Tuesday, November 24, 2015

عاجل بالفيديو والصور : الطيران التركي يطارد ويسقط طائرة حربية روسية

الرئاسة التركية : الطائرة التى أسقطها الطيران التركى روسية

الطائرة الروسية

أعلنت الرئاسة التركية أن الطائرة العسكرية التى اسقطها الطيران التركى قرب الحدود السورية كانت روسية من طراز سوخوى 24 .

وقالت فضائية سي.إن.إن ترك نقلا عن مصادر محلية ان أحد طيارى الطائرة التى أسقطت فى قبضة قوات تركمانية بشمال سوريا .

الطائرة الروسية

وقالت المصادر إن قائد الجيش أطلع الرئيس التركى رجب طيب إردوغان على الأمر وسيتحدث مع رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو.

ونقلت وكالة الاعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن المقاتلة التى أسقطت روسية ولم تنتهك المجال الجوى التركي.

روسيا تؤكد إسقاط طائرتها الحربية فى سوريا وتنفى اختراقها للأجواء التركية

طائرة سوخوى ـ صورة أرشيفية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، أن طائرة حربية "سو-24" تابعة لمجموعة طائرات روسيا فى سوريا تحطمت، مرجحة أن يعود السبب إلى قصف من الأرض.

ونفت الوزارة بشكل قاطع اختراق الطائرة للأجواء التركية، مؤكدة أن طيارى الطائرة تمكنا من القفز منها.

وكانت وسائل إعلام تركية قد نقلت عن مصادر عسكرية قولها أن طائرة "إف-16" تركية أسقطت طائرة عسكرية مجهولة اخترقت الأجواء التركية.

الطائرة الروسية

لحظة إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية على حدودها

لحظة إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية

لقطات فيديو لاستهداف القوات التركية اليوم الثلاثاء لطائرة حربية روسية على الحدود مع سوريا.

وأبلغ رئيس الوزراء التركى الناتو والأمم المتحدة بتطورات الوضع على الحدود، وأن الطائرة الروسية التى أسقطت انتهكت الأجواء التركية، فى حين نفت موسكو ذلك وأكدت أن الطائرة لم تدخل للمجال الجوى التركى.


تركيا :أسقطنا الطائرة الروسية بعد اختراقها أجواءنا 10 مرات خلال 5 دقائق

الطائرة الروسية فى تركيا

وأكدت رئاسة الأركان التركية أن الطائرة الحربية التى تم إسقاطها اليوم الثلاثاء اخترقت الأجواء التركية عشر مرات خلال خمس دقائق.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" عن رئاسة الأركان فإن الطائرة تجاهلت التحذيرات و"بموجب قواعد الاشتباك قامت طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز إف16- بإسقاط الطائرة المذكورة".



وزراة الدفاع الروسيه : الطائرة تم إسقاطها عن عمد ..

ونفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون طائرتها قد انتهكت المجال الجوى التركي. فى غضون ذلك ، ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن مصير الطيارين اللذين سقطت طائرتهما فى سماء جبل التركمان قرب الحدود السورية مع لواء الاسكندرون لا يزال مجهولاً.

وأضاف فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أن طائرات مروحية روسية شوهدت وهى تمشط المنطقة التى هبط فيها الطياران بمظلاتهما.

وتعد هذه أول طائرة روسية أسقطت داخل الأراضى السورية منذ بدء روسيا لضرباتها فى سورية فى نهاية سبتمبر الماضي.

النائب العام يستقبل وفد قضائي روسي لبحث تحقيقات حادث الطائرة المنكوبة

  مصر اليوم - النائب العام يستقبل وفد قضائي روسي لبحث تحقيقات حادث الطائرة المنكوبة

عقد النائب العام ، المستشار نبيل صادق ، الثلاثاء ، لقاءاً مع وفدا قضائيا روسيا يضم النائب العام الروسى وكبار المسئولين في وزارتى الطوارئ والطيران .


وتناول اللقاء مناقشة ما توصلت إليه تحقيقات النيابة العامة المصرية بشأن حادث الطائرة الروسية وتقارير الأجهزة الأمنية وأقوال مسئولى مطار شرم الشيخ وتقارير الطب الشرعى.

الكرملين يعلن أن إسقاط الطائرة الروسية "واقعة خطيرة للغاية"

  مصر اليوم - الكرملين يعلن أن إسقاط الطائرة الروسية واقعة خطيرة للغاية

أعلن الكرملين أن إسقاط الطائرة الروسية "واقعة خطيرة للغاية" ولكن من السابق لأوانه استنباط نتائج .

اجتماع طارئ للناتو عقب إسقاط تركيا لطائرة مقاتلة روسية

اجتماع طارئ للناتو عقب إسقاط تركيا لطائرة مقاتلة روسية

يعقد ممثلو الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم الثلاثاء اجتماعا طارئا عقب إسقاط تركيا مقاتلة روسية على الحدود التركية-السورية.

وأعلن الناتو في بروكسل أن الاجتماع سيبدأ في تمام الساعة الخامسة بعد ظهر اليوم (1600 بتوقيت جرينتش).

وقالت رئاسة الجمهورية التركية، إن الطائرة التي أسقطتها مقاتلات تركية هي روسية انتهكت المجال الجوي التركي، فيما قالت موسكو إن الطائرة كانت تحلق فوق الأجواء السورية وإن طياري الطائرة هبطا بالمظلات..

وأضافت الرئاسة التركية، أن الرئيس رجب طيب أردوغان يتابع قضية سقوط الطائرة ويتواصل مع رئيس هيئة الأركان العامة التركية للاطلاع على التطورات.

ونقلت قناة "تي أر تي" التركية عن مصادر رئاسية تركية قولها، إن " الطائرة تم إسقاطها بعد خرقها المجال الجوي التركي وتجاهلها للتحذيرات، وهي روسية من نوع سوخوي 24".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة حربية روسية من طراز (سوخوي ــ 24) سقطت في سوريا وهي تحلق على ارتفاع 6 آلاف متر.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن الطائرة كانت تتواجد فوق الأراضي السورية حصرا، مرجحة أن يكون تحطم الطائرة الروسية على الحدود السورية التركية ناجم عن إطلاق نار من الأرض.

وأضافت القناة التلفزيونية التركية أن " أنباء تؤكد أسر أحد الطيارين الروس من قبل معارضين سوريين تركمان والبحث عن الثاني مستمر".

كما أكدت وسائل إعلام تركية أن أحد الطيارين الروسيين اللذين كانا على متن طائرة السوخوي أسرته الجماعات المسلحة في سوريا.

من جانبها قالت هيئة الأركان التركية، إنه " في حوالي الساعة التاسعة والثلث صباحا اخترقت طائرة مجهولة مجالنا الجوي فوق منطقة يايلاداغ".

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن "حذرنا الطائرة الروسية 10 مرات خلال 5 دقائق قبل اسقاطها ورغم ذلك لم تستجب للتحذيرات".



وأكدت هيئة الأركان التركية أنه "تم إسقاط الطائرة بواسطة طائرتي F16 تابعتين لسلاح الجو التركي كانتا تقومان بمهامهما في المنطقة".

ونشرت وكالة الأنباء التركية (الأناضول) فيديو بعنوان "سقوط طائرة مجهولة الهوية في جبل التركمان بريف اللاذقية شمال غربي سوريا".


وقال مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في بيان له، إن أوغلو أعطى تعليماته لوزارة الخارجية بالتشاور مع حلف شمال الأطلسي والأمم المتحدة ودول معنية بشأن التطورات الأخيرة على الحدود السورية.

أول رد فعل «روسي» على إسقاط «تركيا» للطائرة الحربية

أول رد فعل «روسي» على إسقاط «تركيا» للطائرة الحربية

لافروف يلغي زيارته المقررة غداً إلى تركيا.

موسكو أعلنت أن الطائرة أسقطت في المجال السوري وتركيا أكدت أنها انتهكت أجواءها.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلغاء زيارته إلى تركيا المقررة الأربعاء، وذلك في أعقاب إسقاط طائرة روسية على الحدود التركية السورية.

من جانبه اعتبر الكرملين في أول تعليق له بعد إسقاط طائرة السوخوي أن إسقاط الطائرة الروسية حادث خطير جداً، لكن من السابق لأوانه استنباط أي نتائج، لكنه أشار إلى أن لدى موسكو معلومات مؤكدة تثبت أن إسقاط الطائرة الحربية الروسية تم فوق الأراضي السورية.



إلى ذلك، قالت وكالة دوجان التركية للانباء ان طائرات هليكوبتر عسكرية روسية تبحث عن الطيارين.

وكان بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، أكد أن مقاتلة حربية من طراز "سوخوي 24" تابعة لسلاح الجو الروسي، سقطت في سوريا، وأن سقوطها "من المحتمل أن يكون جراء قصف من الأرض". وذكر البيان أن المقاتلة الحربية الروسية، كانت على ارتفاع 6 كيلومترات، وأن طياريها قفزا بالمظلات.



في المقابل، أعلنت رئاسة الأركان التركية، أنّ سلاح الجو قامت بإسقاط الطائرة التي اخترقت المجال الجوي التركي، بعد تحذيرها لـ 10 مرات، خلال 5 دقائق. وأوضحت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ المقاتلة "واصلت انتهاكها للأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي".


وكانت الطائرة الروسية سقطت في منطقة جبل التركمان بريف محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا، وقد بثت مجموعة سورية معارضة فيديو يظهر أحد الطيارين ميتاً.

وكالة تركية: طائرات هليكوبتر روسية تبحث عن طيارين أسقطت طائرتهما

وكالة تركية: طائرات هليكوبتر روسية تبحث عن طيارين أسقطت طائرتهما

قالت وكالة دوجان التركية للأنباء إن طائرات هليكوبتر عسكرية روسية تبحث عن طيارين أسقطت طائرتهما الحربية بالقرب من الحدود السورية يوم الثلاثاء.


وقال مسؤولون أتراك ان مقاتلتين تركيتين أسقطتا طائرة روسية الصنع بالقرب من الحدود السورية بعد ان حذرتها عدة مرات بشأن انتهاك المجال الجوي لكن موسكو قالت انها يمكنها اثبات ان الطائرة لم تغادر المجال الجوي السوري.