالاشتباك معهم.

وقال شهود عيان، إن الهجوم والاشتباكات أسفرا عن سقوط قتلى ومصابين في الجانبين، مشيرا إلى أن الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

واستشهد 5 مجندين من القوات المسلحة، وأصيب عدد آخر من الجنود والضباط، في الهجوم الإرهابي الذي وقع على كميني "الخروبة وقبر عمير" العسكريين جنوب الشيخ زويد.

ونقلت سيارات الإسعاف جثث الجنود، والمصابين، من الجنود والضباط والأهالي التي تقيم بالمنطقة، كما قتل ما لا يقل عن 15 تكفيريا جراء الهجوم الإرهابي.

قصف جوى لأهداف إرهابيين بالعريش عقب استشهاد 5 مجندين بالهجوم على الكمينين

قصف جوى – أرشيفية

وقال شهود عيان إن طائرة عسكرية حلقت فى مناطق شرق العريش والشيخ زويد قبل قليل وقصفت أهدفا لإرهابين عقب استشهاد 5 مجندين فى هجوم على كمينين.

وتطلق القوات الأمنية نيرانها بكثافة على كافة الاتجاهات بمناطق الخروبة وقبر عمير والشلاق والتى تعرض اليوم كمينين بها لهجوم إرهابى أسفر عن سقوط شهداء ومصابين بين صفوف القوات.

تحليق مكثف لـ«الأباتشي» بحثًا عن منفذي هجوم الشيخ زويد

طائرات أباتشي

وأورد شهود عيان بمدينة الشيخ زويد، إن الطائرات الحربية من طراز "أباتشى" تحلق في سماء منطقة قبر عمير جنوب الشيخ زويد، بحثًا عن منفذى الهجوم الإرهابى، التي قامت به مجموعة مسلحة تابعة لجماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية.

يذكر أن عدة ارتكازات أمنية تعرضت لهجوم إرهابى صباح اليوم الخميس، ما أدى لاستشهاد 5 جنود، وأصيب عدد آخر جراء الهجوم، كما قتل 15 تكفيريًا، فيما تقوم القوات بإطلاق الرصاص الاحترازي من مختلف الارتكازات الأمنية بمدينتى رفح والشيخ زويد.

مقتل 15 إرهابيا فى الهجوم على كمينين بشمال سيناء

كمين بسيناء – أرشيفية

وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء أن القوات المتمركزة بمناطق شرق العريش تمكنت من قتل 15 إرهابيا بعد تبادل إطلاق النيران مع مجموعة مسلحة هاجمت كمينى الخروبة وقبر عمير صباح اليوم.

وأكد المصدر أن القتلى المسلحين هم من نفذوا عملية الهجوم على الكمينين التى خلفت عددا من الشهداء والمصابين بين صفوف القوات.