Thursday, April 23, 2015

عاجل : تحطم كابينة تليفونات إثر انفجار بمحيط مبنى الأمن الوطنى ببورسعيد

انفجار - أرشيفية

كتب : طــارق العجــمى



تحطمت كابينة تليفونات بمحيط مبنى الأمن الوطنى ببورسعيد، مساء اليوم الأربعاء إثر قيام مجهولين بزرع عبوة ناسفة بها، وذلك بدائرة حى الشرق.



وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدينة إلى مكان الحادث، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا، لحين تمشيط خبراء المفرقعات موقع الانفجار، للكشف عن أى مواد أو متفجرات أخرى. 


شهد محيط مبنى الأمن الوطني الكائن في حي الشرق بمحافظة بورسعيد، انفجار عبوة ناسفة مساء اليوم، بأحد أكشاك كابلات الهواتف يقع خلف مطعم كنتاكي، مما أثار الذعر بين الأهالى.



تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن بورسعيد، بلاغا يفيد بوقوع انفجار بمحيط مبنى الأمن الوطني، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء وعناصر المفرقعات إلى مكان الحادث وتبين انفجار أحد أكشاك التليفونات نتيجة زرع عبوة ناسفة تحته.


وأسفر الانفجار عن تحطيم العديد من الواجهات الزجاجية لمطعم ابن التميمى وعدد من السيارات ونوافذ من العمارات السكنية المجاورة لمكان وقوع الانفجار، دون سقوط أية إصابات أو خسائر في الأرواح.



ولم يسفر الانفجار عن أى إصابات بشرية، فيما أدى إلى تحطم الكابينة وانكسار بماسورة مياه، وتحطم عدد من الواجهات الزجاجية للمحلات بمحيط الانفجار.. تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.