Tuesday, November 24, 2015

وزير الدفاع الفريق أول / صدقى صبحى يستقبل وزير الدفاع الروسى


الوزيران يترأسان إجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين ويوقعان عدد من بروتوكولات التعاون...

إستقبل الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول / سيرجى كوزوجيتوفيتش شويجو وزير الدفاع الروسى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبرى القبة وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لجمهورية روسيا الإتحادية ، وقام شويجو والوفد المرافق له بمصافحة كبار مستقبليه من قادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

وعقب مراسم الإستقبال عقد الوزيران لقاءً تناول تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والتحديات الإقليمية والدولية الراهنة فى ضوء الحرب على الإرهاب والجهود المشتركة لإستعادة الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .


وعقد الجانبان جلسة مباحثات هامة ترأس خلالها الوزيران الإجتماع الثانى للجنة العسكرية المشتركة بين البلدين ، والتى تناولت العديد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكرى بين البلدين ، وقام الجانبان بالوقوف حداداً على أرواح ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء .

وأكد الفريق اول صدقي صبحي على متانة وعمق العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين الذان يربطهما تاريخ حافل من الشراكة والتعاون والمواقف المشرفة على الصعيدين الاقليمي الدولي ، مشيرا الي حرص الدولة المصرية علي زياده افاق التعاون علي نحو يعلي القيم والمصالح الاستراتيجية لكلا البلدين .


من جانبه اكد وزير الدفاع الروسي علي زيادة التعاون في المجالات العسكرية والفنية والتدريبات المشتركة بين مصر وروسيا ليشمل العديد من المجالات ، مؤكدا دعم بلاده الكامل لمصر والتعاون معها في الحرب علي الارهاب في سيناء وفي مناطق اخري من الاقليم بإعتبارة ضرورة ملحه تخدم جميع شعوب العالم ، مؤكدا علي الدور الرئيسي لمصر في تحقيق الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط .

وفي نهاية الجلسة قام الفريق اول صدقي صبحي والفريق اول سيرجي شويجو بالتوقيع علي محضر الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة وعدد من بروتوكولات التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

حضر المراسم الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة والوفد الروسي المرافق وملحق الدفاع الروسي وسفير جمهورية روسيا الاتحادية بالقاهرة .