Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: وفاة الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم نجل حاكم دبي

Saturday, September 19, 2015

وفاة الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم نجل حاكم دبي


استيقظ العالم العربي، صباح اليوم السبت، على خبر وفاة ابن حاكم دبي، الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، إثر أزمة قلبية داهمته في الساعات الأولى من صباح اليوم، انتقل على إثرها إلى مثواه الأخير.


إمارة دبي أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام لوفاة ابن حاكمها وأضافت أن الشيخ راشد (33 عاما) وهو الابن الأكبر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء ونائب رئيس الإمارات توفي صباح يوم السبت "إثر نوبة قلبية""نعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المرحوم الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم"...

بالصور| محطات في حياة "حاصد البطولات" الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم

وأعلن ديوان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة  ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الحداد في إمارة دبي لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام على الدوائر والمؤسسات الحكومية بالإمارة، فيما نعى رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، الراحل الشيخ راشد.


ولد الشاب راشد بن محمد بن راشد بن سعيد بن مكتوم بن حشر بن مكتوم بن بطي بن سهيل آل مكتوم، 12 نوفمبر 1981م، في إمارة دبي، ودرس فيها مراحله المدرسية كاملة، ثم انتقل بعد ذلك إلى الأكاديمية البريطانية، "سانت هيرست"، حتى تخرج منها 2002.


ويعتبر راشد هو أكبر ابناء نائب رئيس الدولة رئيس الحكومة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من الذكور، والخامس من حيث الترتيب الكامل للأبناء، ويعيش الابن الأول للشيخ محمد آل مكتوم بمعزل عن الترتيبات السياسية والمناصب الرسمية، حيث عرف فقط بشغفه برياضة ركوب الخيل، والتي حقق فيها أرقام مذهلة حيث احتل المركز الأول في سباقات الخيل العالمية، لأكثر من 25 مرة.


 وانطلاقا من شغفه بممارسة الرياضة وخاصة "ركوب الخيل"، تولى أول منصب له كـ"رئيس للجنة الأوليمبية الإماراتية" في 2008م، وبلغ عدد المسابقات التي شاركت فيها خيوله حتى اليوم 159 سباقا، وحصل على المركز الأول 25 مرة، والثاني 32 مرة، والثالث 13 مرة.


عدد من إنجازات الشيخ راشد وهي:

- في 22 يوليو 1998: حل بالمركز الثاني في سباق ويكلوهيلز بإيرلندا. 

- في 22 أغسطس 1998: توج بطلا لبطولة ليزنبيرج الدولية للتحدي لمسافة 130 كلم بسويسرا.


 - حصل على الميدالية الذهبية ضمن فريق الإمارات الحائز على بطولة أوروبا المفتوحة للناشئين في دوناشاجن بألمانيا، في 14 أغسطس 1999.

- في 27 مايو 2000: تمكن من انتزاع لقب بطولة إيطاليا للقدرة لمسافة 160 كلم. 


- في 26 يوليو 2000: انتزع كأس آل مكتوم للقدرة بإيرلندا لمسافة 200 كلم.

- في 29 أكتوبر 2000: توج بطلاً لسباق بيزاليو لمسافة 102 كلم بإسبانيا. 

- في 29 سبتمبر 2001: توج مشاركة فرسان الإمارات في بطولة أوروبا المفتوحة للقدرة بمنطقة بروجيا الإيطالية، بانتزاع الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي.


- في 12 مايو 2002: توج بطلا لسباق جائزة رئيس الدولة للقدرة بأستراليا لمسافة 200 كلم على مدى يومين.

- حقق الفوز بلقب بطولة طيران الإمارات للقدرة "ماسترز"، المقام في 19 مايو 2002 بإيرلندا، لمسافة 122 كلم، كما توج بطلا لسباق كأس إيرلندا للقدرة لمسافة 100 كلم.

- في 17 أغسطس 2002: توج بطلا لبطولة فياكستين للقدرة "ماسترز" لمسافة 120 كلم بإسبانيا.


- في 31 أغسطس 2002: شهدت إيطاليا تتويج بلقب بطولة كوستا سميرالدا "ماسترز" لمسافة 120 كلم.

- في مستهل مشاركاته صيف 2003 على الساحة الأوروبية توج بطلاً لسباق فرنسا للقدرة لمسافة 160 كلم، والذي جرت فعالياته بمدينة لابول الفرنسية.


- في موسم 98/1999 تصدر ترتيب الفرسان في جائزة الإمارات العالمية لسباقات القدرة.

- موسم 1998/1999: توج رسميا بطلا لفرسان العالم، بعد أن تصدر التصنيف العالمي لفرسان القدرة.

- في 14 ديسمبر2006: نال الميدالية الذهبية في أسياد الدوحة، لذلك أسماه العالم "بطل الأسياد" أو"سيد الأسياد"، ونال أيضا على المستوى الفرق الميدالية الذهبية.


وكان الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد وافته المنية صباح اليوم السبت، إثر أزمة قلبية، وانتقل بسببها إلى جوار ربه عن عمر 34 عاما فقط وستقام الصلاة على جثمان المرحوم الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمسجد زعبيل، مساء اليوم، ثم يوارى الثرى في مقبرة "أم هرير" في بر دبي.


ويعلن الديوان الحداد في إمارة دبي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم السبت وتنكيس الاعلام على الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي."ويعد الشيخ حمدان شقيق الشيخ راشد هو ولي عهد دبي".


بسم الله الرحمن الرحيم..«يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي»..صدق الله العظيم

نسأل العلى القدير أن يلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان وأن يجعل الله قبره روضة من رياض الجنة وأن يحسن مثواه ويثبته على الصراط المستقيم...البقاء والدوام لله الواحد القهار..وإنا لله وإنا إليه لراجعون

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.