Tuesday, May 26, 2015

عمليات بالون المعدة .. الحل المثالي والنهائى للرشاقة


حلم الرشاقة لدى كل شاب وفتاة أو سيدة تعاني من الزيادة في الوزن او السمنة المفرطة ، ولكن الانتظام على نظام غذائي معين لفترة طويلة مع عدم قدرة البعض على تحمل هذه الأنظمة الغذائية، دفع العديد منها للفشل، لذا كل يوم يظهر جديد في عالم التخسيس ليساعدك على تحقيق حلمك.

السمنة

بالون المعدة هو أحد هذه الحلول والتي تعد مثالية للكثير من السيدات اللاتي يجدن صعوبة في التأقلم مع نظام غذائي قليل السعرات، لذا يوضح لنا إستشاري الجهاز الهضمي والسمنة ما هو بالون المعدة وكافة التفاصيل الخاصة به.


في البداية بالون المعدة هو من أحدث التقنيات في عالم التخسيس تم صناعتها وإجازتها في أمريكا لأول مرة منذ 15 سنة. وهو عبارة عن بالون من السيليكون يتم إدخاله إلى المعدة عن طريق الفم وهو غير ممتلئ ثم يتم ملؤه بمحلول ملحي معقم ويزن ¾ لتر ماء. والمعدة في الأصل تتسع إلى 1 لتر فقط فيتبقى للمعدة ¼ مساحتها فقط للأكل، مما يقلل كمية الطعام الذي يتناوله مريض السمنة.


وإذا تناول المريض أكثر من ربع مساحة معدته يخرج الطعام تلقائيا من فمه، مما يجعله يعتاد على أكل كمية معينة فقط من الطعام وعدم تعديها فهو يعلم المريض الالتزام نسبيا بكمية طعام محددة.


يوضع البالون في المعدة لمدة 6 أشهر، ثم يزال عن طريق منظار يدخل إلى المعدة ويفرغه من المحلول الملحي ثم يسحبه عن طريق الفم.

ويفقد المريض خلال هذه الفترة من 20- 40 كجم وهناك حالات فقدت أكثر من 50 كجم خلال ال 6 أشهر.


لا يوجد أي مخاطر من إستخدام البالون فهو أمن للغاية ولا يتعارض مع أي من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر.