Tuesday, August 18, 2015

وزير الطيران المدني يلتقي السفير البريطاني بالقاهرة

السفير يشيد بالمنظومة الأمنية بالمطار وينقل إهتمام المستثمرين البريطانيين بمدينة المطار


التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بمكتبه بمقر الوزارة بالسفير جون كاسون سفير بريطانيا لدى القاهرة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ودعم العلاقات في مجال الطيران المدني. حضر اللقاء الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني والدكتور محمود عصمت رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والاستاذ طاهر صلاح الدين رئيس الادارة المركزية للامن بوزارة الطيران والاستاذ شريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بمصر للطيران والسيد جايسون ايفوري المسئول التجاري بالسفارة البريطانية.

أشاد السفير بدور وزارة الطيران في رفع كفاءة الاجراءات الأمنية بمطار القاهرة والمطارات الاقليمية وهو ما تلمسه الجكومة الانجليزية على الرحلات المتجهة الى بريطانيا من المطارات المصرية ، وأكد السفير على التعاون التام مع وزارة الطيران في مجال أجهزة الكشف عن المتفجرات بالمطارات المصرية وفي مجالات التدريب وتبادل الخبرات.


وقد أوضح وزير الطيران المدنى الرؤية الحالية والمستقبلية لقطاع الطيران المدني والمشروعات الحالية لتطوير وزيادة سعة المطارات الحالية وإنشاء عدد من المطارات الجديدة لاستيعاب الكثافة المتوقعة فى عدد الركاب والشحن وبدأ تنفيذ مشروع مدينة المطار وذلك في إطار خطة الدولة التى تهدف إلى وزيادة معدلات النمو الإقتصادى.

كما أكد السفير البريطاني على رغبة كبرى الشركات البريطانية في الاستثمار في مشروع مدينة المطار وتسلم السفير ملف خاص بالمخطط العام لمدينة المطار لعرضه على الشركات البريطانية التي ابدت رغبتها في الاستثمار بالمشروع. وأوضح السفير البريطاني أن حكومته تساند مصر وتتعاون معها بشكل كبير خاصة أن حجم الاستثمارات البريطانية بمصر في تزايد مضطرد.