Wednesday, June 10, 2015

عاجل.. هجوم بالصواريخ على مطار في سيناء.. و"داعش" يتبنى مسؤوليته


قالت مصادر أمنية مصرية، إن مسلحين أطلقوا صواريخ في وقت متأخر يوم الثلاثاء، باتجاه مطار في شبه جزيرة سيناء تستخدمه قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام، مضيفة أنه لم ترد تقارير عن إصابات.

وأعلنت جماعة "ولاية سيناء"، المسؤولية عن الهجوم في حسابات مؤيدة للتنظيم على "تويتر".


"داعش" تتبنى الهجوم المسلح في منطقة الجورة شمال سيناء قرب معسكر قوات حفظ السلام.

ولم تتضح على الفور تفاصيل الهجوم مع قول بعض المصادر الأمنية أن الصواريخ سقطت داخل المطار في حين قالت مصادر أخرى إنها سقطت خارجه.



تدمير مركبتين لإرهابيين قرب مطار الجورة جنوب الشيخ زويد


وقد أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن قوات مكافحة الإرهاب رصدت تحرك مجموعتين إرهابيتين بسيارتين دفع رباعى قرب مطار القوات الدولية فى قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، وتم تدميرها، وتشير معلومات أولية إلى وقوع عدد من القتلى والمصابين.

وكان الأهالى قد أكدوا سماع دوى انفجارات فى المنطقة، فيما ترددت أنباء عن قيام إرهابيين بإطلاق قذائف صاروخية بالقرب من مطار القوات الدولية.


مصدر: نطارد مسلحين بالجورة.. ولم تصلنا بلاغات بهجوم على القوات الدولية

جديرا بالذكر أنه قد أكد مصدر أمنى بشمال سيناء، قبل قليل، أن القوات لاتزال تطارد مجموعات إرهابية تم رصدها على بعد كيلومتر من مقر القوات الدولية بشمال سيناء الكائن فى قرية الجورة ويضم معسكرا للقوات ومطارا، لافتا إلى أنه سبق وتم تدمير سيارتين تحملان أسلحة ثقيلة فى طريقهما لتنفيذ عملية إرهابية قرب المطار.

وأوضح المصدر، أن أجهزة الأمن لم تتلق أى بلاغات من القوات الدولية بوقوع هجمات على المعسكر بشكل رسمى، وبدورها لم تعلق الجهات المسئولة بمعسكر القوات الدولية على ماتناقلته وكالات أنباء عن وقوع هجمات إرهابية على المعسكر، كما لم تصل إلى مستشفيات شمال سيناء حالات إصابة من داخل المعسكر حتى هذه اللحظة.


مقتل 16 تكفيريا فى عمليات أمنية قرب مطار الجورة جنوب الشيخ زويد

فيما أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن نتائج الحملة الأمنية التى شنتها قوات الأمن لإفشال محاولة إرهابيين ضرب تمركزات أمنية للقوات الخاصة بحماية مقر مطار الجورة والقوات متعددة الجنسيات، قد أسفرت عن مقتل 16 مسلحا وتدمير سيارتين كانتا محملتين بأسلحة متعددة وقذائف هاون، بعد أن حاول إرهابيين توجيه ضربات لمقر القوات الدولية. وأكد المصدر تواصل العمليات الأمنية فى المنطقة حتى يتم التأكد من تأمينها تماما.