Wednesday, April 15, 2015

حصرى اللحظات الاولي بعد حدوث الانفجار باتوبيس طلاب الكلية الحربية


شهد محيط منطقة الإستاد الرياض بكفرالشيخ ظهر اليوم الأربعاء حادثاً إرهابياً ، حيث انفجرت قنبلة بالقرب من أتوبيس يقل طلاب بالكلية الحربية من أبناء محافظة كفرالشيخ.

وأشارت المعلومات الأولية – وفقاً لمصادر طبية وأمنية – إلى أن الحادث أسفر عن مصرع اثنين، من بينهم جثة مجهولة وإصابة 5 آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

وتفقد اللواء عبدالرحمن شرف مدير أمن كفرالشيخ يرافقه القيادات الأمنية موقع الحادث للتعرف على ملابسات الواقعة. 

قتل طالبان مصريان بالكلية الحربية وأصيب 6 آخرون، الأربعاء 15 أبريل ، بانفجار قنبلة في منطقة الإستاد بمدينة كفر الشيخ.

وقع الحادث أثناء انتظار الطلاب للحافلة التي كانت تقل عددا من طلاب الكلية الحربية إلى القاهرة بمنطقة الاستاد.

وقال مصدر أمني إن انتحاريا فجر نفسه أمام إحدى بوابات استاد كفر الشيخ الرياضي على مقربة من قطاع الأمن المركزي، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين، فيما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا على محيط الواقعة.

قال طارق عامر، المتحدث باسم مديرية الصحة بكفر الشيخ، إن انفجار استاد كفر الشيخ خلّف شهيدين تم التعرف على أحدهما وهو سعد ذهني، طالب الفرقة الثالثة بالكلية الفنية العسكرية، والجثة الثانية مجهولة الهوية.

وأضاف أن المصابين هم: عمرو محمد داوود، من مدينة دسوق، محمد أحمد عبداللطيف، من مدينة الرياض، وإسماعيل محمود جمال، من قرية الخادمية، مركز كفر الشيخ، وجميع بالفرقة الثالثة بالكلية، وتم نقلهم عبر الإسعاف الطائر للمستشفى العسكري بالقاهرة.

أكد مصدر طبى مسؤول أن طائرة هليكوبتر عسكرية نقلت منذ قليل 3 من المصابين فى حادث الانفجار الذى وقع ظهر اليوم بمحيط استاد كفر الشيخ الرياضى لعلاجهم بإحدى المستشفيات العسكرية بالقاهرة لخطورة حالتهم الصحية.

وكشف المصدرأن الحادث الإرهابى أسفر عن استشهاد 2 من طلاب الكلية الحربية، وإصابة 5 آخرين.