Tuesday, August 4, 2015

4 أطعمة مذهلة لإدرار البول وتخليص جسمك من السموم

الليمون



إذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم أو احتباس الماء، يمكن للأطعمة المدرة للبول أن تكون مفيدة لك للغاية، لأن تطهير الجسم من السوائل الزائدة يساهم فى تعزيز صحتك العامة.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى "Health"، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن أفضل الأطعمة المدرة للبول التى تخفض ضغط الدم، وتخلص الجسم من السموم وتخفض الوزن الزائد، وتشمل:

1- الليمون

أوضح الباحثون أن الليمون فعال للغاية فى حالات ارتفاع ضغط الدم، وهو يعتبر من أفضل الأطعمة الموصى بها للمرضى الذين يعانون من أمراض معينة مثل التهاب المسالك البولية.

2- البروكلى

حتى إذا كنت لا تحب طعم البروكلى، فيجب أن تقنع نفسك بتناوله، لأنه مفيد جداً للجسم، حيث يتمتع بسعرات حرارية منخفضة، ويحتوى على وفرة من المواد المضادة للاكسدة، مما يجعله خيارا ممتازا لصحتك العامة.

3- البنجر

يعتبر البنجر من أقوى الأطعمة المدرة للبول، إضافة إلى أنه يحتوى على وفرة من المواد المضادة للأكسدة من بينها مادة بيتالين "betalain"، التى لا توجد إلا فى عدد قليل من الأطعمة. 

4- الباذنجان

الباذنجان هو مدر طبيعى للبول طبيعى، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن ويحافظ على جمال البشرة، ويزيد من نسبة الهيموجلوبين فى الدم لأنه غنى بالحديد وبالتالى يقلل من فرص الإصابة بالأنيميا.