Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: "الفرنسية": مصر تفاوض فرنسا على شراء سفينتي "كورفيت" جديدتين

Sunday, July 26, 2015

"الفرنسية": مصر تفاوض فرنسا على شراء سفينتي "كورفيت" جديدتين

صورة أرشيفية

قال مصدر دبلوماسي فرنسي، إن مصر تتباحث مع فرنسا لشراء سفينتي كورفيت جديدتين، وذلك بعد محادثات في القاهرة أجراها وزير الدفاع جان إيف لودريان.

وكانت مجموعة "دي سي إن إس" البحرية الفرنسية أبرمت عقدًا مع مصر يقدر بمليار يورو لتسليم أربع سفن كورفيت غويند فرنسية الصنع.

وأضاف المصدر الدبلوماسي طالبًا عدم كشف اسمه لدى الخروج من اجتماع ضم لودريان والرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره صدقي صبحي، أن "هناك عرض لشراء سفينتي كورفيت إضافيتين.. والمباحثات جارية في هذا الخصوص".

وكان الوزير الفرنسي بدأ السبت، زيارة للقاهرة تستغرق يومين بعد أيام من تسليم فرنسا لمصر أول ثلاث طائرات من 24 طائرة رافال اشترتها الأخيرة في صفقة مليارية باهظة في فبراير الفائت.

وكانت القاهرة أبرمت مطلع العام مع فرنسا صفقة لشراء 24 طائرة رافال وفرقاطة متعددة المهام على أن يتم التسليم في أقرب فرصة، والثلاثاء سلمت فرنسا الفرقاطة وثلاث مقاتلات رافال يقودها طيارون مصريون تلقوا تدريبات في فرنسا.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أنه يتم أيضًا بحث مسألة تلقي البحرية تدريبات.

وقيمة عقد شراء مصر لجيشها 24 طائرة رافال 5.2 مليارات يورو يشمل الفرقاطة وصواريخ، و16 من طائرات رافال تتسع لطيارين وثمانية لطيار واحد.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.