Monday, July 20, 2015

تعرف على شروط الالتحاق بكلية الشرطة للعام 2015

تعرف على شروط الالتحاق بكلية الشرطة

كشف مصدر عن الشروط العامة لقبول دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة، مشيرًا إلى أن الشروط الموضوعة تسير طبقًا لنص القانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته.

وننشر شروط الالتحاق بكلية الشرطة وهي:

1- أن يكون حاصلًا على الحد الأدنى للتقديم في كلية الشرطة (مجموع 65% في الثانوية العامة)، وألا يقل الطول عن 170 سم، ومتوسط عرض الصدر 83 سم، كما لا يزيد وزنه بحد أقصى عن 90 كيلو جرام.

2- أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها.

3- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدًا هذا العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات، وذلك وفقًا للشروط التي يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.

4- أن يكون الطالب محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها في جرائم منصوص عليه في القوانين الخاصة، أو في عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون متزوجًا، ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

5- ألا يزيد السن فى أول أكتوبر على 22 سنة ميلادية، وأن يكون مستوفيًا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين، وأن يقرر المجلس الطبي المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة واجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

6- ضرورة التزام خريجى كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج، والالتزام برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية .

7- أن يجتاز الاختبارات الخاصة بالكشف الطبي واللياقة البدنية.

8- منع أي طالب من دخول الكلية لوجود صلة تربطه من بعيد أو قريب بالجماعات الإرهابية وعلى رأسها الإخوان.