Saturday, April 11, 2015

تفاصيل التعديلات الجديدة لسرعات الإنترنت فى مصر

صورة ارشيفية

عقب إعلان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم اليوم، بإصدار الوزارة لتعليمات لشركة الإنترنت العاملة في السوق لطرح تسعيرة جديدة للإنترنت، تتضمن تخفيض أسعارها بشكل كبير.

مصادر مطلعة أعلنت أن الوزارة وجهت الشركة بضرورة إلغاء السرعات التالية:

1- إلغاء سرعة 256
2-إلغاء سرعة 512
3-إلغاء سرعة 1 ميجا

وتعتزم الوزارة البدء من سرعات 2 ميجا كحد أدنى للسرعة على مستوى الجمهورية في مختلف مناطق الجمهورية، على ألا تزيد أسعارها على السرعات التي تم إلغاؤها بشكل كبير.

ولم تحصل وزارة الاتصالات على الأسعار التفصيلية للسرعات الجديدة حتى الآن، حتى يتسنى لنا الحصول عليها.

ونقلا عن وزير الاتصالات صباح اليوم قوله، "أصدرت تلك التعليمات خلال اجتماع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الدوري أول أمس بالقرية الذكية".

وأشار إلى أن الشركات ستقوم بوضع مقترحاتها للتسعيرة الجديدة التي تتضمن تخفيضات أسعار الإنترنت، على أن يتم الانتهاء من خلال أسبوعين ليتم عرضها على جهاز تنظيم الاتصالات لإقرارها.

وكان شباب ثورة الإنترنت قد طالبوا أكثر من مرة بضرورة تخفيض أسعار الإنترنت، وتحسين جودة خدماتها، عبر أشكال عدة للاعتراض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الأمر الذي دفع وزير الاتصالات الجديد للتأكيد في أول تصريحاته لفيتو عقب توليه الوزارة، أن تخفيض أسعار الإنترنت وتحسين خدماته، على رأس أولوياته الوزارية.

وقام الوزير بجولات تفقدية الأسبوع الماضي شملت مقدمي خدمات شركات المحمول الثلاث في مصر (موبينيل- فودافون- اتصالات)، ومقدم الخدمات الثابتة المتمثل في الشركة المصرية للاتصالات، مطالبا إياهم جميعا بضرورة تحسين الخدمة والعمل على زيادة جودتها.