Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: أعراض الأمراض السرطانية التي تستوجب مراجعة الطبيب

Monday, July 20, 2015

أعراض الأمراض السرطانية التي تستوجب مراجعة الطبيب


الأطباء يحددون اعراض الأمراض السرطانية التي تستوجب مراجعة الطبيب

من المعروف ان على جسم الإنسان عدد كبير من الشامات (الخال) والوحمات " naevus" المحتوية على صبغة الميلانين. يمكن في بعض الأحيان ملاحظة حصول تغيرات في هذه الشامات، مثل النمو السريع وتغير لونها والنزف وغيرها. هذه الأعراض قد تكون ناتجة عن بداية سرطان الجلد. لذلك يجب مراجعة طبيب الأمراض الجلدية فورا.


وحمه

أعراض أخرى تستوجب مراجعة الطبيب، مثل الشعور بألم في الثدي وظهور اماكن صلبة فيه أو تغير شكله. لأن هذه الأعراض قد تكون ناتجة عن سرطان الثدي.


سرطان الثدي

كما ان نزف الدم في غير موعد الدورة الشهرية يستوجب مراجعة اخصائي الأمراض النسائية فورا، لأن هذا قد يكون بسبب سرطان عنق الرحم أو ورم بطانة الرحم وغيرها من الأورام السرطانية التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة.

عند الشعور بصعوبة بلع لقمة الطعام يجب مراجعة الطبيب واجراء تنظير للبلعوم والمريء لأن هذه الأعراض تشير الى الإصابة بورم في العنق وسرطان المريء. كما ان الصداع الدائم وضعف البصر وظهور بقع "مظلمة" قد تكون بسبب نمو ورم في الرأس. لذلك يجب مراجعة طبيب الأعصاب وطبيب العيون لإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ.

وبحسب  روسبالت.رو " فان تغير البراز والامساك الدائم والشعور بوجود جسم غريب في المخرج عند التغوط، يستوجب مراجعة الأخصائي واجراء ناظور للقولون، لمعرفة الأسباب وتشخيصها بصورة صحيحة. كما ان ظهور تضخم في العقد اللمفية (تحت الفك السفلي وتحت الإبط وفي المنطقة الاربية (بين الفخذين) وارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرق والحكة"، يستوجب مراجعة الطبيب، لأن هذه الأعراض تشير الى احتمال إصابة الأوعية الدموية واللمفية.


ورم العقد اللمفية تحت الفك

إن جميع الأعراض المذكورة أعلاه لا تشير بالضرورة الى الإصابة بالسرطان، ولكن من الأفضل مراجعة الطبيب لتشخيص سببها مبكرا وعلاجها.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.