Tuesday, November 24, 2015

عاجل بالصور والتفاصيل : إحباط عملية إرهابية وأنفجار سيارة مفخخة أمام فندق يقيم به قضاة بالعريش

أنفجار سيارة مفخخة أمام فندق يقيم به قضاة بالعريش

انفجار سيارة مفخخة  - أرشيفية

قى نبأ عاجل له، إنفجرت سيارة مفخخة أمام فندق إقامة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بالعريش، وأسفرت عن وقوع إصابات، جار حصرها، فضلا عن إلحاق أضرار جسيمة بالفندق.

إستنفار أمنى بسيناء عقب إنفجار سيارة أمام فندق إقامة القضاة بالعريش

استنفار أمنى بسيناء - صورة ارشيفية

عززت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من اجراءاتها الأمنية بسيناء، عقب انفجار سيارة مفخخة أمام فندق إقامة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بالعريش.

ونشرت أجهزة الأمن قواتها فى الشوارع الرئيسية، وبمحيط المنشآت والمبانى الحيوية، وتم إغلاق عدة شوارع بالقرب من مكان الحادث.

وتشكل فريق بحث من أجهزة الأمن بمديرية أمن شمال سيناء، لملاحقة الجناة المتورطين فى ارتكاب الحادث، وتمشط قوات الأمن المنطقة بحثاً عن المتهمين.



تصاعد الدخان اثر الانفجار

التحفظ على كاميرات الفندق الذى وقع بمحيطه إنفجار سيارة مفخخة بالعريش

تحفظت أجهزة الأمن على كاميرات الفندق الذى وقع بمحيطه انفجار سيارة مفخخة أمام فندق إقامة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بالعريش.



ونشرت أجهزة الأمن قواتها فى الشوارع الرئيسية وبمحيط المنشأت والمبانى الحيوية، وتم اغلاق عدة شوارع بالقرب من مكان الحادث.

وتشكل فريق بحث من أجهزة الأمن بمديرية أمن شمال سيناء لملاحقة الجناة لمتورطين فى ارتكاب الحادث، وتمشط قوات الامن المنطقة بحثاً عن المتهمين.

استشهاد شرطى ثانى بانفجار سيارة بمحيط فندق إقامة القضاة بالعريش

تفجير - صورة أرشيفية

أكد التليفزيون المصرى، استشهاد شرطى ثانى، فى انفجار سيارة مفخخة أمام فندق اقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بالعريش.

الداخلية: استشهاد شرطى فى انفجار بمحيط فندق إقامة القضاة بالعريش

اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية وقوع انفجارين، بنطاق فندق إقامة القضاة بمدينة العريش.

وقال مسئول المركز الإعلامى، أن الحادث أسفر، عن إستشهاد أحد أفراد الشرطة المكلفة بتأمين الفندق ووقوع عدد من الإصابات جارى حصرها، وتقوم القوات بتمشيط محل الواقعة وفرض طوق أمنى .

إغلاق الطريق الدولى الساحلى بعد تفجير العريش

جانب من تفجير العريش

أفاد التلفزيون المصرى فى خبر عاجل بإغلاق الطريق الدولى الساحلى بعد تفجير العريش اليوم الثلاثاء، كما انتقلت أطقم طبية وفريق من البحث الجنائى إلى محيط موقع الإنفجار لمعيانة أثار الحادث.



وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت أمام فندق إقامة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بالعريش، وأسفرت عن وقوع إصابات،فضلا عن إلحاق أضرار جسيمة بالفندق.

شهود عيان: الأمن أحبط عملية إرهابية لاستهداف فندق القضاة بالعريش

قوات أمن بالعريش - أرشيفية

أكد عدد من شهود العيان، أن قوات الأمن تمكنت من إحباط مخطط إجرامى وضعته مجموعة من العناصر التكفيرية من خلال استهداف الفندق الذى يقيم فيه عدد من القضاة المشرفين على الانتخابات بالعريش، صباح اليوم .



وأضاف شهود العيان، أن قوات الأمن تعاملت باحترافية شديدة مع الإرهابيين والذين كانوا يستقلون سيارة مفخخة حيث بادر عناصر الأمن بإطلاق النيران على السيارة وإحباط مخطط مستقليها من العناصر التكفيرية فى اقتحام الفندق .



وأوضح شهود العيان أنه لولا يقظة قوات الأمن والكفاءة الكبيرة التى تتمتع بها لوقعت كارثة كبيرة وسقط عدد كبير من الأبرياء ما بين شهيد وجريح .

نادى القضاة: مصر لن ترضخ للإرهاب.. ونتواصل مع الداخلية لتأمين عودة أعضائنا

المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى القضاة

المستشار عبد الله فتحى رئيس نادى القضاة

أدان نادى قضاة مصر الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم الثلاثاء بشمال سيناء، أمام فندق إقامة القضاة المشرفين على المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.



وقال المستشار عبد الله فتحى، رئيس نادى القضاة إن غرفة عمليات النادى تتواصل مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين عودة جميع القضاة المشرفين على الانتخابات بسيناء على النحو الكافى واتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية الكافية.



وأضاف: "نحاول التواصل مع الزملاء القضاة فى سيناء للاطمئنان عليهم، والتأكد من عدد المصابين، وندين هذا الحادث الإرهابى البشع، والذى يزيدنا إصرارا"..

وتابع: " مصر لن ترضخ للإرهاب". وقدم رئيس نادى القضاة تعازيه فى قاضى مجلس الدولة ورجال الشرطة الذين استشهدوا فى الحادث، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

بيان من القيادة العامة بعد قليل حول حادث العريش الإرهابى

تفجير العريش

تصدر القيادة العامة للقوات المسلحة، بياناً بعد قليل، بشأن الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم بمدينة العريش فى شمال سيناء.

المتحدث العسكرى: استشهاد قاض وفردى شرطة وإصابة 12 فى حادث العريش الإرهابى

المتحدث العسكرى

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى:

إنه فى تمام الساعة 7:10 اليوم الثلاثاء الموافق 24 / 11 / 2015، قام عنصر تكفيرى يستقل عربة ملاكى فيرنا بالاقتراب من فندق "سويس إن" بمدينة العريش، والذى يقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية.



وفور إقتراب العربة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية فى سرعة التعامل والتصدى للعربة المفخخة، ومنعها من الاقتراب من الفندق، مما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحارى.



وأعلن المتحدث العسكرى أنه خلال عمليات الانتشار الأمنى والتعامل مع العربة المفخخة.. تمكن عنصر تكفيرى يحمل حزاما ناسفا من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى إحدى غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية، مما أدى إلى استشهاد أحد القضاة، وقد أسفرت الحصيلة الأولية لهذا الحادث عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة فى هذا العمل الإرهابى واستشهاد فردى شرطة مدنية وقاض، وإصابة (12) آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة انفجار العربة المفخخة وتفجير الحزام الناسف.

وأضاف المتحدث العسكرى: "جارى استمرار عمليات البحث الأمنى لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة فى التخطيط لارتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين".



وأكد المتحدث العسكرى، أن هذا الحادث الغاشم هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة باستكمال بناء مؤسساتها، إلا أننا نؤكد أنه سيزيد من إصرار وعزيمة القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية لاقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء مهما كلفنا ذلك من تضحيات فى سبيل الوطن وأمن واستقرار شعب مصر العظيم.

واختتم المتحدث العسكرى بيانه: "نتقدم بخالص العزاء لأسر وعائلات شهدائنا الأبرار داعين الله أن يتغمد الشهداء برحمته وفسيح جناته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

عاشت مصر حرة آمنة ومستقرة.



استشهاد السيد عمرو مصطفي حسني وكيل النائب العام المصاب في تفجير صباح اليوم بالعريش جراء اصابتة 

الداخلية: أحبطنا محاولة انتحارى اقتحام فندق القضاة لتفجيره بحزام ناسف

 حادث العريش

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل جديدة، بشأن وقوع حادث تفجير بنطاق الفندق المخصص لإقامة القضاة بمدينة العريش.

وأكدت الوزارة، أن القوات الأمنية المكلفة بتأمين الفندق، تصدت لمحاولة وصول سيارة مفخخة للفندق وتعاملت مع مستقليها، مما دعاهم لتفجير السيارة خارج الحاجز الأمنى الكائن أمام الفندق .



وأوضحت الداخلية، أن القوات تعاملت مع أحد العناصر الإنتحارية حاول الوصول إلى داخل الفندق، وقامت بتبادل إطلاق النيران معه مما دعاه إلى تفجير حزام ناسف كان يرتديه .

و أسفر الحادث عن إستشهاد كلٍ من "المستشار عمرو محمد حماد ، والشرطى شعبان عبد المنعم ، والمجند محمد إسماعيل حسن، والمواطن عربى محمود السيد " وإصابة "مستشارين إثنين ، و3 ضباط ، وخمس مجندين من قوات التأمين ، ومدنيان" تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

كما أسفر التعامل عن مصرع الإنتحاريين، و قامت القوات بفرض طوقاً أمنياً بمحل الواقعة وتمشيط المنطقة المحيطة بالفندق .



‏أسماء‬ ضحايا انفجار العريش من القضاة والشرطة والمدنيين

كشفت مصادر أمنية وطبية بمدينة العريش، أن ضحايا تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري بفندق "سويس ان" بالعريش، حيث كان يقيم به قضاة أشرفوا علي الانتخابات البرلمانية بالعريش، قد ارتفع إلى 3 جثث و12 مصابا بينهم عشرة أفراد من الشرطة واثنين مدنيين.

وأضافت المصادر أن المستشار عمر محمد جاد 38 عاما من سوهاج استشهد، كما تأكد استشهاد أمين شرطة شعبان عبد المنعم عبد العال، واستشهاد شرطي مجهول الهوية، وإصابة كل من المستشار أمير يعقوب حسين 40 عاما، والمستشار منصور صابر عبده 46 عاما من الإسماعيلية.



وقالت المصادر أن 10 أفراد شرطة أصيبوا وهم:

مجند أبانوب ظريف 21 عاما من المنيا، أصيب بشظايا بالوجه.
مجند محمد أحمد الشاذلي 23 عاما من سوهاج، أصيب بطلق ناري بالبطن.
مجند إسلام ابراهيم احمد 21 عاما من بنها، أصيب بطلق ناري بالرأس.
ملازم عمر أسامة محمد 24 عاما، أصيب بطلق ناري بالساق اليمني.
عريف شرطة علي سعيد علي 35 عاما من المنوفية، أصيب بطلق ناري بالرأس.
مجند إمام محمود محمد 21 عاما، أصيب بجرح بالوجه طوله 4 سم.
مقدم أحمد إبراهيم الشاذلي 35 عاما، اصيب بشظايا متفرقة بالجسد.
نقيب شرطة حمود طارق حبيب 30 عاما، أصيب بشظايا متفرقة.
مجند محمد إسماعيل حسن.
مصاب من الشرطة مجهول الهوية.



وذكرت المصادر أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش.

كما أصيب مدنيين وهما؛ توفيق محمد 70 عاما، أصيب بجرح بالقدم اليسرى طوله 3 سم، وجرح بالصدر طوله 7 سم.
وإبراهيم مصطفي توفيق 40 عاما، أصيب بجرح بالأذن طوله 3 سم واشتباه ما بعد الارتجاج.

وتم نقل المصابين المدنيين إلى مستشفى العريش العام، وعقب الحادث أغلقت أجهزة الأمن طريق العريش الساحلي الدولي، وأطلقت جميع تمركزات الجيش والشرطة بالعريش أعيرة نارية تحذيرية متواصلة في الهواء.

تضرر بعض منازل المواطنين اثر إستهداف فندق سويس إن ‏العريش‬ بسيارة مفخخة