Sunday, May 3, 2015

صقور مصر ينجحون فى القبض على "شبكة تجسس" يتزعمها سوداني في "عابدين"


أوقعت وزارة الداخلية شبكة تجسس على المكالمات الدولية، بحي عابدين وسط القاهرة، يتزعمها مواطن سوداني الجنسية، ومع أعضائها الأجهزة المستخدمة في تمرير الاتصالات.

وداهم رجال الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بمعاونة قطاع الأمن الوطنى بالقاهرة، مقر شركة للاستيراد والتصدير في عابدين؛ حيث ألقت القبض على أفراد الشبكة وبحوزتهم الأجهزة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكانت معلومات وتحريات رجال شرطة الاتصالات، أكدت أن «نزار.أ.ع» ٣١ سنة، سوداني الجنسية، ومقيم بالجيزة، والقائم على إدارة الشركة، يستخدم أجهزة ذات تقنية عالية لتمرير المكالمات الدولية إلى مصر بطريقة غير شرعية «وارد- صادر».


وعثرت الشرطة في مقر الشركة على جهاز لاب توب، وجهاز كمبيوتر مكتبى، و٤ تليفونات لاسلكية، وجهاز تليفون أرضي، وراوتر، ووحدتين لتمرير المكالمات الدولية كاملة، ودفتر يومية مدون به حسابات المكالمات الصادرة والواردة، ومجموعة من الكابلات المستخدمة في عمل الشبكات.

على صعيد آخر، داهمت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحقوق الملكية الفكرية، مقر قناة «شعبيات» بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، التي يبثها صاحبها «وليد. م.ن» على أحد الأقمار الأوربية من دون الحصول على التراخيص اللازمة.