Monday, November 9, 2015

طعن شابين مصريين في عمان.. والسفارة: نتابع التحقيقات بالتنسيق مع السلطات العمانية

طعن شابين مصريين في عمان.. والسفارة: نتابع التحقيقات بالتنسيق مع السلطات العمانية

تعرض شابان مصريان في عمان، لعملية طعن نتيجة لخلاف وقع بينهما وعدد خمسة من الأردنيين، حسبما أفاد رئيس القسم القنصلي في السفارة المصرية المستشار شريف مختار فجر اليوم السبت.

وقال مختار، "إننا عندما علمنا بوقوع الحادث تحركنا على الفور حيث قام وفد من ممثلي القسم القنصلي بزيارة المصابين في مستشفى الأمير حمزة بعمان وهما من محافظة المنيا"، واصفًا حالة المصاب الأول ويدعي أيمن زهجر حمدي صالح بأنها "خطيرة" والثاني سوارس قطب سوارس حنا بـ"المتوسطة".

وأكد رئيس القسم القنصلي، على أن السفارة تتابع التحقيقات وسوف تتأكد وبالتعاون مع السلطات الأردنية من القبض على الجناة، وإنفاذ القانون وتقديم الدعم القانونى للضحايا.

ووصل وفد القنصلية إلى المستشفى قبل خروج المصاب الأول من غرفة العمليات حيث وصف الأطباء حالته بالخطيرة لأن الإصابة تقع في منطقة الرقبة، علاوة على أن القسم القنصلي يتابع مع الجانب الأردني لحظة بلحظة التطورات، حيث تم إلقاء القبض على والد أحد الجناة الذي تسبب في إصابة أيمن زهجر.

وعلى صعيد آخر، نوه مختار بأن السفارة كانت قد انتهت من كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المتوفين المصريين الثلاثة الذين لقو حتفهم خلال السيول الأخيرة التي تعرضت لها عمان أمس الأول الخميس؛ خاصة الطفلين اللذين تعاطف معهما رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد مشاهدتهم لفيديو للأب المكلوم وهو ينتحب نجليه.

هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج

وزارة الخارجية تتابع حادث طعن مواطنين مصريين فى الأردن

جديرا بالذكر أنه قد تابع هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج بالتعاون مع السفارة المصرية فى الأردن ملابسات الحادث الذى تم خلاله طعن المواطن المصرى أيمن زهجر حمدى صالح بسلاح أبيض فى رقبته، فيما أصيب المواطن سوارس قطب سوارس حنا فى رأسه إصابة بالغة، حيث أكدت السفارة المصرية فى عمّان أن شجاراً قد نشب بعد تعدي مواطن أردنى لفظياً على مواطن مصري، ما أدى لتطور الأمر وتدخل آخرين مستخدمين أسلحة بيضاء، أسفر استخدامها عن الإصابات سالفة الذكر، والتي نقل على أثرها المواطنان إلى مستشفى الأمير حمزة فى عمّان. 

وأكد مساعد وزير الخارجية أن السفارة المصرية في عمّان تتابع الإجراءات القانونية مع السلطات الأردنية لمعرفة ما تم من جهود لضبط الجناة خاصة في ضوء القبض على أحد مرتكبي الحادث، والجاري تقديمه إلى العدالة، فضلا عن جهود الشرطة الأردنية للقبض على باقى الجناة

وأضاف أن السفارة المصرية تتابع حالة المواطنين المصابين وتحرص على التواصل مع ذويهما، ومع الفريق الطبي المكلف بمتابعة حالتهما، وذلك للاطمئنان على تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة، حيث تم التدخل الجراحي لإنقاذ المصاب الأول، ثم نقل إلى قسم العناية المركزة واستقرت حالته، بينما تم التأكد من أن حالة المصاب الثاني مطمئنة.


من ناحية أخرى، تتابع وزارة الخارجية ما تردد عن إصابة مواطن مصرى يدعى ناصر عادل السيد الزهيرى بطلق نارى فى الأردن، حيث تتواصل السفارة المصرية مع السلطات الأردنية للوقوف على ملابسات الحادث وما أفضت إليه التحقيقات الأولية بشأنه، إلى جانب التشديد على طلب سرعة ضبط الجاني وتلقيه جزاءه وفقاً للقانون.