Tuesday, July 7, 2015

بالصور : غرق السفينة طابا بمياه البحر الأحمر والقوات المسلحة تنقذ الركاب


بالصور : غرق السفينة طابا بمياه البحر الأحمر والقوات المسلحة تنقذ الركاب

قالت مصادر: إن السفينة طابا غرقت بعد خروجها من ميناء سفاجا متجهة إلى ميناء ضبا وعلي متنها 43 تريلا.


وأضاف المصدر: أن مركز عمليات هيئة موانئ البحر الأحمر تلقى اليوم الأحد الساعة الخامسة صباحا إشارة استغاثة من السفينة طابا وهي سفينة نقل شاحنات بتعرضها للغرق بمياه البحر الأحمر على بعد نحو 10 ميل بحرى وعمق 600 متر من ميناء سفاجا البحرى وعلى متنها طاقمها المكون من 27 فردا بالإضافة إلى 10 سائقين. 


وأضاف المصدر: أن سبب غرق عبارة طابا يعود لعدم الاتزان بالعبارة على الرغم من حالة الجو والأمواج بالبحر الأحمر المعتدلة والمستقرة، بالإضافة إلى أن العبارة غرقت على بعد 10ميل بحري من الميناء ولم تصطدم بأي مناطق صخرية.


وأضافت المصادر: أن العبارة تعرضت للميل على جانبها الأيسر في بداية غرقها وآخر تفتيش بحري تم على العبارة قبل إبحارها بساعات وحصلت على الموافقة بالإبحار من مهندسي السلامة البحرية وذلك لعدم وجود أي ملاحظات فنية أو اعطال بالعبارة.


يذكر أنه كانت قد بدأت نيابة سفاجا برئاسة المستشار وليد هارون مدير نيابة سفاجا التحقيق مع 3 من طاقم سفينة البضائع طابا بمستشفى سفاجا المركزى.


كان قد أكد الدكتور علاء عوض وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر استقرار حالة المصابين من طاقم سفينة بضائع الغردقة.


وأوضح عوض أن 3 من طاقم العبارة أصيبوا بكسور وكدمات، مشيرا إلى أن الشخص الرابع من طاقم الإنقاذ وأصيب أثناء عملية الإنقاذ.


وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن القوات المسلحة نجحت في إنقاذ جميع ركاب العبارة التي تعرضت للغرق، صباح الأحد، بالبحر الأحمر .


وقال المتحدث العسكري إن القوات البحرية تلقت الساعة الخامسة و5 دقائق، صباح الأحد، إشارة استغاثة من سفينة البضائع (طابا) التابعة للشركة المصرية تفيد بغرق السفينة على مسافة (17) ميلا بحريا من ميناء سفاجا البحرى بالبحر الأحمر.


وأضاف: «صدرت الأوامر بسرعة تحرك وحدات الإنقاذ المتخصصة واتخاذ كل ما يلزم من أجل إنقاذ الركاب وطاقم السفينة».


وتابع: «وفي تمام الساعة (5.35) وصلت سفينة الإنقاذ (الصفا) التابعة للقوات البحرية إلى موقع السفينة الغارقة وبدأت في إنتشال الركاب وطاقم السفينة من البحر وتقديم الإسعافات الأولية لهم لحين وصولهم إلى القاعدة البحرية بسفاجا


حيث كان في انتظارهم عربة إسعاف مجهزة لنقل المصابين إلى المستشفى، كما تم تقديم الدعم الإدارى اللازم لهم».