Monday, August 3, 2015

عاجل بالصور : إصابة طيار ومساعده بعد سقوط طائرة إيطالية في الغردقة

عاجل : إصابة طيار ومساعده بعد سقوط طائرة إيطالية في الغردقة

صورة أرشيفية

أصيب طيار ومساعده نتيجة سقوط طائرة خاصة قادمة من اليونان إلى مطار الغردقة.

وكانت إدارة النجدة تلقت بلاغا بسقوط طائرة خاصة قادمة من اليونان، كانت على وشك هبوطها في مطار الغردقة.

وأسفر الحادث عن إصابة الطيار ومساعده وتم تحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيقات.


التفاصيل الكاملة لسقوط الطائرة الخاصة بمنطقة سكنية في الغردقة

وصرح الكابتن إيهاب محيي الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للملاحة الجوية، إن الطائرة الإيطالية الهابطة اضطراريا كانت قادمة من قبرص إلى مطار الغردقة، وعلى متنها قائدها ومساعده فقط، وقبل وصولها لمطار الغردقة بمسافة 5 أميال، أبلغ قائد الطائرة أبراج المراقبة الجوية بحدوث عطل في محرك الطائرة.


وأضاف أن الطائرة اختفت من على الردار الخاص بأبراج المراقبة بعد ثواني قليلة من إبلاغ قائد الطائرة بحدوث العطل.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للملاحة الجوية، إلى أن الطائرة سقطت في منطقة سكنية تبعد عن مطار الغردقة بـ4 أميال، مؤكدًا أن القائد ومساعده أصيبا، وتم نقلهما إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.


وكانت إدارة النجدة في محافظة البحر الأحمر تلقت بلاغا بسقوط طائرة خاصة قادمة من قبرص، كانت على وشك هبوطها في مطار الغردقة.


«الطيران المدني»: طائرة الغردقة كانت متجهة للمدينة المنورة

وقال مصدر مسئول بسلطة الطيران المدني المصري، إن طائرة خفيفة من طراز «SKYCAR» إيطالية الجنسية على متنها اثنان من الطيارين هبطت اضطراريًا خارج مدرج مطار الغردقة.


وكانت الطائرة في رحلة من مدينة لارناكا إلى المدينة المنورة مرورًا بالغردقة للتزود بالوقود، وأبلغ قائد الطائرة برج مراقبة مطار الغردقة بوجود عطل بأحد محركي الطائرة في الثامنة مساء اليوم الأحد، ولم يستطع الوصول لممر مطار الغردقة وهبط بمنطقة رملية خارج أسوار المطار.


وهرعت سيارات الإسعاف لموقع هبوط الطائرة، وتم نقل الطيارين إلى المستشفي للاطمئنان عليهم وهم في حالة صحية جيدة.

من جانبه، أمر وزير الطيران المدني بدفع فرق الإدارة العامة لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران المدني، ومفتشين من سلطة الطيران المدني على الفور إلى موقع هبوط الطائرة للتحقيق في الواقعة وبيان أسبابها الفنية.